فجر الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين – سادات” إيدي كوهين قنبلة من العيار الثقيل، كاشفا عن مشاركة طيار إماراتي ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في قبل نحو ثلاثة أسابيع، خلال عملية تدريبية على طائرة “إف 35″، متحديا نائب رئيس شرطة الفريق ضاحي خلفان بإنكار ذلك.

 

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هل ينكر ضاحي خلفان تميم وجود طيار إماراتي شارك ضمن سلاح الجو الاسرائيلي في القصف على الإرهابيين في غزة قبل ثلاث أسابيع .. وهو يتدرب على f35 الإسرائيلية عندنا .. !؟ أتحداه أن ينكر ذلك”.

 

وكانت قناة ” i24News ” الإسرائيلية باللغة العربية قد كشفت الشهر الماضي نقلا عن مصدر خليجي ان وفدا عسكريا من دولة العربية المتحدة، قد زار مؤخرا برفقة مسؤول امريكي رفيع.

 

وأضاف المصدر الخليجي ان الوفد العسكري الاماراتي تابع لسلاح الجو لدولة الامارات العربية المتحدة، وقد زار إسرائيل من اجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الامريكية الصنع F35 المتواجدة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

 

وتابع ذات المصدر ان المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا امام الوفد الاماراتي لقدرات المقاتلة F35 ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباعا عن قدرات الطائرة.

 

يذكر ان سلاح الجوي الإسرائيلي كان اول من حصل على هذه المقاتلات الامريكية بعد سلاح الجو الأمريكي، وكان ذلك العام الماضي. وتعتبر المقاتلة F35 الطائرة الاحدث في الترسانة الجوية الامريكية.