الرئيسية » الهدهد » ضاحي خلفان انتظر حتى حلول ذكرى الغزو العراقي للكويت وأطلق أشعاره ليمدح صدام حسين ونظامه

ضاحي خلفان انتظر حتى حلول ذكرى الغزو العراقي للكويت وأطلق أشعاره ليمدح صدام حسين ونظامه

في واقعة تكشف عما يدور في خلجات صدره، لم يجد نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إلا الذكرى الـ28 للغزو العراقي للكويت ليطلق أشعاره مشيدا بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين وحكمه.

 

وقال “خلفان” في دوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متحسرا على حكم صدام حسين: “احيي ثورة العراق التي أطاحت بصدام القائد المهيب فقد أتت بالخامئني الحبيب وبكل سراق ونهيب لثروة الشعب العراقي.”

 

وأضاف في تغريدة أخرى:” دوله العراق ايام صدام دولة مهابة…دولة العراق اليوم دولة نهابة”.

 

ويوافق اليوم الثاني من أغسطس/آب الجاري، الذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي لدولة الكويت، والذي أدي لتدخل دولي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية في عهد جورج بوش الأب في يناير/كانون الثاني عام 1991، لتحريرها وفرض حصار دولي خانق على العراق استمر حتى سقوط العاصمة بغداد في عهد جورج بوش الابن عام 2003.

 

ويشار إلى أنه في الساعات الأولى من فجر يوم 2 أغسطس/آب 1990، اخترق أكثر من 20 ألف جندي عراقي الحدود مع الكويت من أربعة محاور، وفي غضون ساعات استولت هذه القوات، مدعومة بسلاح الطيران العراقي، على العاصمة الكويت.

وعقد مجلس الأمن جلسة طارئة في نفس اليوم لبحث غزو العراق للكويت، وأصدر قراره رقم (660) الذي طالب فيه بانسحاب القوات العراقية من الكويت “من دون قيد أو شرط”.

 

وفي السادس من الشهر نفسه عقد المجلس جلسة أخرى أقر فيها عقوبات اقتصادية شاملة على العراق بقراره رقم (661)، ثم تتابعت القرارات الأممية بعد ذلك في تشديد الخناق على العراق، قبل أن تبدأ العلميات العسكرية في 16 يناير/كانون الثاني 1991.

 

وفي 3 أبريل/نيسان 1991، صدر قرار مجلس الأمن رقم (687) القاضي بوقف رسمي لإطلاق النار بعد حرب “تحرير الكويت”، وبتدمير “أسلحة الدمار الشامل” العراقية، وإنشاء صندوق خاص بتعويضات المتضررين من غزو الكويت.

 

وفي عام 1992، قالت تقارير اقتصادية إن الخسائر المادية التي لحقت بالاقتصاد العربي نتيجة غزو العراق للكويت بلغت نحو 620 مليار دولار، دون حساب الآثار بعيدة المدى. وجاءت الكويت والعراق في مقدمة المتضررين من ذلك الغزو الذي وجه صدام حسين “رسالة اعتذار” عنه إلى “الشعب في الكويت” يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2002.

 

وتسبب الغزو العراقي في خسائر بشرية ومادية فادحة للكويت، وحسب الأرقام الرسمية الكويتية فإن الغزو أدى إلى استشهاد570 شخصاً، وخلف نحو 605 من الأسرى والمفقودين، كما ألحق خسائر وأضراراً هائلة تمثلت في إشعال 752 بئراً نفطية، وهو ما أنتج كوارث بيئية جسيمة وأوقف إنتاج النفط مدة طويلة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ضاحي خلفان انتظر حتى حلول ذكرى الغزو العراقي للكويت وأطلق أشعاره ليمدح صدام حسين ونظامه”

  1. منافق؟!،لأن وزير خارجيته عرض على عزت الدوي في القمة الإسلامية بالدوحة قبيل الغزو أن يخرج صدام إلى المنفى لكيلا يحدث الغزو؟!،فكان ان ردَ عليه الدوري قائلا:اسكت ياصغير؟!،حيث بالفعل كان يومها صغيرا في العمر-بل وحتى في العقل-وإلا ماكان ليقترح على صدام هذا الإقتراح الذي يعرف القاصي والداني ان صدام سيرفضه وبالفعل فقد رفضه وهو يتلقاه من فم بوش الصغير فكيف يقبله من را عي البعير؟!،يبكون على زمن صدام في حين أنهم كانوا يرسلون أفراد مخابراتهم كي يتدربوا عند الس أي أي كيف يستجوبون الأحرار في سجن ابو غريب؟!،بل وينصحونهم بأن يقتلوا المدنيين العراقيين بليل بعيدا عن الكاميرات حتى لايثار الشارع العربي؟!،بل وأكثر من ذلك نقلوا ماتعلموه تطبيقا في سجونهم السرية باليمن؟!،فهل هنالك نفاق موغل في الخسة أكبر من هذا؟!،نفاق فاق نفاق السلوليين ولا ضاحي خرفان له؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.