هكذا أشاد الكاتب القطري جابر الحرمي بدبلوماسية عُمان الواعية لـ”تبريد” ملفات المنطقة الملتهبة

1

أشاد الكاتب القطري المعروف ، بالجهود التي تبذلها لـ”تبريد ملفات المنطقة الملتهبة”، منتقداً في الوقت ذاته من يريد العبث بامن واستقرار المنطقة، في إشارةٍ إلى ما تقوم به والإمارات.

 

وكتب الحرمي تغريدةً على حسابه في “تويتر” قال فيها: “#سلطنة_عمان تعمل جاهدة عبر دبلوماسية واعية ل ” تبريد ” ملفات المنطقة ” الملتهبة ” ، وإطفاء نيران يشعلها ” صبيان ” ..فرق بين عقلاء المنطقة ممن يمتلكون تاريخا وحضارة .. وبين من لديه عقدة ” نقص ” يريد تجاوزها عبر العبث بأمن واستقرار المنطقة ..”.

وأعلن وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي أن السلطنة مستعدة لتقديم المساعدة لتجنب الصراع بين إيران والولايات المتحدة.

 

وقال يوسف بن علوي في تصريحاتٍ لقناة الجزيرة: ”ليس لدينا رسالة من أحد، سواءً من الإيرانيين أو من الإدارة الأمريكية، وفي اعتقادي من الممكن أن يبدأ حوار، وأعتقد أن الطرفين بحاجة وسط خضم هذه الإنشغالات إلى أن يجدوا الفرصة في أن لا يدخلوا في صراع غير مفيد لهم أو للمنطقة”.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يا موقع التدليس انشروا التعليق تحجبونه من أمس لماذا؟ من حق هذا الصحفي الهجوم على الامارات والسعودية ! لأن مستقبله الوظيفي انتهى بعد ساعات قليلة من تغريدة متهورة ضد السعودية فأقيل على عجل خوفا من الغضب السعودي! لذا لا نعلم من هو المتهور! ولماذا يتعجب من حركة عادية لساعي بريد يعرض خدماته في كل الأوقات لتفادي حرب لن تقوم أصلا بين واشنطن وطهران! فقط واشنطن تريد من إيران الالتزام بقواعد اللعبة والتخريب في العواصم العربية بعيدا عن الجولان وجنوب لبنان! فسروا الأمور ببساطة ولا تحملوها أكثر مما تحتمل ! فالواقع شيء والاحلام والخرافات شيء آخر !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.