الرئيسية » الهدهد » طيران التحالف العربي في اليمن يرتكب “مجزرة” راح ضحيتها عشرات الأطفال

طيران التحالف العربي في اليمن يرتكب “مجزرة” راح ضحيتها عشرات الأطفال

في مجزرة جديدة نفذها طيران التحالف العربي الذي تتزعمه السعودية في اليمن، أعلن الصليب الأحمر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، غالبيتهم أطفال، في غارة جوية على محافظة صعدة شمال اليمن.

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، في تغريدة على حسابها في موقع التدوين المصغر “تويتر”: ” عشرات القتلى والجرحى في هجوم على باص ينقل أطفالًا في سوق ضحيان في #صعدة تعمل الفرق الطبية في المشفى المدعوم من قبل اللجنة الدولية في #اليمن . . . يفرض القانون الدولي الإنساني حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم “.

 

وأضافت في تغريدة أخرى:” عن حادث اليوم في #صعدة: وصل إلى المستشفى المدعومة من فريقنا في #اليمن – 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر – 48 جريح، من بينهم 30 طفلًا”.

 

من جانبها، قالت مصادر تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، إنّ 39 قتيلاً سقطوا وأصيب 51 آخرون، غالبيتهم من الطلاب (التلاميذ)، جراء غارة جوية للتحالف العربي في مدينة ضحيان.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1027549545247518720

 

في المقابل، علّق التحالف العربي على الغارة، قائلاً إن “الضربات الجوية في صعدة اليوم استهدفت قاذفات صواريخ استُخدمت في الهجوم على مدينة جازان في جنوب السعودية”.

 

ونقل بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله إن “الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع. وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

 

وأضاف البيان: “وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية”.

 

وفي أول تعليق له، اعتبر المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه في تويتر أنه “قمة السخف والسقوط أن يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بأنه استهدف من أسماهم (مطلقي صاروخ أمس) في تسطيح واستهتار واضح بأرواح المدنيين، فيما المستهدف حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان، والمتسوقون والمشاة في الطريق العام”، حسب تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طيران التحالف العربي في اليمن يرتكب “مجزرة” راح ضحيتها عشرات الأطفال”

  1. هنا اقول يارجال اليمن الشرفاء الاحرار الابطال
    ليس بقي شئ لم تخسروه, لذا عليكم بالعمل الجاد والدؤوب
    فانفقوا كل غالي وثمين ورخيص
    لتطوير سلاحكم المسيّر او المدفعي ليكون سلاحا – كيماويا –
    لضرب اوكار السلوليه ليذوقوا الموت الزعاف, كما ذاقه ويذوقه اطفالكم
    ونسائكم وشيوخكم ولكي تعادلوا كفه الرعب والدمار والضحايا.
    والله لن يتردع صهاينه وزنادقه بني سلول الارهابين واذنابهم المجرمين
    وكلابهم الامنيه وخنازيرهم العسكريه الا اذا حصدتموهم حصدا بسلاحكم الكيماوي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.