الرئيسية » الهدهد » هكذا يتعامل “ابن سلمان” مع كل من يتقدم بشكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء ويثير غضب السعوديين

هكذا يتعامل “ابن سلمان” مع كل من يتقدم بشكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء ويثير غضب السعوديين

في الوقت الذي تشهد فيه السعودية حملة احتجاجات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، أعلنت وزارة الكهرباء على أحقية العملاء الاعتراض على صحة قيمة الفاتورة، إلا أنها وضعت شرطا يجعل الجميع يعزف عن الاعتراض.

 

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فقد أكدت الشركة بأن الاعتراض على صحة الفاتورة يتم من خلال خدمة فحص قراءة العداد بمبلغ مالي وقدره (150) ريالاً.

 

من جانبهم، أعرب نشطاء موقع التدوين المصغر “تويتر” عن استيائهم وغضبهم من قيمة الرسوم البالغة 150 ريالا كقيمة لفحص العداد، مؤكدين بأنها رسوم مبالغ فيها ولا يحق للشركة أن تطالب به.

https://twitter.com/Az_Mu/status/1023221823306121217

https://twitter.com/samiss991/status/1023366249139658753

وكانت التباينات والارتفاعات الكبيرة على قيمة فواتير الكهرباء في السعودية التي برزت في شهر يونيو/حزيران الماضي قد أدت إلى موجة غضب واحتجاج اجتاحت مواقع التواصل، واحتلت لوقت طويل الترند الأعلى للعربية السعودية بموقع تويتر.

وكان لافتا حجم السخط والغضب على السلطات لدرجة دفعت ببعض المغردين للمطالبة بعودة ما سموها “السعودية القديمة” مطالبين بعودة “السعودية القديمة التي كانت فيها أسعار البنزين مخفضة لسنوات دون أي زيادة كما يحصل اليوم”.

 

من جانبها، أصدرت الشركة السعودية للكهرباء بيانا رسميا حينها، دعت من خلاله مشتركيها الذين لديهم اعتراض أو ملاحظات على فواتيرهم بالتواصل معها عبر قنوات الاتصال المتعددة مثل مركز الاتصال والموقع الإلكتروني، وحساب “تويتر” لخدمات المشتركين.

 

وأوضحت الشركة أن ارتفاع فواتير الكهرباء يعود في المقام الأول إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة الى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف، مشيرة إلى أن 70% من قيمة استهلاك الفاتورة يعود في الغالب إلى استخدام أجهزة التكييف.

 

ولفتت الشركة إلى أنها قامت مؤخرا بتوحيد إصدار جميع فواتير جميع المشتركين، والبالغ عددهم 9 ملايين مشترك في يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي بناء على المرسوم الملكي.

 

ودعت الشركة جميع مشتركيها إلى الاستفادة من كافة القنوات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع المشتركين من جميع الفئات، وتسعد بتلقي أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ لمعالجاتها على وجه السرعة، توفيرا للجهد والوقت.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هكذا يتعامل “ابن سلمان” مع كل من يتقدم بشكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء ويثير غضب السعوديين”

  1. سيتم تجويكم يا تعساء لإشباع كلاب وقطط المواطن الغربي!! وارقصوا الكيكي والديكي وستفتح صالات الرقص والاوبرا والخمارات واوكار الدعارة لاستغفالكم واستهبالكم وتسطيلكم وسنراكم سكارى
    ومحشيشين على قارعة الطرق وفي القمامة تبحثون عن لقمة العيش ولاتجدونها!!

    فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ.

    رد
  2. الملك الخرف وولي عهده المنحرف في واحات وجنات بين أحضان الحسناوات العاهرات، والشعب التعس في البطحاء وعلى الرمضاء يكتوي بنار فاتورة الكهرباء…عجبي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.