الرئيسية » حياتنا » جزائريون يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج ويثيرون جدلا واسعا!!

جزائريون يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج ويثيرون جدلا واسعا!!

في واقعة مثيرة، تداول نشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو لأهالي إحدى القرى الجزائرية وهم يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أهالي الميت وهم يقومون بعملية الدفن ويرددون بصوت عال أغاني وأهازيج مع تراقص خفيف بإمالة الرأس للأمام ورفعه.

 

وبحسب الفيديو، لم يقم أحد منهم بقراءة القرآن، كما تحث السنة النبوية، وتم الاكتفاء بترديد الأهازيج، في موقف أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبهم، استنكر الناشطون على موقع “تويتر” هذا الفعل، مؤكدين بأن “الصوفيين” فقط هم من يقوموا بمثل هذا الأمر المخالف للدين والسنة النبوية.

 

https://twitter.com/khaled38596817/status/1027692864837505024

https://twitter.com/alhasani55/status/1027743982397345794

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “جزائريون يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج ويثيرون جدلا واسعا!!”

  1. تأكد من الخبر يا محرر الموقع قبل أن تضيف أي شئ من البهارات،،هذه اناشيد صوفيه وسبق ان شاهدتها في دول اسلاميه كثيره من ضمنها بلادي وليست اطلاقا اغاني،،،قد يكون الكثير مختلفا معهم في طرقهم الصوفيه وإن كنت أنا من ضمن المختلفين معهم ولكن وجب علي تصحيح خبرك واحترام جميع الفرق والمذاهب بكافة اطيافها،،دع الخلق للخالق

    رد
  2. هاد الشخص هو مقدم الزاوية العلوية لمدينة مستغانم في غرب الجزائر اسمه الحاج بن عودة بن تونس توفي يوم الثلاثاء و دفن في مقبرة المدينة و مريدي الزاوية يرددون مدائح دينية صوفية وليس باغاني كلما يدفنوزن واحد منهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.