الرئيسية » الهدهد » توقف العمل بمشروع الربط الإلكتروني بين عُمان والإمارات عبر منفذي “الوجاجة- حتا”.. لهذا السبب

توقف العمل بمشروع الربط الإلكتروني بين عُمان والإمارات عبر منفذي “الوجاجة- حتا”.. لهذا السبب

كشفت المغردة اليمنية الشهيرة شيماء بنت عبد الله الوهيبي، عن توقف العمل بنظام الربط الإلكتروني بين المنافذ الحدودية البرية بين الإمارات وسلطنة عمان، لافتة إلى أن هذا التوقف ربما يكون ناتجا إما بسبب عطل فني أو إلغاء للاتفاقية بين البلدين.

 

وقالت “الوهيبي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “أنباء مؤكدة عن إيقاف العمل بنظام الربط الإلكتروني بين المنافذ الحدودية بين عمان والإمارات (الوجاجة – حتا) دون إيضاح ما اذا كان السبب عطل فني مؤقت، و إلغاء للاتفاقية”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1028705380631756802

وكانت سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة قد وقعتا اتفاقية مشروع الربط الالكتروني بين البلدين من خلال منفذ حتا البري الاماراتي ومنفذ الوجاجة البري العماني.

 

وسهلت الاتفاقية من اجراءات عبور مواطني البلدين ومواطني دول مجلس التعاون، حيث يتيح نظام الربط الالكتروني الفريد من نوعه على مستوى المنطقة توفير اجراءات دخول وخروج سهلة ومبسطة للمسافرين اذ لا يتطلب من المسافر القادم من سلطنة عمان الى الامارات سواء كان مواطنا عمانيا او مقيما أية اجراءات خروج من منفذ الوجاجة العماني حيث تتم اجراءات الخروج والدخول العادية من منفذ حتا الاماراتي وفي المقابل فإن المسافر من الامارات الى سلطنة عمان  يقوم بإجراءات الخروج والدخول عبر منفذ الوجاجة دون الحاجة الى الوقوف بمنفذ حتا البري.

 

تجدر الاشارة الى أن مشروع الربط الالكتروني سعى إلى تسهيل اجراءات دخول وخروج مواطني البلدين ومواطني دول مجلس التعاون بهدف تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والتجارية بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “توقف العمل بمشروع الربط الإلكتروني بين عُمان والإمارات عبر منفذي “الوجاجة- حتا”.. لهذا السبب”

  1. شيماء الوهيبي عمانية وليست يمنية وحتى من الحساب علم عمان للتصحيح ! الربط الالكتروني يتوقف لمرات كثيرة في اليوم الواحد بسبب ضغط العابرين من الجانبين ! ولا داعي لتضخيم الأمر وإظهار أية حدث ولو بسيط بين البلدين بأنه مشكلة سيادية وسياسية وووو ! فطالبي الشهرة والأضواء كثيرون جدا جدا ! وحتى بداية التغريدة تثير الشك والضحك (أنباء مؤكدة)!!! نفس اليوم كان العبور بين البلدين سهل وسلس وكبير جدا مع افتراب عيد الأضحى خاصة من جهة عمان للإمارات والشاحنات تعبر من الامارات إلى عمان محملة بكل أنواع البضائع والتأخير عادي جدا في مثل هذه الحالات ! لذا على أصحاب مهن الصيد في المياه العكر أن يتحلوا بطولة البال وسعة الصدر !!!

    رد
  2. اي احد يغرد تنشروا له انت يالموقع تاكدت من الخبر قبل نشره كلها دوامه بين بعضكم البعض … الكل يبحث عن الشهره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.