شاهد| على عكس المعتاد.. “كيكي” عُمان ليس ككل ما شاهدتموه وشباب السلطنة يلقن العرب درساً

7

على خلاف ما ظهر بكل الدول العربية من أعمى لتحدي رقصة “” الشهيرة، ضرب العُمانيون مثلا رائعا في عدم الانجرار وراء “الهوس” الغربي، وظهروا بمشهد مخالف في هذا التحدي الذي استنكروه وحذروا منه على طريقتهم الخاصة.

 

أحد المواطنين بالسلطنة نشر مقطعا مصورا له وهو يسير بجانب سيارته (نفس الطريقة المتبعة بتحدي )، لكنه لم يقم بأداء الرقصة كما هو متوقع على أنغام أغنية “In My Feelings” للمغني الكندي دريك، بل استغل المشهد لاستنكار التقليد الأعمى من قبل العرب للغرب.

 

وحذر من هذه المشاهد هي أحد نتائج الغزو الثقافي والفكري لهذه الأمة، مشيرا إلى أنه علينا كمسلمين وعرب الابتعاد عن هكذا تقليد لا يليق بِنَا حيث دعم حديثه بآيات قرآنية وأحاديث نبوية توضح حرمة مثل هذه الأمور.

على جانب آخر ظهر شاب عماني في تحدي “كيكي” بطريقة مختلفة نوعا ما حيث استغل المشهد لتوجيه التحية للسلطان قابوس في ذكرى يوم النهضة الـ 48 بدلا الرقص والتمايل في مشهد مخجل ظهر به العديد من العرب منهم فنانين ورياضيين وشخصيات معروفة.

كما قدم توأمان عمانيان على طريقتهما الخاصة نصيحة للشباب العربي الذي انجر وراء هذا التقليد الأعمى، ليؤكدا أن سلطنة عُمان بالفعل دولة مختلفة ومميزة بأبنائها ومواطنيها الذين وصولوا لمستوى يحتذى من الوعي والثقافة والمسؤولية.

يذكر أن رقصة “كيكي” تعود نسبة إلى أغنية “In My Feelings” للمغني الكندي دريك، وهو يردد لمحبوبته وهي ترقص مقطع “?kiki do you love me”.

 

وقام آلاف الشبان والفتيات في العالم العربي بتقليد الرقصة، ببث مقاطع توضح نزول الشخص من سيارته التي تتحرك ببطء والرقص إلى جانبها على هذا المقطع.

 

وحذّرت عدد من الدول ممارسي هذه الرقصة من فرض عقوباتٍ عليهم تصل حدّ السجن؛ نظراً لأنها تعرّض حياة الأشخاص للخطر.

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. وطن يقول

    عمان دائما غير أخلاق ومبادئ هالارض الطيبة ما تنجب غير الاطياب فتحية حب لك وطني ❤

  2. عمر يقول

    نعم هذا هو الفرق بين التربية الصحيحة والتعليم المبني على منهج سليم من قبل اناس عقولهم كبيرة مبدعة وبين اناس احجامهم كبيرة ولكن عقولهم صغيرة وتافهة, اكبر ما توصلوا اليه هي اقمة بطولة البلوت والمصارعة الحرة, ونتيجة هذه العقول التافهة هي الغباء والتقليد الاعمى والتعري على الملأ!!
    بارك الله فيكم يا شرفاء.

  3. Abdelhaq يقول

    احترم الشعب العماني شعب طيب وواع وراقي اخلاقيا وفكريا

  4. هزاب يقول

    في الفضاء الالكتروني عشرات المقاطع لشباب عمانيون يؤدون رقصة كيكي ! وفقرات متنوعة تؤيد وتتندر على كيكي وفيها أداء للرقصة ! إذن الجميع وقع في فخ هذه الرقصة التقليعة السخافة ! سبحان الله العرب يهتمون بتوافه الأمور ويمدحون على جزيئيات الصور ولا يشاهدون الصورة بأكملها ! مديح وراء مديح وكلام كبير جدا عقل وتربية وشرفاء ! وكأن عمان تعيش لوحدها في كوكب والآخرون يعيشون في كوكب آخر ! هل أصحاب المديح انتظروا قليلا ليبحثوا عن غزو هذه الرقصة العالم كلها بما فيها عمان أما فقط مديح لغرضا ما؟

  5. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    انت بس الطم وزيد اللطم.
    وقول
    يا قليييييييبببي لا تحزن عن تنجلط من عمان وأهلها.

    ههههههه

  6. مشاري يقول

    نحن لا ننتظر المديح من أحد وحتى إن قلدها عمانى أو أي شخص عربي نتأسف ع حال العرب يكفي تقليد يكفي انقياد وأمعه للغرب من شباب وشابات٠٠٠فيه مره شاب اوشابه غربية قلدوا العرب لا بالعكس لي نسمعه من دخل الإسلام أو تركت الرذيلة

  7. أحمد أبوبور يقول

    انا عماني وافتخر بعمانيتي وانبذ كل التقاليد سواء بالقول او الفعل والتي تسيئ إلينا كمسلمين أولا و كعمانيين ثانيا ،،،

    وما رايته في هذا المقطع ما هو إلا تقليد اعمى بغض النظر عن الطريقة ،،
    كان من الافضل ان لا يكتب العنوان بهذه الطريقة التي أرى فيها نوع من الكبرياء ،،،
    اتمنى التواضع حتى في الكتابة ،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.