قيادي حوثي منشق أرتمى في أحضان السعودية يهاجم سلطنة عمان: مسقط العربية تحولت إلى مشهد الإيرانية!

أثار القيادي الحوثي السابق الذي رمى نفسه في أحضان السعودية علي البخيتي, موجة جدل واسعة, بعدما هاجم سلطنة عمان ودورها في الأزمة اليمنية، متهما إياها بمساندة الحوثيين وجعل نفسها محطة للمساعدات الإيرانية المقدمة لجماعة أنصار الله الحوثية.

 

وقال “البخيتي” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوينات المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يبدو أن #سلطنة_عمان قد تورطت بعلاقة مع #الحوثيين تجاوزت بمراحل علاقاتها التي كانت تتبنى فيها سياسة عدم الانحياز، فأصبحت غرفة عمليات سياسية لهم مثلما بيروت غرفة عمليات إعلامية، وأضحى الحوثيون يسرحون ويمرحون في السلطنة وكأنها الضاحية الجنوبية لبيروت أو مشهد #إيران.1″.

وأضاف في تدوينة أخرى:” بات #الحوثيون الطريق الوحيد بين #سلطنة_عمان ومختلف القوى السياسية والشخصيات اليمنية، ووساطتهم نافذه، وتحول المكتب السلطاني لمكتب فيز وخدمات فندقية حوثية فيما يتعلق بالشأن اليمني، ينظر لليمنيين بعدستهم، فمن رضي عنه #الحوثيون رضي عنه المكتب السلطاني ومن غضبوا عليه غضب عليه المكتب.2″.

وأردف “البخيتي” بالقول:” حتى قادة حزب المؤتمر، المقيمين في #سلطنة_عمان، وجودهم ليس الا ديكور ليقال أنها تحتضن تيارات يمنية غير #الحوثيين، لكنه محظور عليهم الحديث في السياسة مطلقاً أو توجيه نقد للحوثيين، حتى في الأزمة الأخيرة (ديسمبر 2017م) والتي قتلوا فيها الزعيم علي عبدالله صالح و #عارف_الزوكا.3″.

 

وزعم أن ”  #سلطنة_عمان منعت حتى برقية عزاء من أي قيادي مؤتمري مقيم فيها ناهيكم عن توجيه نقد للجريمة الحوثية بحق صالح والزوكا وبقية رفاقهم، بينما سمحت لناطق #الحوثيين وبقية قادة الحركة بمهاجمة كل خصومهم من اليمنيين بما في ذلك صالح والمؤتمر وحتى دول الخليج وعلى رأسها #السعودية و #الامارات.4″.

وواصل “البخيتي” ادعاءاته قائلا:” #سلطنة_عمان التي كانت قبلة لكل اليمنيين أصبحت تمنع الكثير فقط لأن #الحوثيين غاضبين عليهم، #مسقط التي استقبلت الكثير من قادة الحزب الاشتراكي ومنهم الحضارم والمهريين جيرانها بعد حرب 94م وألزمتهم بالصمت التام تحولت في مجال الحرية الممنوحة للحوثيين وكأنها لندن أو باريس. 6″.

وزعم أن ” #مسقط العربية بات يُنظر لها من غالبية اليمنيين باعتبارها مدينة إيرانية، ترضى عمن تحب طهران وحلفاءها وتمنع من ليس على وفاق معها. ما الذي جرى لتترك السلطنة سياسة عدم الانحياز لسياسة الانحياز التام والتدخل المباشر؟ وكيف تورطت في احتضان جماعة طائفية سلالية مكروهة من غالبية اليمنيين”.

وتساءل “البخيتي” بالقول:” ما هي مصلحة #سلطنة_عمان؟؛ وهل #السلطان_قابوس يعلم بما يقوم به المكتب السلطاني؟، ومدى تغول الحوثيين واللوبي الإيراني فيه وسيطرتهم على سياسته المتعلقة #اليمن؟، وكيف تجازف السلطنة بعلاقتها مع 95% من اليمنيين من أجل أقلية لا وجود لها مطلقاً على حدود السلطنة ولا تربطها بها أية روابط؟8″.

وواصل تساؤلاته قائلا:”كيف تخسر #سلطنة_عمان أبناء المحافظات الجنوبية وبينها وبينهم روابط تاريخية من أجل حوثيين لا وجود لهم بالقرب منها؟؛ ما هي الحسبة التي جعلت المكتب السلطاني يغامر بالعلاقات والمصالح مع اليمنيين ودول الخليج من أجل جماعة خسارتها للسلطة حتمية بفعل غبائها وجرائمها وعُقم عقلها السياسي؟.9″.

واستطرد “البخيتي” قائلا:” لا أدري كيف سيكون موقف #سلطنة_عمان عندما تسقط سلطة #الحوثيين، وستسقط حتماً طال الزمن أو قصر، فلا يمكن لجماعة تستعدي غالبية أبناء الشعب أن تستمر في الحكم، وبالأخص أنها جماعة كهنوتية طائفية متخلفة تُعد امتداد لأنظمة الفصل العنصري وبينها وبين اليمنيين خلاف عميق وتاريخي ووجودي. 13″.

واختتم تدويناته مشبها مسقط العربية بأنها تحولت إلى “مشهد” الإيرانية.

قد يعجبك ايضا
  1. هيثم العماني يقول

    انته تنعق مثل نعيق اسيادك الصهاينة لا انته ولاغيرك يعلم القيادة العمانية كيف يديرون سياسة الدولة وروح شتري كيلو قات ولجم به ثمك

  2. عربي انا يقول

    بماذا يهذي هذا البخيتي اضح جدا كعين الشمس انه خبال وتدليس.
    محاوله لخلق مؤامره مدفوعه الثمن.

  3. - يقول

    أفا
    يقول البخيتي :
    عمان صارت ضاحيه جنوبيه 2 !

    هههههههههههه !!

    ……………………………………….

    صحيح ان هناك شكوك حول موقف حكومه قابوس من الحوثيين؟ ولكن الى الان لم تتضح الامور
    جليا وتسقط الاقنعه والشعارات التي يتشدقون بها بانهم لايتدخلون هنا او هناك؟؟؟
    وان كنت على يقين بان حكومه مسقط لها ايادي خفيه بدعم الحوثيين,فمن يقف مع ايران الفارسيه الصفويه علنا,لن يتردد في الوقوف مع اذرعتها سرا

    واخشى ان يكون الامر في نهايه المطاف :

    إِنَّ قابوس وَإِن لانَت مَلامِسُه @@ عِندَ التَقَلُّبِ في أَنيابِه العَطَبُ

    هههههههههههههههه

    …………………………………………

    وكل عام وبنت الحلال
    بخير وصحه وعافيه.
    وتقبل الله صالح الاعمال

  4. عمر يقول

    اخشى ان يكون هذا الشخص هزاب متنكراً عندنا هنا في(( الوطن)) لذا هكذا يتطاول على عمان!! وبالمناسبة ما هي اخبار هزاب اخشى ان يكون في اجازة في صلالة؟!

  5. شخيط بن مخيط يقول

    كل تدويناته أضحوكه من أجل خلق جو من الكره والحقد بين الشعوب .. ذبابه ألكترونية.
    غبن ذا لا تردو عليه ف تويتر و خليوه يهر.

  6. ربااااش يقول

    حنا نقول للبخيتي وامثاله .. القافلة تسير والكلاب تنبح… نصيحة لا تخزن قات واجد😅

  7. Oman يقول

    ماذا تترجى من خائن باع وطنه
    وارتمى في حضن قتلة الأطفال حفظه كتاب الله

    اللهم انتقم منهم دنيا وآخره
    اللهم آمين

  8. أحمد يقول

    كيف تريد شعب واعي . 24 ساعة متخدر . البخيتي يقول أن التحالف السعودي ينتصر قريب . يا البخيتي مفتاح الحرب بيد السيد الأمريكي . متى شأءت أمريكا أن تقف الحرب يعني تقف . أما بما يسمى التحالف العربي مجرد أكباش فدى وعبيد ينفذون بما يطلب منهم . والسلام …

  9. Omani يقول

    حفظ الله عمان وشعبها الأبي من كل شر وفتنة ..

  10. محمد بن حسن يقول

    ماهو وجه الشبه بين قابوس و حمد بن خليفه أبوتميم؟ طبعا لا شـك عقوق الوالدين ، فكل منهما إنقلب على أبوه الذي رباه وعلمه في أفضل الكليات العســكريه و في الخير إرتمى في أحضان اعداء الأمه. ماذا تتوقع من واحد خان أبوه؟ أكيد الخيانه لجيرانه وحلفاؤه. لذلك يجب الحذر منهم ومعاملتهم كأعداء حتى يعودوا إلى رشــدهم أو يتم التخلص منهم من قبل شعوبهم. الحوثيين مهزومين مدحورين لا محاله وكل من دعمهم في إيران أو قطر أو عمان سـيتجرع طعم الذل والهزيمه قريبا. الأوضاع في إيران مضطربه وعلى كف عفريت والليره التركيه في إنحدار ، وإن غدا لناظره قريب. تحيا اليمن حره عربيه ويخسأ الفرس ومن والاهم ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  11. الامه الاسلاميه يقول

    هههههههه… بالأمس طايح سب وشتيمه واتهامات على السعوديه والامارات والحين غير الموجه وشاف وضعه مهدد من قبل التحالف فحاب ينقذ نفسه. هذا شخص مفلس ودجال وما عنده هم غير مصلحته فلذلك اقول لك اخواني العرب لا تتعبوا نفوسكم بالتعليق ع حالات شاذه لا تمثل الا نفسها

  12. talib يقول

    هذا حال قليل الحيلة كثير الكلام

  13. Nirs يقول

    واضح انك مرتشي …الاسف يعني.

  14. حنفش يقول

    اقرأ تاريخ عمان كيف دافعت ببسالة عن اي تمدد في شبة الجزيرة العربية يا مرتزقة… انتوا تورطوا في مذابح الاطفال والابرياء… جاز لعنة عليك نغل

  15. Abu ahmad يقول

    ما على الذيب من ضريط الجعد…

  16. الأسلام جول وفعل يقول

    سلطنة عمان بعيده كل البعد عن مشاكلكم ألي ماتخلص انتو تفكيركم كله في القتل انتو شوهتو سمعة الأسلام

  17. Abo hamsa يقول

    انتم مشكلتكم كما السنانير تاكلو وتنكرو.. كم دفعولك عشان تقول الكلام هذا؟

  18. zaid يقول

    لازلت اشك بهذا اخوة عندة منصب رفيع مع الحوثين وكان متحدث ومدافع ع الحوثين اشك بأن هذا رجل عميل حوثي

  19. ‪Abdullah albahanat‬‏ يقول

    البخيتي كلامك مردود عليك والسلطنة عمان بلاد السلام والحمدالله على كل حال ومن لديه امن وامان ليشكر رب العالمين والحمدالله سلطنة عمان لا تنحاز الى اي طائفية واتنمى انك تقرا تاربخ السلطنة معروف ونحنا لا نتتدخل في شؤون الداخلية لاي دولة والحمدالله علاقتنا مع جميع الدول بافصل حال وبالعكس سلطنة عمان دائما تساعد وتوقف مع الدول وخاصة الجيران وسلطنة عمان واليمن تربطهم علاقات طيبة وانت من بعت وطنك وارضك والكثير منكم من تخلى عن وطنيته لاجل المبالغ و الفتن والحسد والكراهية لا امان فيك وانت البخيتي اصبحت مثل الذباب الالكتروني يتحكمون فيك والسلطنة دومها رايتها بيضة وتاريخ سلطنة عمان معروف من المحيط الى المحيط ويا البخيتي انتبه لكلامك ولنفسك السلطنة لديها علم بمايجري حولها والحمدالله على هذه النعمة الامن والامان بفضل رب العالمين وجلالة السلطان قابوس بن سعيد وذلك بحكمته وقيادته وان تحرات اي دولة التدخل في شوؤن السلطنة وسياستها يجيكم الرد من الشمال الى الجنوب ونحنا نضحي من اجل الوطن والسلطان قابوس بن سعيد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  20. بيض جبن يقول

    كمّل مصدقينك.
    هذه حيلة قليل الحيلة.

  21. Spark يقول

    الاحتمال السائد انه مرتشي والفلوس جعلته يبيع وطنه و اهله

  22. كاسر خشوم يقول

    انبح لا توقف كلب محمد بن سلوقي الديوث وكلبة المتعة محمد بن ناقص

  23. بنت السلطنه يقول

    ابو شرطه
    طلعت أجهل من بقرتكم جمعه،
    اذا كانت عمان على كلامك تقف مع ايران الفارسيه الصفويه علنا ايش الداعي تقف مع اذرعتها سرا
    السالفه وما فيها يا بو شرطه أن
    البخيتي على قدر ألم اسياده في التحالف صرخ بعد ما شافوا سلاح الجو العماني ينقل الجرحى اليمنيين من ابناء تعز الذين قاتلوا الحوثين معهم وتخلوا عنهم وقفلوا في وجهم المنافذ الجويه والبريه،

  24. بنت السلطنه يقول

    محمد بن حسين
    انتظارك سيطول وفي النهايه ستتعب من الانتظار.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.