الرئيسية » الهدهد » هكذا أشاد الكاتب القطري جابر الحرمي بدبلوماسية عُمان الواعية لـ”تبريد” ملفات المنطقة الملتهبة

هكذا أشاد الكاتب القطري جابر الحرمي بدبلوماسية عُمان الواعية لـ”تبريد” ملفات المنطقة الملتهبة

أشاد الكاتب القطري المعروف جابر الحرمي، بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان لـ”تبريد ملفات المنطقة الملتهبة”، منتقداً في الوقت ذاته من يريد العبث بامن واستقرار المنطقة، في إشارةٍ إلى ما تقوم به السعودية والإمارات.

 

وكتب الحرمي تغريدةً على حسابه في “تويتر” قال فيها: “#سلطنة_عمان تعمل جاهدة عبر دبلوماسية واعية ل ” تبريد ” ملفات المنطقة ” الملتهبة ” ، وإطفاء نيران يشعلها ” صبيان ” ..فرق بين عقلاء المنطقة ممن يمتلكون تاريخا وحضارة .. وبين من لديه عقدة ” نقص ” يريد تجاوزها عبر العبث بأمن واستقرار المنطقة ..”.

وأعلن وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي أن السلطنة مستعدة لتقديم المساعدة لتجنب الصراع بين إيران والولايات المتحدة.

 

وقال يوسف بن علوي في تصريحاتٍ لقناة الجزيرة: ”ليس لدينا رسالة من أحد، سواءً من الإيرانيين أو من الإدارة الأمريكية، وفي اعتقادي من الممكن أن يبدأ حوار، وأعتقد أن الطرفين بحاجة وسط خضم هذه الإنشغالات إلى أن يجدوا الفرصة في أن لا يدخلوا في صراع غير مفيد لهم أو للمنطقة”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا أشاد الكاتب القطري جابر الحرمي بدبلوماسية عُمان الواعية لـ”تبريد” ملفات المنطقة الملتهبة”

  1. يا موقع التدليس انشروا التعليق تحجبونه من أمس لماذا؟ من حق هذا الصحفي الهجوم على الامارات والسعودية ! لأن مستقبله الوظيفي انتهى بعد ساعات قليلة من تغريدة متهورة ضد السعودية فأقيل على عجل خوفا من الغضب السعودي! لذا لا نعلم من هو المتهور! ولماذا يتعجب من حركة عادية لساعي بريد يعرض خدماته في كل الأوقات لتفادي حرب لن تقوم أصلا بين واشنطن وطهران! فقط واشنطن تريد من إيران الالتزام بقواعد اللعبة والتخريب في العواصم العربية بعيدا عن الجولان وجنوب لبنان! فسروا الأمور ببساطة ولا تحملوها أكثر مما تحتمل ! فالواقع شيء والاحلام والخرافات شيء آخر !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.