“شاهد” فضيحة سليمان أبا الخيل.. يدلس نفاقا للملك “سلمان” بكتاب سبق أن أصدره عن الملك عبد الله والملك فهد مع تغيير العنوان فقط!

1

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” نص رسالة لأحد الكتاب السعوديين رفض الكشف عن اسمه، موجهة إلى وزير الإعلام السعودي “عواد بن صالح العواد”، يطالبه بسحب كتاب ألفه رئيس جامعة الإمام “”، المعروف بتأييده الشديد للنظام السعودي، تحت عنوان “الروح والريحان والجنان في السيرة المشرفة للملك سلمان”، متهما إياه بالتدليس والكذب.

 

ووفقا لنص الرسالة المتداولة للكاتب الذي اكتفى بوصف نفسه بـ”كاتب متابع للساحة الإعلامية”، فقد أكدت أن “أبا الخيل” يدلس على الملك “سلمان”، حيث يلجأ لطباعة نفس المؤلفات لمدح ملوك ، ولكن مع تغيير اسم الملك فقط، وعلى هذا فإنه لم يكتب جديدا لـ”سلمان”.

 

وكشف “الكاتب” بالتفصيل قيام “أبا الخيل” بنسخ نصوص كاملة في كتابه الجديد لمدح الملك “سلمان”، من نسخ سابقة مدح فيها الملك الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز”، مع تغيير الاسم فقط.

 

واستعرض مؤلفات قديمة لـ”أبا الخيل” من عهد الملك “فهد”، استخدمها لمدح الملكين اللاحقين “عبدالله” و”سلمان” بذات النصوص والعبارات.

 

وقال “الكاتب” إن رئيس جامعة الإمام يستخدم قوالب مغشوشة “تقال أول مرة للملك فهد ثم الملك عبدالله ثم للملك سلمان أخيرا فضلا عن مقاطع مكررة لمدح وزير الداخلية الأمير نايف الراحل ثم ابنه محمد بن نايف ثم تحولت لمدح ”.

 

وسخر الكاتب من تكرار “أبا الخيل” مقالة مدح للملك “فهد” تتعلق بموسم الحج نشرها على مدى 13 سنة في كل موسم، بالإضافة إلى نشر ذات المقالة مع تغيير اسم الملك إلى “عبدالله” أكثر من 9 مواسم حج متتالية.

 

ومن المعروف أن “أبا الخيل” يكره بشدة الإسلاميين، وبادر بفصل موظفين وأكاديميين من جامعة الإمام، اتهموا بالتعاطف مع فكر “الإخوان المسلمون”، علاوة على سبه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

https://drive.google.com/file/d/1k_DMZ6BFdVBuO06Xle-pc-o-cRoga0sX/view

قد يعجبك ايضا
  1. الاسماعيلي نوفل يقول

    هذا أكبر {جامي اليوم في السعودية}…
    فهو يرى في الحاكم من آل سلول صورة الاله الذي يقدسه ويتبتل أسفل قدميه
    لعنة الله على الجاميين أينما وجدوا
    فهم السلالة الأصلية للمنافقين زمن النبوة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.