بعد تحريم الخروج على الحاكم الذي “يزني و يسكر”.. “شاهد” داعية سعودي: “أطيعوه حتى لو كان كافرا”!

استمرار لمسلسل السقوط والتبرير لتحريم خروج الشعب على الحاكم “حتى لو كان يزني ويسكر”، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للداعية السعودي ، شدد فيه على وجوب طاعة الحاكم حتى لو كان “كافرا”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “السبر” خلال لقاء على قناة “24” السعودية أنه في مسألة ولاة الأمور “حتى الحاكم الكافر إن كان ليس لديهم قدرة ونزل بهم عدوا عليهم أن يقاتلوا معه لصد العدو عن بلادهم”.

وتأتي هذه الدعوة من الداعية الجامي سعد السبر بعد أيام قليلة فقط من إثارة داعية سلفي سعودي بارز جدلا واسعا بحديثه عن “”، والواجب على الشعب في حال رآه على التلفاز يزني لمدة نصف ساعة بحسب قوله.

السلفي البارز ، كبير ما يعرف بالتيار “الجامي” أو “المدخلي” في السعودية، قال إنه لو قام الحاكم بالزنا لمدة نصف ساعة، وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي، فإنه لا يصح الخروج عليه، أو انتقاده على العلن.

وأكد الريس أنه “لو زنى ولي الأمر نصف ساعة على التلفاز، فلا يجوز لك التحريض عليه، ولا ذكر اسمه لا تصريحا ولا تعريضا”.

وتبعه في ذلك الداعية السلفي الإماراتي ، حيث أوضح لمرتاديه في مقطع فيديو انتشر بكثافة على مواقع التواصل الحكم الشرعي في الخروج على الحاكم.

 

وبحسب الفيديو، فقد استعان “بن غيث”، بحديث منسوب للرسول عليه الصلاة والسلام: يقول: ” ألا من ولّي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة”.

 

ووفقا للفيديو فقط فسر “ابن غيث” المعصية قائلا:” “كلمة شيئا نكرة، مثلا يزني يشرب الخمر، يسرق، يأكل الربا، قل ما شئت من الموبقات ما عدا الكفر، فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة”.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. - يقول

    قالها من قبل احد شخوخ الوهبنه
    الم نقرأ بالسمع والطاعه لبليمر الامريكي الصليبي الغازي الكافر المشرك !
    ………………………………………..
    هنا في بلد الحرمين فكر قذر عفن متجرثم
    لن يتم تنظيف هذه القذاره والعفونه
    وتطهير بلد الحرمين من هذه الاوبئه
    الا بالقضاء على الكيان الصهيوصليبي السلولي
    من يطعم ويسمن ويغذي هذه الجراثيم الوهابيه !

    ………………………………………
    لسان حال هذه القذاره والنجاسه والوساخه لملالي قرن الشيطان
    يقول:
    بان ولي امرهم
    كافر
    زاني
    سكير !
    فهي تطعن في اربابها والهتها من حيث لا تشعر !

  2. ابوعمر يقول

    شخصيا لن أتعامل معهم.. أي هؤلاء البهائم* الزناة السكارى الخمورجية* الا بالتبول عليهم أكرمكم الله…..ازاي أطيع زاني أو خمورجي أو لواطي أو مفعول فيه أكرمكم الله وأعزكم….ازاي …

  3. عمر يقول

    صبراً, صبراً… غداً ستقولون حتى لو اعلن ولي الامر بانه هو الله يجب علينا ان نطيعه ويجب مبايعته على السمع والطاعة!! نعم هذه هي حقيقتكم يا جامية, فقط إذا كان ولي الامر مسلم تجوزون الخروج عليه وتحرضون على ذلك كما فعلتم مع مرسي أما إذا كان ولي الامر ظالم كافر فهذا حرام عندكم!؟ يوماً بعد يوم تظهر حقيقتكم يا كلاب السلطان الظالم, انكم تبررون الظلم والكفر لظالم كافر فاجر وإلا لم كل هذا التبرير لظالم؟ لو كان كل هذا الدفاع عن كافر عادل لفهمنا وقبلنا وكنا نقالتل معه ضد الحاكم المومن الظالم!! ألا لعنة الله على الظالمين.

  4. م عرقاب الجزائر يقول

    معنى هذا أن كل الثورات التي قامت على المستعمرين الكفار ثورات عبثية؟!،وأن المرتقين بنيرانها تعساء لا شهداء؟!،فهنا في الجزائر-مثلا- حري بنا أن نقول لمليون ونصف مليون شهيد يالكم من تعساء خرجتم على الحاكم الفرنسي الكافر وأنتم لا تطيقون ذلك؟!،ومن هنا فما على الدولة الجزائرية التي شيًدت مقاما للشهيد يقصد بأكاليل الزهور ترحما على أرواحهم في كل مناسبة(الثورة والإستقلال)إلا أن تسميه مقام التعساء أو مقام الخوارج أو مقام العصاة؟!،غريب عجيب أن يكون المغنون أقوى منطقا من (الشيوخ الأشاوس)؟!،فعندما استقلت الجزائر غنى أحد المغنيين الجزائريين أغنية تشيد بعودة الجزائر إلى معسكر الإسلام بعدما كانت في معسكر الكفرة عنوة؟!،غنى يقول:أمحمد -يقصد الرسول(ص)-مبروك عليك الجزائر ولاَت-رجعت-ليك (يمكنكم أن تبحثوا عنها في الشبكة العنكبوتية وتستطربوا بها)؟!،هم بهذا المنطق عملوا فلذلك رأيناهم تاريخيا يوالون الفاتحين الإنجليز على حساب العثمانيين المسلمين ؟!،هذا تاريخ أجدادهم ومن شابه جدَه أو أباه فماظلم؟.

  5. واقترب الوعد الحق يقول

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أيها الناس كفوا عن الكلام البذيء و الفاحش
    و كفوا عن التنابذ بالألقاب فهذه الأيام أيام الفتن يبعثها الله على الناس ليمحصهم تمحيصا ليظهر الله الخبيث من الطيب و الفاسد من الصالح لعامة الناس و ليس لفئة معينة علينا أن نجعل إيماننا بالله أقوى و لساننا سليم و قلوبنا صافية فولله سيأتيهم الوعد الحق و لكن الله يختبر أنفسنا إن كانت صالحة أم فاسدة و إن كنا صابرين أم يائسين
    اقرأوا هذا لقد وجدته في الجفر (علما أني لست شيعي):

    فيا عجبا ومالي لا أعجب ، من شراذم عرب، تختلف حججهم حتى في دينهم ، لايتقفون أثر النبي ، ولايعتدون بعمل ولي، ولايؤمنون بغيب، ولايعفون عن عيب، المعروف عند حكامهم مايمسك الحكم ، ولايسمح عندهم بصدق الكلم ، إلا من الله رحم ، والمنكر عندهم ما أنكروا ، والقول ماقالوا، يجمعون العسكر من شعوبهم يضربون بها شعوبهم ، كل امرئ منهم امام نفسه، فتن كقطع الليل المظلم ، تأتيهم مزمومة مرحولة، فيبتلى بعضهم بالموت الأحمر وبعضهم بالجوع الأغبر، وثلث بزيت أسود لايحسر، ويظهر شر نسل لاسقاهم الله المطر، فطوبى يومئذ لذي قلب سليم أطاع من يهديه، وتجنب مايرديه ، حتى يخرج صحابي من مصر يريد القدس يمهد للمهدي قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه، برجال علم يعلمون الناس مالم يعلموا، يظهرون خبئ العلامات لمن جهلوا، يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا.

  6. noureddine يقول

    بربكم من يرعى هذه الفيروسات الفتاكة التي شوهت دين الله؟ واستعملت الدين لتدجين الشعوب واخصاعما للطغاة.يا مسلمين يجب تطهير ارض الرسالة من هذه الجراثيم الوهابية الجامية واولياءهم

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.