الرئيسية » الهدهد » هذا ما جلبه “ابن سلمان” لبلاده.. 8 دول ممنوع أمام السعوديين السفر إليها

هذا ما جلبه “ابن سلمان” لبلاده.. 8 دول ممنوع أمام السعوديين السفر إليها

هذا ما جلبه “ابن سلمان” لبلاده، بعدما ارتفع عدد الدول التي يحظر على المواطنين السعوديين السفر إليها أو زيارتها إلى 8 دول، بعد قطع المملكة علاقتها بكندا، في أعقاب اتهامات وجهتها السعودية لكندا بالتدخل في شؤونها الداخلية.

 

هذا ومنعت المملكة مواطنيها من السفر إلى كندا، وطلبت من المواطنين المقيمين في كندا أو المبتعثين وكل من يمكث فيها للعلاج مغادرتها فورا، أو الإقامة فيها أو المرور عبرها، مؤكدة التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للراغبين في العودة أو الابتعاث إلى دول أخرى وكذلك العلاج.

 

وأوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة في وقت سابق، أن الدول التي لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها، سبع دول هي: «إيران، العراق، اليمن، سورية، قطر، إسرائيل، وتايلاند».

 

وبحسب الأنظمة المتبعة، فإن المخالف لقرار حظر السفر إلى بعض الدول، يعاقب بالحرمان من السفر مدة تصل إلى ثلاثة أعوام، فضلا عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

 

هذا وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق أن المملكة، استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

 

ووجهت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، انتقاداً لما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة العربية السعودية بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة، وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا، مشيرة إلى أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومناف للحقيقة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “هذا ما جلبه “ابن سلمان” لبلاده.. 8 دول ممنوع أمام السعوديين السفر إليها”

  1. محمد بن سلمان تاج على رؤوس العرب الشرفاء اما الخونه للجحيم، إيران الدولة التي دمرت العراق وسحبت خيرات بلاد الرافدين ودمرت الشام واليمن عن طريق خونة هذي البلاد العربية ، وتايلاند بلد الشذوذ وعمليات تغيير الجنس، قطر دويلة العقوق والفجور والمؤامرات على جيرانها اليمن والعراق وسوريا بلاد غير مستقرة أمنيا كيف يسافر السعودي إليها وإيران دولة الإرهاب الأولى حتى الحرم ما سلم من محاولات التفجيرات فيه من يوم تولى السلطة الخميني فيها عاد من المجنون اللي كاتب المقال ???
    كاتب من ضمن الدول الممنوع سفر السعوديين إليها إسرائيل بجد مجنون
    المملكة لا تعترف بالكيان الصهيوني اصلا وشرف عظيم انه مكتوب اسم هذا الكيان المحتل مع هذي القائمة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.