الرئيسية » الهدهد » بعد قتل “ابن سلمان” و”ابن زايد” لأطفال صعدة باليمن.. إعلامي مصري: ملعون أمجادكم وكراسيكم ومصالحكم

بعد قتل “ابن سلمان” و”ابن زايد” لأطفال صعدة باليمن.. إعلامي مصري: ملعون أمجادكم وكراسيكم ومصالحكم

شن الإعلامي المصري معتز مطر هجوما عنيفا على ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ونظيره الإماراتي محمد بن زايد في أعقاب المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف العربي في محافظة صعدة وقصفه لحافلة تقل طلاب مدراس “أطفال” أدت لمقتل نحو 47 طفلا وإصابة العشرات.

 

واستنكر “مطر” خلال تقديمه برنامجه “مع معتز” المذاع على قناة “الشرق” إعلان التحالف العربي بأن عملية القصف الذي راح ضحيته هؤلاء الأطفال بأنه عمل عسكري مشروعـ واصفا هذه التصريحات بأنها “بجاحة منقطعة النظير”.

 

كما سخر من تصريحات التحالف بأن القصف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، قائلا: “ومن عندي بقولك إنه تم تنفيذه برأيهم بما لا يخالف شرع الله”.

 

وهاجم “مطر” كلا من “ابن سلمان” و”ابن زايد”، بقصيدة نارية للشاعر المصري الشاب أحمد حمدي إبراهيم، التي نظمها مستنكرا جريمة صعدة.

 

وقالت القصيدة في أجزاء منها مهاجمة “ابن سلمان” و”ابن زايد”: “ملعون أمجادكوا الشخصية.. ملعون كراسيكوا ومصالحكوا.. أطباعكم قتلت ضمايركوا”.

 

وتابع قائلا: “ملعون الأموال اللي بتحرق.. أطفالنا وبتصنع سلالمكوا.. محكومة الأمة بأنذالها.. بيزور العدل الدنيا بحالها.. وعند ولادنا العدل ما جاش.. مكتوب في جبينهم.. موت ببلاش”.

https://www.facebook.com/matar.page/videos/1215659025240056/

وكانت الغارة الجوية لتحالف السعودية والإمارات على حافلة كانت تقل أطفالاً شمال اليمن، قد أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من اليمنيين معظمهم أطفال، بحسب ما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

ووفقاً لمصادر طبية، فقد قتل 47 شخصاً معظمهم من الأطفال وأصيب 77 آخرين بجروح.

 

وحسب شهود عيان، فإن الغارة قصفت حافلة تقل عشرات الطلاب الملتحقين بمراكز تحفيظ القرآن ضمن البرامج الصيفية المدرسية، أثناء مرورها في سوق ضحيان، وفقا للوكالة “الألمانية”. وقال السكان إن “تلك المنطقة لا تشهد معارك مسلحة، وهي منطقة مأهولة بالمدنيين والنازحين من المناطق الحدودية”.

 

وكانت الأمم المتحدة حذرت مراراً في السنوات الماضية، من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن، بما فيها التحالف العربي، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، خاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

 

وتزايدت في الآونة الأخيرة، الغارات الجوية لتحالف السعودية التي تستهدف مدنيين، وأسفرت عن سقوط العشرات بينهم نساء وأطفال، وسط انتقادات أممية ودولية لتكرار الغارات ضد المدنيين.

 

وحسب تقارير حقوقية دولية، فإن أكثر من 61% من ضحايا الحرب في اليمن سقطوا جراء غارات الطيران التابع للتحالف العربي.

 

ومنذ 2014، يشهد اليمن حربًا بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية تصاعدت مع تدخّل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 دعماً للحكومة المعترف بها دولياً بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء. وأوقعت الحرب أكثر من عشرة آلاف قتيل منذ تدخّل التحالف في 2015 وتسبّبت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث تهدد المجاعة ملايين اليمنيين.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد قتل “ابن سلمان” و”ابن زايد” لأطفال صعدة باليمن.. إعلامي مصري: ملعون أمجادكم وكراسيكم ومصالحكم”

  1. عصابات الرده الكفر والزندقه تسلطت على امه الاسلام.
    الرافضي والنصيري والروسي يقتلون المسلمين بسوريا
    الصهيوني يقتل المسلمين بفلسطين
    واللعين الخبيث السلولي يقتل المسلمين باليمن !
    والمصرائيلي يقتل المسلمين بسيناء

    رد
  2. الله يلعن كل من امر و نفذ قتل عربي لعربي و نقول باننا مسلمون دول عربيه لا تعرف و الله معني الدين ولا الانسانيه و تحترم احذية الغرب و تفضلها علي الانفس العربيه البائسه
    انتم لا لكم مله و لا دين من الاساس انتم احفاد كفار قريش و الله كنتم و ستظلون كذاللك

    انتم كفار هذا الزمان و تدينكم تدين زائف و لحيه زائفه و نقاب زائف انتم مزيفون من الاساس قوم فسوق و نفاق و رياء و كذب و تجبر في الارض فنهايتكم ستكون مذله و عبره لكل الامم
    انتظروا الهلاك انشاء الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.