الرئيسية » الهدهد » “ابن راشد” يثير الجدل بـ3 تغريدات عن السياسيين العرب .. ماذا قال وكيف ردّ عليه مغرّدون؟!

“ابن راشد” يثير الجدل بـ3 تغريدات عن السياسيين العرب .. ماذا قال وكيف ردّ عليه مغرّدون؟!

أطلق نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي محمد بن راشد سلسلة من التغريدات أثارت حالة من الجدل، خاصة بعد انتقاده لتدخل الحاكم السياسي في البلاد العربية في كل ما يتعلق بالدولة من اقتصاد وتعليم وإعلام ورياضة، مؤكدا أن واجب السياسي هو تسهيل حياة الشعوب وحل الأزمات بدلاً من افتعالها.

 

وقال “ابن راشد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #علمتني_الحياة أن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي هي مضيعة للوقت .. ومَفسدة للأخلاق .. ومَهلكة للموارد .. من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان .. والتاريخ هو الشاهد .. إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها”.

وأكد في تدوينة أخرى على أنه ” لدينا فائض من السياسيين في العالم العربي ولدينا نقص في الإداريين. أزمتنا أزمة إدارة وليست موارد ..انظر للصين واليابان لا يملكان موارد طبيعية أين وصلوا .. وانظر لدول تملك النفط والغاز والماء والبشر،ولا تملك مصيرها التنموي ..ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبها”.

وانتقد “ابن راشد” تدخلات السياسي العربي في شؤون لا يعلمها، قائلا:” في عالمنا العربي.. السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الاعلام، ويدير حتى الرياضة”.

 

وأوضح أن” وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الاعمال والاعلامي وغيرهم. وظيفة السياسي تسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدلا من افتعالها ..وبناء المنجزات بدلا من هدمها”.

وفي ظل توارد انباء عن بداية اندلاع خلافات بين دبي وأبو ظبي اعتراضا على تدخل محمد بن زايد في شؤون الدول الأخرى وتأثيرات هذا التدخل على اقتصاد دبي، رأى مغردون أن محمد بن راشد يوجه رسائل إلى حكومة أبو ظبي التي أقحمت نفسها في صراعات وخلافات مع دول المنطقة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ابن راشد” يثير الجدل بـ3 تغريدات عن السياسيين العرب .. ماذا قال وكيف ردّ عليه مغرّدون؟!”

  1. الآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ٠
    سبق السيف العذل ٠وقعتم في مستنقع الدماء والتاريخ يقول من دخله لايخرج سالم ٠انتم الأن في موقع رد الفعل ولستم بفاعلين ستتفكك الأمارات لامحاله والفوضي العارمه في الخليج
    قادمه لامحاله ٠وهذا الحج له مابعده ٠رفعت الأقلام وجفت الصحف ياقرامطه الأمارات

    رد
  2. لقد سبق السيف العزل! كلام اللحظات الأخيرة ! ما هو انت يا محمد بن راشد الحاكم في دبي ورئيس الوزراء في الامارات ونائب الرئيس ! 3مناصب سياسية كبرى ! وفارس العرب والرياضي الأول ورجل الاقتصاد الأول وباني نهضة دبي ! والشاعر الكبير ! والمثقف! والمخطط ! وأنت السوبر مان المنقذ لأية عائلة أوروبية تغرق بسيارتها في صحراء دبي! طيب ايش بقى لغيرك! هل تقصد نفسك؟ يمكن نوع من المراجعات السياسية ! عسى خير !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.