الرياض تكشف وجهها الحقيقي أمام أنقرة.. السفير السعودي في روسيا يؤيد قيام دولة كردية!

في تصريحات قد تثير غضب تركيا بشكل كبير وتدفعها للرد بعنف، كشفت صحيفة كردية عن إعلان السفير السعودي لدى روسيا رائد بن خالد قرملي عن تأييده لإقامة دولة كردية.

 

ونقلت صحيفة “شفق نيوز” الكردية، عن “قرملي” قوله: “للكرد السوريين الحق في أن يطالبوا بالحصول على الاستقلالية التي تضمن حقوقهم، فقد كانوا في الصفوف الأولى في الحرب على داعش، وحاولوا تطبيق مبادئ الديمقراطية العادلة في إدارة المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم، كما أنهم آووا الكثير من اللاجئين العرب”.

 

وبحسب “الصحيفة”، فإن قرملي وأمام مجموعة من الصحفيين في مكتبه بموسكو، قال إن الرياض تدعم الشعب الكردي في حق تقرير مصيره.

 

ودعا كلا من تركيا وسوريا والعراق أيضا إلى “احترام إرادة الشعب الكردي ليقرر مصيره بنفسه”، مضيفاً “نحن بدورنا جاهزون لمد يد العون لهذا الشعب ليكون شعبا مستقلا يحكمه أبناؤه”.

 

وتابع أن “الكرد في تركيا أسوأ حالا من أقرانهم في سوريا والعراق، ومع أن الأقلية الكردية في تركيا هي الأكبر، إلا أنهم وعلى مدى عقود تعرضوا للقمع والحرمان من قبل السلطات التركية، بحيث أن الكردي في تركيا لا يعامل كمواطن”.

 

وأضاف بحسب الصحيفة أن “الحالة السائدة في تركيا بزعامة رجب طيب أردغان تضاعف من شدة قلقنا”.

 

واستدرك قائلا: “لن أقترح أن نؤيد حركات الاستقلال في كل منعطف، لكن كردستان حالة خاصة، ليس لأن الكورد فقط أكبر أقلية عرقية في المنطقه وبدون دولة، ولكنهم يستحقونها عن جدارة، لأن المنطقة بذلك سوف تجني الكثير من الفوائد بدعمها الكورد في طريقهم نحو الاستقلال”.

قد يعجبك ايضا
  1. الجوكر يقول

    إذا كان الحوثي البائس يتسلى بجنودكم كبيادق شطرنج، فحذاري ثم حذاري أن تتهوروا وتغضبوا الأسد التركي، فهو حرّيف شطرنج ولن يرضى بأقل من موت الملك وزوال ملكه….شاه مات.

  2. أحمد يقول

    ” الكردي في تركيا لا يعامل كمواطن” ومن تحكمونهم في بلاد الحجاز يعاملون كعبيد

  3. ابوعمر يقول

    …ومن حق القبائل العربية في الحجاز ..في نجد..والدمام..ويثــرب ..ومكة المكرمة…والقطيف…وسائر القبائل العربية المطالبة بالأستقلال والخروج من تحت عباءة آل سعود…………….وعلى أشقائكم اليهود العودة الى يثرب مدينتهم التي أخرجو منها …

  4. mutaz يقول

    من المستحيل أن يدرك البشر حقيقة ال سعود وسبب وجودهم ومن هم أصلا ، هذا سر لا يعلمه ألا الله . ابليس ليس سوا طفل صغير أمام المارد الشيطان السعودي ،، مسكين ابليس امامهم

  5. ابوسعود يقول

    لا أظن أن هناك لازال مايسمى بالأكراد سوى الثكالا ربما.

  6. خبير كلاب يقول

    السفير السعودي شكله بشع جدا ومقرف ويشبه القرد فعلا.
    السعودية سكرانة فعلا. صارت تحسب نفسها دولة كبرى, وهي دولة قزمة مسخ مصطنعة لا تستطيع الوقوف في وجه 5000 حوثي مسلحين بالبنادق فقط.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.