شاهد| جزائريون يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج ويثيرون جدلا واسعا!!

في واقعة مثيرة، تداول نشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لأهالي إحدى وهم يدفنون أحد الموتى بالغناء والأهازيج.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أهالي الميت وهم يقومون بعملية الدفن ويرددون بصوت عال أغاني وأهازيج مع تراقص خفيف بإمالة الرأس للأمام ورفعه.

 

وبحسب الفيديو، لم يقم أحد منهم بقراءة القرآن، كما تحث السنة النبوية، وتم الاكتفاء بترديد الأهازيج، في موقف أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبهم، استنكر الناشطون على موقع “تويتر” هذا الفعل، مؤكدين بأن “الصوفيين” فقط هم من يقوموا بمثل هذا الأمر المخالف للدين والسنة النبوية.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. عبدالرحمن الصومالي يقول

    تأكد من الخبر يا محرر الموقع قبل أن تضيف أي شئ من البهارات،،هذه اناشيد صوفيه وسبق ان شاهدتها في دول اسلاميه كثيره من ضمنها بلادي وليست اطلاقا اغاني،،،قد يكون الكثير مختلفا معهم في طرقهم الصوفيه وإن كنت أنا من ضمن المختلفين معهم ولكن وجب علي تصحيح خبرك واحترام جميع الفرق والمذاهب بكافة اطيافها،،دع الخلق للخالق

  2. كريم من الجزائر يقول

    هاد الشخص هو مقدم الزاوية العلوية لمدينة مستغانم في غرب الجزائر اسمه الحاج بن عودة بن تونس توفي يوم الثلاثاء و دفن في مقبرة المدينة و مريدي الزاوية يرددون مدائح دينية صوفية وليس باغاني كلما يدفنوزن واحد منهم

  3. زكرياء يقول

    أنت وش دخلك في الجزائريين
    التها في بلادك اللي كلاوها الشيعة

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.