الرئيسية » الهدهد » ملك الأردن لـ”الإدارة الأمريكية”: لا لتمرير صفقة القرن من دون موافقة الشرعية الفلسطينية

ملك الأردن لـ”الإدارة الأمريكية”: لا لتمرير صفقة القرن من دون موافقة الشرعية الفلسطينية

أكد سياسيون فلسطينيون على لسان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن الأخير قد أجرى مباحثات سرية مع الإدارة الأمريكية مؤخراً، شدد فيها الأخير على أن “صفقة القرن لا يمكن أن تمرر بدون موافقة الشرعية الفلسطينية”.

 

ونقلت المصادر أن العاهل الأردني قد وجه رسالة واضحة للإدارة الأمريكية، جاء فيها أن تمرير أي ترتيب أو تسوية أو خطة أو صفقة بخصوص القضية الفلسطينية، ”مستحيل بدون موافقة الشرعية الفلسطينية “، وفقاً لما نقله “رأي اليوم”.

 

وأفادت أن هذا الموقف الملكي الأردني ساهم بدوره في تقارب وجهات النظر مع الرئيس محمود عباس الذي زار عمان والتقى الملك مؤخرا ونصح بأن لا يبقي الأبواب مغلقة في الاتصال مع الإدارة الأمريكية.

 

وجاءت وجهة نظر ملك الأردن في السياق حاسمة في صعوبة تمرير أي ترتيب ذو بعد إقليمي له علاقة بالخطة الأمريكية الموضوعة بدون وجود شريك فلسطيني يقبلها وله حظوظ واسعة من الشرعية.

 

واقترح الأردن وفقاً للمصادر نفسها، بأن السعودية أو مصر أو الأردن مجتمعة أو منفردة لا يمكنها مساعدة خطة سلام أمريكية تحمل اسم صفقة القرن أو غيرها ما لم توافق المؤسسات الفلسطينية الكبرى وما لم تشارك في الترتيب الشرعية الفلسطينية مع التأكيد على استحالة إقناع الفلسطينيين بقبول ما يعرضه الإعلام أو التسريبات بدون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ملك الأردن لـ”الإدارة الأمريكية”: لا لتمرير صفقة القرن من دون موافقة الشرعية الفلسطينية”

  1. هذه موافقة ضمنية بالصفقة التي صاغها اغلب العرب و وقعها ترامب و عباس سيقبل بها لان ما يهمه الراتب و الاحتفاظ بلقب الرئيس مع القيادات الباسلة من الوية و عمداء و فتحاويين مع حماية مقر المقاطعة مع تقديم الخدمات الامنية للصهاينة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.