الرئيسية » الهدهد » الجبير: لا نتدخل في شؤون الدول الأخرى.. ومغردون يسخرون

الجبير: لا نتدخل في شؤون الدول الأخرى.. ومغردون يسخرون

وطن – علق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على الأزمة الأخيرة مع كندا وقطع العلاقات السعودية معها، زاعما أن المملكة لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية.

 

وقال “الجبير” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن المملكة لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولن تقبل أي محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، مضيفا “ونتعامل مع ذلك بكل حزم”

وفيما يخص قرار السعودية اليوم قطع العلاقات مع كندا، وصف وزير الخارجية السعودي الموقف الكندي بـ”المستغرب” والمبني على معلومات مضللة.

 

وتابع في إشارة إلى النشطاء والدعاة المعتقلين في سجون المملكة الذين أدانت كندا التعسف ضدهم وقمعهم:”إيقاف المذكورين يخضع لأنظمتنا القضائية التي كفلت حقوقهم”

 

 

وأثارت تصريحات “الجبير” سخرية النشطاء الذين اتهموه بالكذب والتبرير لنظام “ابن سلمان” القمعي.

اقرأ أيضاً:

هذا ما حصل بين عادل الجبير وسفير الإمارات في السعودية نهيان آل نهيان بالرياض

ولفت نشطاء إلى أن الأزمة الخليجية والتدخل السعودي السافر في الشأن القطري، لا هو أكبر دليل على كذب الجبير ونظامه.

 

 

فيما وصفه ناشط آخر ساخرا بأنه نسخة من مسيلمة الكذاب.

 

https://twitter.com/Hesham_al9rme/status/1026506342704459776

 

وسحبت السعودية سفيرها من كندا، وطلبت من سفير الأخيرة المغادرة خلال 24 ساعة بعد انتقاد السفارة الكندية في السعودية اعتقال نساء حقوقيات، والمطالبة بالإفراج عنهن فورا.

 

وقال مغردون إن الحكومة السعودية والمغردين الموالين لها عبر “تويتر”، بالغوا في التشنيع على كندا ومهاجمتها، بينما صمتوا بشكل تام أمام بيان الولايات المتحدة قبل شهور، والذي انتقد مستوى الحريات في السعودية.

 

وتوقع ناشطون بشكل ساخر أن يقوم المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، بتجميع أبرز المطربين لإنتاج أغنية “علّم كندا”، على غرار أغنية “علم قطر” التي أطلقت بعد الأزمة الخليجية.

اقرأ أيضاً:

عادل الجبير يذكر بايدن بـ 80 عاماً من العلاقات الجميلة ويكشف شرط التطبيع

 

وأوضح مغردون أن المستشار الآخر في الديوان الملكي سعود القحطاني، عندما غرد بقلقه على مستوى الحريات وأحوال المعتقلين في قطر، لم تعتبر الحكومة السعودية أنه تدخل في دولة أخرى، بينما استشاطت غضبا بسبب تصريح السفارة الكندية.

المصدر: وطن + تويتر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.