تعاون عسكري مشترك بين إيران وعُمان في المجال الصحي والجيش الإيراني يضع كل خبراته تحت تصرف السلطنة

7

في إطار تعزيز التعاون ونقل الخبرات بينهما، عقدت دائرتا شؤون الصحة والعلاج والاغاثة والتعليم الطبي في الجيشين الايراني والعماني اجتماعا مشتركا في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء “فارس”، فقد حضر الاجتماع عن الجانب الإيراني مسؤول دائرة الصحة والعلاج والاغاثة والتعليم الطبي في الجيش الايراني الادميرال مصطفى مداح ومساعد قائد الحرس الثوري في الشؤون الصحية والعلاجية العميد احمد عبداللهي، ومن الجانب العماني مساعد رئيس دائرة الصحة والشؤون العلاجية في العقيد الحارثي.

 

ووصف “مداح”، خلال الاجتماع، تبادل الزيارات بين الوفود الطبية لجيوش المنطقة بهدف تعزيز التعاون واكتساب التجارب بالمؤثر للغاية.

 

واعتبر ان القوات المسلحة الايرانية لديها امكانيات كثيرة في شؤون الصحة والعلاج، معربا عن استعداده لوضع التجارب المكتسبة على جميع الصعد تحت تصرف عمان.

 

ووصف ايراني بأن لديها مكانة عالمية ومرتبة فائقة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية.

 

ونوه الى ان الجيش الايراني يمتلك 35 مستشفى في جميع اجراء البلاد منها 22 مستشفى للقوة البرية و 5 مستشفيات للقوة الجوية و 6 مستشفيات للقوة البحرية و مستشفيين تابعتين لهيئة اركان الجيش.

 

من جهته اشاد مساعد رئيس دائرة الصحة والشؤون العلاجية في الجيش العماني العقيد الحارثي، خلال اللقاء، بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها الجيش الايراني، موضحا ان هذه الخدمات كانت معروفة منذ القدم.

 

واعتبر ان وجود 35 مستشفى في مختلف المحافظات تدلل على اهمية شؤون الصحة والعلاج في القوات المسلحة الايرانية.
واضاف، اننا بصدد الاستفادة من تجارب القوات المسلحة الايرانية في المجالات الصحية والعلاجية لاسيما في الشؤون البحثية والعلاجية.

 

ووصف تجارب القوات المسلحة الايرانية في المجالات الطبية والعلاجية ومنها الضمان والمستشفيات التخصصية وتشييد المستشفيات الميدانية عند الازمات بأنها تكتسب الاهمية للغاية.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. هزاب يقول

    التعاون الصحي بين الجيشين العماني والايراني؟!!! ألا يوجد وزارتي الصحة في البلدين؟ ( ونوه الى ان الجيش الايراني يمتلك 35 مستشفى )!! ما شاء الله ! مسقط وعمان لديها مستشفيان اثنان فقط للجيش والقوات المسلحة كلها!!! وجميع الخبرات الإيرانية تحت تصرف عمان!!! قبل سنوات وعدوا بإنشاء أكبر مستشفى إيراني خارج إيران في عمان! وسيكون من 33 طابقا ! بعد سنة تبرأوا من كل ذلك! متى سنسمع بأن إيران تملك فائض بما يزيد بقليل عن 15مليار دولار وسوف تساعد اقتصاد البلد الفقير وكل الإمكانيات المادية تحت تصرف الفقراء الوسطاء؟! لا أعتقد ان ذلك سيحصل حتى لو زاد الفائض إلى 100مليار !! وعلى الفقراء الاعتماد على أنفسهم وفاتكم القطار!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    بس انت إلطم وزيد اللطم حبتين.
    ههههههه

  3. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) المستشفيات الموجودة في عمان تكفي و زيادة اما اذا كنت تريد إعادة غشاء البكارة الموجود في عبستك من كثرت شغل اسيادك الفرس عليها فاحسن لك تروح ايران عشان يرجعوه على حالتها الطبيعية هذا اذا قدروا عاد عبستك صايرة مثل الكهف الضخم و كالة بدون بواب .

  4. عماني يقول

    ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ?

  5. بنت عمان يقول

    يلعن ابو العمالة الحقد ياكل صاحبه إذا لم يجد ماياكله خلوه في حقه خادم معازيبه

  6. عماني يقول

    هزاب في أي مرقص احصلك اريد اتفاهم معك ألبس ملابس زينه عشان ما كأني اتكلم مع حرمه يامخنث ايوا مخنث الله لا يبلانا بس

  7. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) حفل عمرك لا تخلي اسيادك الفرس يشتغلوا على عبستك وايد بإسراف ما زين ارأف بحالها مسكينه عاد صايرة تسيل مثل الوادي من كثر الحفر عليها من قبل اسيادك القدامى الفرس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.