الرئيسية » الهدهد » منعه من السفر والنشر عبر مواقع التواصل.. “ابن سلمان” يعتقل الداعية عبد العزيز الفوزان

منعه من السفر والنشر عبر مواقع التواصل.. “ابن سلمان” يعتقل الداعية عبد العزيز الفوزان

كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين بأن السلطات السعودية اعتقلت الداعية والأستاذ بالمعهد العالي للقضاء عبد العزيز الفوزان، بعد أيام من منعه استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنعه من السفر.

 

وقال حساب “معتقلي” الرأي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”تأكد لنا أن السلطات السعودية اعتقلت الدكتور #عبدالعزيز_الفوزان أستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء وذلك على خلفية التغريدة التي أبدى فيها رأيه بقمع المشايخ والدعاة وحذر فيها من “التطبيل” .

 

وأكد الحساب في تدوينة أخرى على أنه “باعتقال الدكتور #عبدالعزيز_الفوزان، يرتفع عدد المعتقلين تعسفياً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود لأكثر من 15 أستاذاً جامعياً منهم: د. محمد سعود البشر د. خالد العجيمي د. عبدالمحسن الأحمد د. عبدالعزيز العبداللطيف د. عبداللطيف الحسين”.

 

وسبق أن أكد حساب “معتقلي الرأي” قبل أيام بأن السلطات أصدرت قرارا بمنع الداعية والأكاديمي بمعهد القضاء الدكتور عبد العزير الفوزان من السفر وكذلك منعه من استخدام جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب حملة تحريض ضده، متوقعا صدور قرار قريب بإيقافه عن العمل واعتقاله.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينات له عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تأكد لنا أن السلطات السعودية فرضت منع السفر على الدكتور #عبدالعزيز_الفوزان، ومنعته من التغريد أو النشر على أية وسيلة تواصل اجتماعي، ومن المتوقع خلال الساعات القادمة صدور قرار بطي قيده الوظيفي، ومصادرة المؤسسات والمواقع الإعلامية التي يشرف عليها، ونخشى من الأسوأ : اعتقاله!!”.

 

يشار إلى أنه وعلى الرغم من تطبيله لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصمته عما فعله مع غيره من زملائه الدعاة والشيوخ، يبدو أن “أبن سلمان” لم يستطع تحمل تغريدة له هاجم فيه ما وصفها بـ”الحرب الشعواء” على الدين.

 

وقال “الفوزان” في تدوينة له فتحت عليه أبوب “جهنم” من الذباب الإلكتروني ورؤسائهم من دعاة الليبرالية:” مع هذه الحرب الشعواء على الدين والقيم إياك أن تكون ظهيرا للمجرمين أو يحملك حب المال والجاه على مداهنتهم وتزيين باطلهم فتخسر الدنيا والآخرة

 

“وإن كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا إليك لتفتري علينا غيره وإذاً لاتخذوك خليلا>> ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا”.

https://twitter.com/Abdulazizfawzan/status/1018681660257308672

التغريدة السابقة والتي أعقبها بسلسلة أخرى واعظة أثارت جدلا واسعا، حيث اعتبرها البعض وبينهم نخب ثقافية ودينية، تحريضًا على الدولة وقراراتها الأخيرة المتعلقة بالانفتاح على الفعاليات الفنية والترفيهية.

 

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سليمان أبا الخيل، قوله إن الجامعة التي يدرّس الفوزان في المعهد العالي للقضاء التابع لها، الفقه المقارن، تتابع ما كتب عضو هيئتها التدريسية من تغريدات وما أعقبها من ردود.

 

وقال “أبا الخيل” إن ما قام به الفوزان دون أن يذكر اسمه بشكل صريح، “يعتبر تدخلًا فيما لا يعنيه”، بدعوى النصح في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفور تداول تصريحات “أبا الخيل”، تفاجأ المتابعون بتغريدة جديدة لـ”الفوزان” تؤكد تعرضه إما للفصل من الجامعة او استدعائه للتحقيق، مع تأكيد مصادر على اعتقاله.

 

وقال “الفوزان” في تغريدة لقيت تفاعلاً لافتاً من متابعيه الذين يتجاوز عددهم مليون متابع، “أحبتي في كل مكان لا تنسوني من صالح دعواتكم وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/Abdulazizfawzan/status/1020633054757507073

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “منعه من السفر والنشر عبر مواقع التواصل.. “ابن سلمان” يعتقل الداعية عبد العزيز الفوزان”

  1. كان بامكان هذا الجبان ان يدخل سجن يوسف بشرف وبشموخ !
    بكلمه حق,وصدق ونصره مظلومين من طلبه علم ومشائخ
    ولكن أبى الا ان يطبل للطاغوت العاهر الزنديق الصهيوصليبي بن سلقان
    فغرد الخسران, بان كل من ينال من رمزه السياسي ويقصد بن سلقان
    هو كنباج الكلاب التي لاتضر السحاب !

    عموما لاعزاء فيك والشماته فيه وفي اشكاله قد ملئت تويتر.

    نتمنى ان نسمع بسحب حائض القرني وعرعور وعريفي والجامي الريس والجامي العتيق الخ
    الحثاله,من رقابهم لزج بهم في سجون الزنديق بن سلقان.

    رد
  2. السلام عليكم

    اخواني لا تشمتوا فيه أو بغيره و لا تهاجموهم ﻷنهم يصانعوا الجبابرة بلسانهم
    ولا تنسوا ان لديهم أسرة فو الله لو كنتم مكانه لفعلتم مثله ﻷنك ستكون مجبر على ما يملى عليك
    من الجبابرة لذلك لا تسيئوا إليهم و الله ما يفعلوه مرغمين عليه و ليس بيدهم حيلة
    اقول لهم و لكم اصبروا اصبروا اصبروا
    سيأتي أمر الله و وعده على الظالمين:
    اقرأوا هذا
    عن حذيفة ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة ، كيف يقتلون ويخيفون المطيعين إلا من أظهر طاعتهم ، فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ، ويقومهم بقلبه ، فإذا أراد الله أن يعيد الإسلام عزيزا قصم كل جبار عنيد ، وهو القادر على ما يشاء أن يصلح أمة بعد فسادها ، يا حذيفة ، لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي تجري الملاحم على يديه ، ويظهر الإسلام ، لا يخلف وعده ، وهو سريع الحساب ” . وأخرج الحسن بن سفيان ، وأبو نعيم عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لو لم يبق من الدنيا إلا ليلة لملك فيها رجل من أهل بيتي ” .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.