اعتبر السياسي الكويتي والنائب السابق في مجلس الأمة بأن زيارة أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا الأربعاء تمثل أكبر دعم معنوي وسياسي تتلقاه أنقرة في أزمتها الحالية.

 

وقال “الدويلة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “”:” الانباء اليوم تتحدث عن قرب سفر الشيخ تميم لتركيا وهو اكبر دعم معنوي وسياسي تتلقاه تركيا في معركتها و سيكون لهذه الزيارة تأثير مباشر على تحجيم اثر حرب الشائعات”.

 

وأضاف:” لله درك يا قطر ما يأتي منك و من شعبك الا الخير و صدق من قال “حنا بخير و ديرة العز في خير “الله يحفظكم ويضد من ضدكم”.

 

 

وكانت وكالة الأنباء القطرية، قد أعلنت أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة، ضمن زيارة عمل بصحبة وفد رسمي.

 

وبحسب الوكالة، سيبحث أمير قطر مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وسبل توطيد التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وهذه أول زيارة لأمير قطر إلى تركيا منذ بدء الأزمة بين أنقرة وواشنطن، وثاني زيارة خلال عام 2018، والثالثة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار والإمارات والبحرين ومصر لدولة قطر في يونيو 2017.

وتأتي زيارة الأمير بعد أزمة تراجع بقيمة العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنحو 40% بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي، دونالد ، الجمعة الماضي، الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية، وذلك بعد أيام من فرض عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين؛ لرفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تحتجزه تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.