كشفت المغردة اليمنية الشهيرة شيماء بنت عبد الله الوهيبي، عن توقف العمل بنظام بين المنافذ الحدودية البرية بين وسلطنة عمان، لافتة إلى أن هذا التوقف ربما يكون ناتجا إما بسبب عطل فني أو إلغاء للاتفاقية بين البلدين.

 

وقالت “الوهيبي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “أنباء مؤكدة عن إيقاف العمل بنظام الربط الإلكتروني بين المنافذ الحدودية بين عمان والإمارات (الوجاجة – حتا) دون إيضاح ما اذا كان السبب عطل فني مؤقت، و إلغاء للاتفاقية”.

وكانت ودولة الامارات المتحدة قد وقعتا اتفاقية مشروع الربط الالكتروني بين البلدين من خلال منفذ حتا البري الاماراتي ومنفذ الوجاجة البري العماني.

 

وسهلت الاتفاقية من اجراءات عبور مواطني البلدين ومواطني دول ، حيث يتيح نظام الربط الالكتروني الفريد من نوعه على مستوى المنطقة توفير اجراءات دخول وخروج سهلة ومبسطة للمسافرين اذ لا يتطلب من المسافر القادم من سلطنة عمان الى الامارات سواء كان مواطنا عمانيا او مقيما أية اجراءات خروج من منفذ الوجاجة العماني حيث تتم اجراءات الخروج والدخول العادية من منفذ حتا الاماراتي وفي المقابل فإن المسافر من الامارات الى سلطنة عمان  يقوم بإجراءات الخروج والدخول عبر منفذ الوجاجة دون الحاجة الى الوقوف بمنفذ حتا البري.

 

تجدر الاشارة الى أن مشروع الربط الالكتروني سعى إلى تسهيل اجراءات دخول وخروج مواطني البلدين ومواطني دول مجلس التعاون بهدف تنشيط والاقتصادية والتجارية بين البلدين.