الرئيسية » الهدهد » “نكتة الموسم” خرج بها موقع سعودي: الفزع يدبّ في مستشفيات كندا بسبب مغادرة 250 طبيباً سعودياً

“نكتة الموسم” خرج بها موقع سعودي: الفزع يدبّ في مستشفيات كندا بسبب مغادرة 250 طبيباً سعودياً

استمرارا لمسلسل السقوط المدوي في الوسط الإعلامي السعودي، نشر موقع إخباري سعودي خبرا يخص الأزمة “السعودية-الكندية” فجر موجة سخرية واسعة بين النشطاء.

 

موقع “الرياض بوست” زعم في خبر نشره على موقعه الإلكتروني وحسابه بتويتر، نقلا عن صحيفة كندية ذكر أن اسمها “La Presse” أن الأزمة الدبلوماسية ستعجل بمغادرة ما يقرب من 250 طبيبا لمقاطعة “كيبيك” على المدى القصير.

 

وعنون الموقع الخبر بـ”الفزع يدب في المستشفيات الكندية..بسبب مغادرة 250 طبيب سعودي”.

وتابع الموقع مزاعمه نقلا عن مصادر مجهولة، أن العشرات من الطلاب السعوديين هم أطباء مقيمون أو لديهم برنامج زمالة ما بعد الدكتوراة في المحافظة، ويقدمون الرعاية الصحية للمرضى أثناء مواصلة تدريبهم.

 

وتابع:”يقلق هذا الوضع مجلس حماية المرضى الكندي، الذي طلب من السلطات إيجاد حل سريع فيما دقت الجمعية الوطنية للسكان ناقوس الخطر”.

وأثار هذا الخبر سخرية غير مسبوقة حتى بين السعوديين أنفسهم.

 

ورد أحد النشطاء ساخرا:”والله اضحكتم الناس باعلامكم الكاذب اي تأثير الله يرحم والديكم كلهم ممرضين ومتدربين يعني سستر تغيير جروح واخذ القياسات وبس اصبحتم مهزلة”.

وسخر آخر “هي السعودية عندها دكاترة من متى”.

وغرد ثالث مستنكرا تضليل الإعلام السعودي لمواطنيه:”ههههههههههه كفاكم استحمار لشعوبكم يابهايم”.

والأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا تقلق حوالي سبعة آلاف طالب سعودي بالجامعات الكندية حول مستقبلهم، وهناك توقعات بأن يستمر التوتر في العلاقات بين البلدين لسنوات، كما أن أصداء الأزمة ستبقى فترة طويلة مستقبلا.

 

هذا ما ورد بصحيفة وول ستريت جورنال وموقع ذا ناشونال إنترست الأميركيين، إذ قالت الأولى إن كثيرا من الطلاب السعوديين مصابون بالصدمة نظرا إلى أن بعضهم ظل يدرس ويعيش بكندا لسنوات.

 

وكانت الرياض لوحت بإجراءات إضافية بعد أن أعلنت وقف المعاملات التجارية مع كندا، ونقل نحو 14 ألفا من الطلاب والمرضى السعوديين من الجامعات والمستشفيات الكندية إلى دول أخرى.

 

وفي إطار هذا التصعيد، أوقفت الملحقية الصحية السعودية بالولايات المتحدة وكندا جميع برامج العلاج بكندا، وتعمل على نقل جميع المرضى السعوديين إلى خارج كندا، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

 

وأكدت وزيرة الخارجية الكندية كريستينا فريلاند الاثنين أن بلادها ستواصل الدفاع عن حقوق الإنسان، وذلك تعقيبا على القرار السعودي بطرد السفير الكندي لدى الرياض.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““نكتة الموسم” خرج بها موقع سعودي: الفزع يدبّ في مستشفيات كندا بسبب مغادرة 250 طبيباً سعودياً”

  1. ويبقى الجهل ماركة سعودية دون منافس يذكر…وهل250طالب طبيب سعودي يأخذون العلم والتطبيب من أساتذتهم الكندييــــــن ستغلق مستشفيات كندا برحيلهم لها…ايه البداوة والحمالة والصفاقة والبذاءة والدناءة ده

    رد
  2. يا وطن, بغض النظر عن جنسيات او هوية الاطباء المغادرين, مغادره 250 طالب طب او مقيم طب سوف يكون له تبعات كثيره على المشافي. لا تكونوا سذجا في مقالكم. نعم مغادره 250 طبيب مقيم دفعه واحده سيكون له تبعات شديده لبعض الوقت.

    رد
  3. نعم. ولكن عندما يغادرو لن يكونوا قد انتهوا من التدريب ويعودوا دون الحصول على شهادة الزمالة الكندية Medical Council of Canada
    وفي المستقبل وان تحسنت العلاقات بين البلدين قد لا يقبل هذا البرنامج السعوديين لكي لا يلدغوا من الجحر مرة اخرى

    رد
  4. انا اقيم في منتريال، نعم ستكون هناك بعض لمشاكل لأن بعض هؤلاء يجب ايجاد بديل لهم بسرعة ولكن هذه لن تكون كارثةلان كندا دولة كبيرة وتستطيع استبدالهم بسرعة. ما حصل يثبت ان القيادة السعودية جاهلة ولا تفهم ما هو دراسة الماجستير او ألدكتوراة، إنهم يظنون ان العملية شبيهة بتغيير سائق سيارة، فعلا انهم جهلة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.