ظهر وهو يبايع أبو بكر البغدادي.. “شاهد” الداخلية السعودية تقول انها أحبطت عملاً إرهابياً وتعتقل المنفذ

في واقعة تؤكد وجود جيوب لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” في المملكة، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اعتقال مواطن حاول تنفيذ “عمل إرهابي” في منطقة “البكيرية”، في حين تداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو للإرهابي وهو مسجى على الأرض وغارقا في دمائه.

 

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الخميس، إن “الجهات الأمنية اعتقلت المواطن فواز عبدالرحمن عيد الحربي، بناء على ما توفر لديها من معلومات عن تبنيه لفكر تنظيم داعش ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي”.

 

وأضافت أنه “عند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه الساعة الواحدة والنصف من فجر الأربعاء، بادر بإطلاق النار تجاههم ثم لاذ بالفرار”.

 

وتابعت: “جرى لاحقًا تحديد ورصد مكان تواجده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية وبمحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه ترجل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف مطلقًا النار بكثافة على رجال الأمن ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل”.

 

وأشارت الداخلية السعودية إلى أنه “جرى نقله إثر ذلك للمستشفى فيما لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن بسوء”.

 

وعُثر بحوزة فواز الحربي على سلاح رشاش و359 طلقه نارية حية، إضافة إلى مسدسين، و30 طلقة نارية مسدس.

https://twitter.com/kk11__11/status/1029737348853104640

وانتشرت صور وفيديوهات توثق جانبًا من العملية الأمنية، على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيها المهاجم ممدًا على الأرض وغارقًا بدمه، فيما قالت تقارير إعلامية إنه فارق الحياة.

ونشر مغردون سعوديون في موقع “تويتر” مقطع فيديو يتحدث فيه شاب، قالوا إنه الحربي ذاته، يبايع فيه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.