الرئيسية » حياتنا » بعد رفضه الحضور لإخراج قطعة بلاستيكية من أّذن طفل.. هكذا عاقبت الصحة العُمانية طبيباً وافداً

بعد رفضه الحضور لإخراج قطعة بلاستيكية من أّذن طفل.. هكذا عاقبت الصحة العُمانية طبيباً وافداً

أنهت وزارة الصحة العُمانية،خدمات الطبيب المناوب الذي رفض الحضور لمعاينة أحد الأطفال في قسم الطوارئ بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

 

جاء ذلك بعد تداول مقطع فيديو، صوّره مواطنٌ عماني، وقال فيه إن الطبيب رفض الحضور لمعاينة طفل علقت داخل أذنه فطعة بلاستيكية.

وذكر مصدر لموقع ”أثير” العُمانيّ، أن الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة قام شخصيا بمتابعة الموضوع واتخاذ قرار إنهاء خدمات الطبيب بشكل نهائي.

 

وذكر ذاتُ المصدر أنّ الطبيب “وافد” وغير عماني، حيث تم إبلاغه بأنه غير مرحب به في مستشفيات السلطنة، وسيقوم بمغادرة السلطنة وفق الإجراءات المتبعة.

 

من جانب آخر، قال المصدر بأن الحالة المرضية لم تكن خطرة ولا تستدعي تدخلا طبيا عاجلا، ولكن تم اتخاذ هذا القرار ضد الطبيب لكونه مناوبا ولم يقم بواجبه في معاينة المريض.

 

وذكر المصدر أن إنهاء خدمات الطبيب رسالة للجميع في حال التقاعس عن خدمة المرضة أو التهاون في التعاون مهم ، وجاء هذا الإجراء تحقيقا للمصلحة العامة ولحماية سلامة وصحة المرضى في مستشفيات السلطنة، حيث إن أحد أهداف الرعاية الصحية هو حماية المستفيدين من الخدمة المقدمة، مؤكدا بأن وزارة الصحة لن تتسامح مع أي فرد لا يقوم بواجبه .

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بعد رفضه الحضور لإخراج قطعة بلاستيكية من أّذن طفل.. هكذا عاقبت الصحة العُمانية طبيباً وافداً”

  1. هذا نفس ما حصل لي سابفا وابنتي . اين الذين كذبوا ما حصل لي في هذا المستشفى . اليس في صلالة او هل هناك صلالة اخرى هذه الحادثة توكد ما قلت ويلاش تبريرات اصلحوا نظامكم وشكرا شعب عمان وستبقون في القلب

    رد
  2. لهنود صار الهم شأن عظيم بهالبلد .. رواتبهم احسن منا .. وظاءفهم احسن منا .. معظم الي يشتغلو في جميع القطاعات اقل من 30 سنة اعمارهم وتعال شوف كيف تعاملهم قاصر لا يدوسك بنعاله .. بس ما عليه يضلو الشماج مو نسوي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.