استمرارا لحفلات التطبيل والتبرير لحكام المملكة العربية من “آل سعود”، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو عبارة عن “وصلة تطبيلية”  للداعية السعودي في حق الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد قصّ الداعية “العجلان” قصة قديمة كشف فيها عن “تواضع” الملك سلمان بن عبد العزيز حينما كان أميرا للرياض.

وقال “العجمان” وسط تهليل وتسبيح المذيع خلال لقائه مع قناة “الرسالة”، أنه دخل للملك سلمان حينما كان أميرا للرياض بدون أي صعوبات والتقى به وتحدث معه في مكتبه، مقسما أنه لم يكن بينه وبين الملك سلمان سوى “طاولة”!

 

وتعليقا على قصته حول مدى تواضع الملك “سلمان”، تساءل “العجلان” مستنكرا معارضة أمراء آل سعود:” أيكون فينا من يقول بأن هؤلاء (أمراء آل سعود) لا يستحقون أن يكونوا أمراء لنا وان يكونوا ملوكا وولاة أمر علينا”.

 

ويأتي تداول هذا الفيديو بعد أيام من تداول مقاطع فيديو للداعية عبد العزيز الريس حرم فيه الخروج على الحاكم حتى لوكان يزني ويسكر عبر شاشة التلفاز يوميا، وهو ما دفع الداعية السلفي الإماراتي محمد بن غيث لتأييده.

 

كما تداول ناشطون مقطع فيديو آخر، للداعية السعودي سعد السبر شدد فيه على وجوب حتى لو كان “كافرا”.

 

ووفقا للفيديو المتداول فقد زعم “السبر” خلال لقاء على قناة “24” السعودية أنه في مسألة ولاة الأمور “حتى الحاكم الكافر إن كان ليس لديهم قدرة ونزل بهم عدوا عليهم أن يقاتلوا معه لصد العدو عن بلادهم”.