“شاهد” أيقونة فلسطين “عهد التميمي” في أول ظهور لها في منزلها بعد الإفراج عنها.. وهذا ما قالته

4

عقب الإفراج عنها بوقت قصير، تداول ناشطون فلسطينيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” أول مقطع فيديو لأيقونة ” التي تم الإفراج عنها هي ووالدتها بعد اعتقال دام ثمانية أشهر.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت “التميمي” وقد علت البسمة وجهها، معبرة عن سعادتها ومؤكدة بأن فرحتها لا تزال ناقصة لوجود أسيرات قضت معهن فترة اعتقالها لا زلن قيد الاعتقال، معبرة عن تمنياتها بأن يتم تحريرهن بأسرع وقت.

 

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد أفرجت صباح الأحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاماً)، ووالدتها “ناريمان” بعد 8 أشهر من الاعتقال في سجون .

 

واعتقلت التميمي في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد تمديد حبسها عدة مرّات، بزعم إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال في بلدتها “النبي صالح” في الضفة الغربية.

 

وقبيل اعتقالها، انتشر مقطع فيديو ظهرت فيه “عهد” مع ابنة عمها نور التميمي، وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين حاولا اقتحام منزلها، وتطلبان منهما مغادرة المكان.

 

وأصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن “عوفر”، قرب رام الله، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على “عهد” في الـ21 من مارس الماضي، واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق مع النيابة العسكرية.

 

وقضى الاتفاق بسجن “عهد” 8 أشهر، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.

 

وحظيت قضية اعتقال التميمي ومحاكمتها بتغطية إعلامية عالمية، وخرجت من أجلها مئات المظاهرات والوقفات المطالِبة بالإفراج عنها.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. عمر يقول

    يا لها من صدمة للمتصهينين العرب!!

  2. ابو احمد يقول

    هذه ايقونة فلسطين رسالة واضحه لكل مرضي فتيات العرب ابتداء من كشونه وانتهاء بباقي التافهات

  3. - يقول

    هذه الشابه المناضله

    لو وضع دم حيضها في كفه
    وكل كيانات العربان واولياء عهرهم ووزرائهم وخيوشهم وضباطهم وجنودهم وشيوخهم الكهنه وعلى راسهم هيئه كبار الحمير الوهبنجيه ومجلس التهاون الخليجي ومنظمه التعاون الاسلامي وكل مفسي للكيانات العربيه من المحيط للخليج !
    لرجحت كفه دم حيضها !

  4. Usama يقول

    بنت ولا كتييير من رجال العرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.