الرئيسية » الهدهد » بعد قرار إعدام 75 مصرياً.. سعد الفقيه: لولا “آل سعود” لما فعل السيسي ذلك لأنه لا يستطيع

بعد قرار إعدام 75 مصرياً.. سعد الفقيه: لولا “آل سعود” لما فعل السيسي ذلك لأنه لا يستطيع

شن المعارض السعودي البارز والمقيم في لندن الدكتور سعد الفقيه، هجوماً على “آل سعود” بعد قرار السلطات المصرية بإعدام 75 متهماً في قضية فض اعتصامات رابعة العام 2013.

 

وكتب الفقيه، في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” ورصدها “وطن” قائلاً: “بعد الحكم بإعدام 75 من خيرة رجال مصر نكرر أن كل من جامل أو دعم آل سعود يتحمل إثمهم وإثم”.

 

وأضاف: “الآلاف الذين حرقوا في رابعة عشرات الآلاف الذين يعذبون في سجون السيسي الحرائر اللواتي يتعرضن للاغتصاب على يد أزلامه القتل والدمار في سيناء”.

 

وتابع قائلاً: “لأن السيسي لم يستطع فعل ذلك لولا آل سعود”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، السبت الماضي، إحالة أوراق 75 متهما إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم في قضية فض اعتصام لقيادات وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدين للجماعة بمحيط مسجد رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة عام 2013.

 

هذا وقررت المحكمة النطق بالحكم في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وأوضحت التقارير أن قرار الإحالة، قد صدر حضوريا على 44 متهما وغيابيا على الباقين وعددهم 31 متهما.

 

يشار إلى أنه قد قُتل مئات من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان في فض الاعتصام يوم 14 أغسطس/آب 2013 بعد نحو ستة أسابيع من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة، وسط احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

 

فيما قتل عدد محدود من رجال الأمن في فض الاعتصام.

 

كما حوكم في القضية 739 متهما بينهم المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع.

 

ومن بين من أحيلت أوراقهم حضوريا للمفتي القيادي البارز في جماعة الإخوان عصام العريان والوزير في حكومة مرسي أسامة ياسين وعبد الرحمن البر مفتي الجماعة والداعية المؤيد للجماعة صفوة حجازي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد قرار إعدام 75 مصرياً.. سعد الفقيه: لولا “آل سعود” لما فعل السيسي ذلك لأنه لا يستطيع”

  1. طبعا ومع احترامي الشديد لك يا دكتور سعد إن المهلكة السلولية الصهيونية العبرية السعودية هي ورديفتها دولة المؤامرات العبرية المتحدة وعاصمتها أبو ظبي هذه الدولتان المارقتان من كل القيم والفضائل والشرائع السماوية السمحة والأعراف القيمية البشرية الطيبة مسؤولة كل المسؤولية عن كل نقطة دم بريئة تهرق وسالت في شرارع ومدن وقرى وارياف وحواضر وساحات وضيع وبلاد مصر والعراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا ومالي وتشاد وافريقيا الوسطى وأفغانستان وداغستان والشيشان وجنوب غرب ايران في خوزستان او عربستان نعم إن آل سلول المجرمين وبقيادة العجوز الخرف والمزهمر من الزهايمر خائن الحرمين الشريفين وولي عهره وسفالته الدب الداشر والارعن التافه صاحب المغامرات الفاشلة والخسيسة وكذلك الحاكم الفعلي لدولة الامارات العبرية المغتصبة من قبل ابليس العرب المتصهين والسفاح الإرهابي الثري المجرم المدعو محمد بن ناقص ال خريان هؤلاء الاوغاد احفاد فلول وذراري بني قريظة وقينقاع وقبائل خيبر وبني النضير البائدين ليعتبرن انعم المسؤولون الممولون والداعمون لكل ما يجري على ساحات البلاد التي ذكرناه آنفا وغيرها من بقاع الدنيا حيث ترتكب المذابح والمجازر وتنتهك القيم والاعراض وتدمر البلاد والعباد وتمول فيها مشاريع الانقلابات والاغتيالات والصفقات القذرة وترتكب فيها اشنع الممارسات والقذارات نعم لولا هذه الدولتين المارقتين وثرواتهما الأسطورية وامكانياتها الخرافية لما كان بموسوع السيسي الإرهابي اللص المنحط والقذر حفر السفاح اللعين صاحب السيرة السودار والتاريخ المخزي وغيرهما من حثالات الزمان طبعا ولا ننسى هنا الدعم السياسي والحماية الدولية لهما من قبل دول النفاق والاستكبار والاستعلاء الغربي والشرقي على حد سواء فلا يستطيع القذر السيسي ولا اشباهه ان يرك شعرة واحدة فحسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  2. إرحل يا خائن
    يا يهودي مصر العظيمة والامة العربية تستاهل واحد من له كرامة وهي ليست من صفاتك
    والله محمد ناصر مُقدم برنامج مص النهار دة مسح فيك الارض بإسلوبه الُمُيز المُقنع وبالأدلة صوت وصورة
    يا ليت شريحة أكبر من الشعب المصري المظلوم المكلول من عصابة العسكر الخونة يُشاهدوا محمد ناصر
    يا عميل الصهاينة يا فاقد الكرامة يا من تحلف بالقرآن كذباّ الله يكون في عون شعبنا المصري الابي على هذا الظالم الوضيع المجنون ورفاقه الخونة الحقيرين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.