الرئيسية » فيديو » “ويلك يا سلمان سننتقم”.. يمني يصرخ حاملاً جثة طفل من ضحايا مجزرة التحالف بصعدة

“ويلك يا سلمان سننتقم”.. يمني يصرخ حاملاً جثة طفل من ضحايا مجزرة التحالف بصعدة

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، أظهر لحظة مؤثرة لمواطن يمني يحمل جثة طفل من ضحايا مجزرة للتحالف “السعودي-الإماراتي” بعد غارة نفذها على صعدة، أسفرت عن عشرات القتلى والمصابين من المدنيين، أغلبهم من الأطفال.

 

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع، ظهر المواطن اليمني وهو يصرخ منددا بالمجزرة المروعة:”ما ذنب هؤلاء الأطفال ما ذنب طلاب المدارس هذا هو فعل الطيران التحالف الأمريكي السعودي والله لن نسكت على هذا الجرائم حتى لو تبعثرنا مثل ذرات الرماد”.

 

وتابع موجها حديثه الذي امتزج بالبكاء في مشهد مؤثر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مهددا إياه بالانتقام قائلا:”ويحك يا سلمان ويلك يا سلمان.. والله لن نسكت على هذه الجرائم”.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بفتح “تحقيق مستقل وسريع” في غارة جوية شنتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن وأسفرت عن مصرع عشرات الأشخاص.

 

وأعرب “غوتيرش” في بيان، عن إدانته لهذه الغارة التي استهدفت حافلة في صعدة شمالي اليمن وتسببت في سقوط 131 قتيلاً وجريحاً بينهم 40 طفلاً.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، في بيان “يؤكد الامين العام على ضرورة ان تحرص كل الاطراف على الحفاظ على المدنيين والأهداف المدنية في ادارة العمليات العسكرية.”

 

كما دعت الولايات المتحدة أيضا إلى إجراء تحقيق “شامل” في الغارة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، إن الولايات المتحدة “قلقة” من التقارير التي تفيد بحدوث هجوم أدى إلى مقتل مدنيين.

 

وأضافت :”ندعو التحالف بقيادة السعودية لإجراء تحقيق شامل وشفاف في الحادث، وتأخذ الولايات المتحدة تقارير موثوقة عن الضحايا المدنيين “بجدية بالغة”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““ويلك يا سلمان سننتقم”.. يمني يصرخ حاملاً جثة طفل من ضحايا مجزرة التحالف بصعدة”

  1. مشكله ان بعض اليمنيين خاصه الحوثيين
    لايرون ولا يستنكرون جرائم النظام النصيري الكافر
    في حق اطفال ونساء وشيوخ سوريا؟؟؟
    …………………………………………
    بينما اهل الحق والعدل والانصاف
    يرون بان ماجرى ويجري لاهل اليمن من جرائم وقتل وامراض وتجويع
    هو جرائم ضد الانسانيه يجب
    الصهيوسلولي على كل الاحرار دعم اليمنيين لرد وردع هذا العدوان
    حتى لو تطلب الامر الى تطوير سلاح كيماوي لضرب اوكار السلوليه !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.