الرئيسية » الهدهد » استخدمت رجل الخمور “خلف الحبتور” كواجهة.. تفاصيل شراء الإمارات أسلحة من إسرائيل بقيمة 100 مليون دولار

استخدمت رجل الخمور “خلف الحبتور” كواجهة.. تفاصيل شراء الإمارات أسلحة من إسرائيل بقيمة 100 مليون دولار

كشف الصحفي الكردي والمقرب من دوائر صنع القرار في إسرائيل مهدي مجيد نقلا عن مصدر استخباراتي عسكري إسرائيلي عن قيام الإمارات بعقد صفقة أسلحة مع دولة الاحتلال لصالح التحالف العربي في اليمن، وذلك عن طريق رجل الأعمال الإماراتي المقرب من ولي عهد أبو ظبي خلف الحبتور.

 

وقال “مجيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “انفراد وحصري مصدر من شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: قامت الامارات عن طريق خلف الحبتور رجل الاعمال الاماراتي بعقد صفقة مع مؤسسة الصناعات العسكرية الإسرائيلية IMI لشراء مدافع من عيار 105 ملم ودبابات الميركافا تجاوزت قيمتها 100مليون دولار لصالح التحالف العربي في اليمن”.

https://twitter.com/mahdimajeed5/status/1028725372735684609?s=08

يشار إلى أنه سبق وأن كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن إسرائيل باعت أنظمة دفاع صاروخي وأجهزة للحرب الإلكترونية للإمارات.

 

كما ذكرت “معاريف” أنه في قضية تصفية القيادي بحركة المقاومة الفلسطينية حماس محمود المبحوح في 2010، نشرت وسائل إعلام دولية أن دبي استخدمت أنظمة أمن إسرائيلية في كشف عناصر الموساد التي نفذت عملية الاغتيال.

 

وفي تقرير سابق لصحيفة “هآرتس” كشفت الصحيفة بالتفصيل ما كشفه مكتب “الأعمال والابتكارات والمهارات” البريطاني المعني بمراقبة الصادرات الأمنية ونشر تقارير دورية عن الأذون التي يتم منحها لشراء المعدات العسكرية أو تصديرها، لاحتواء هذه المعدات على مكونات بريطانية.

 

وفي عام 2009 طلبت تل أبيب الحصول على أذون لتوريد مكونات لطائرات بدون طيار للإمارات، وخوذات طيارين وأنظمة التزود بالوقود جواً ورادارات أرضية ومكونات لطائرات مقاتلة وأنظمة لعرقلة إطلاق صواريخ، وأنظمة رادار محمولة جواً وأنظمة التصوير الحراري، ومعدات حرب إلكترونية.

 

ومؤخرا، كشف موقع “i24” عن زيارة وفد عسكري إماراتي لإسرائيل للاضطلاع على طائرة “إف 35” الأمريكية التم تم تزويد إسرائيل بها مؤخرا، كما كشف الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين عن مشاركة طيار إماراتي في قصف غزة خلال مشاركته سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات على الطائرة الحربية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “استخدمت رجل الخمور “خلف الحبتور” كواجهة.. تفاصيل شراء الإمارات أسلحة من إسرائيل بقيمة 100 مليون دولار”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.