“شاهد” نائبة كويتية تفجّر فضيحة: رئيس جامعة مصرية طلب مني “ثلاجة” لتسهيل إجراءات الطلبة

4

ترديدا لصدى أزمة التي تعصف بالكويت هذه الأيام والتي يبدو أنها ستطال العديد من المسؤولين والإعلاميين والأكاديميين، فجرت النائبة الكويتية فضيحة مدوية عن إحدى الجامعات المصرية بعد طلب رئيسها ثلاجة مقابل تقديم تسهيلات إدارية لطلبة كويتيين.

 

وقالت “الهاشم” في كلمة لها في مجلس الأمة إنها “اكتشفت وجود طلبة يدرسون كورسات أونلاين، وحاصلين على شهادات من مصرية مشبوهة عليها علامات استفهام”.

 

وأضافت قائلة: “أحد رؤساء هذه الجامعات طلب مني ثلاجة مقابل تسهيل إجراءات تسجيل طلبة، وفي حينها تقدمت بطلب للجهات المعنية في وتم وقف الاعتراف بهذه الجامعة”.

https://youtu.be/YTnp4N2gvCM

وعقب انتهاء جلسة مجلس الأمة، أكدت الهاشم بأن اجتماع اللجنة التعليمية في المجلس كان مثمراً، وتم تناول موضوع الشهادات المزورة مع الفريق الحكومي.

 

وقالت الهاشم، في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع: “حضوري الاجتماع جاء بناء على طلب من رئيس اللجنة التعليمية؛ لكونها مقررة لجنة الإحلال الوظيفي، وموضوع الشهادات المزورة أمر طارئ، لذلك تم دمج لجنة الإحلال والتعليم لبحث موضوع الشهادات”.

 

وأشارت إلى أنها تقدمت لوزير التربية والتعليم بقائمة تضمنت أسماء جامعات وهمية في والأردن والولايات المتحدة.
وذكرت أن إحدى الجامعات المصرية بحثت عنها في موقع “ويكيبيديا” ووجدت أن عنوانها يعود لشقة.

 

وشهدت الكويت حراكاً رسمياً غير مسبوق بعد كشف الكويتية، واحدة من كبرى عمليات تزوير شهادات جامعية في البلاد، بحسب وصف وسائل إعلام محلية.

 

وأعلنت الوزارة اكتشاف تزوير أكثر ما يقارب 1000شهادة جامعية، معظمها في تخصص الحقوق، في عملية ليست الأولى من نوعها.

 

وكشفت مصادر في وزارة الداخلية الكويتية أن وافداً مصرياً يعمل في وزارة التعليم العالي، تواطأ مع واحد من أبناء جاليته، للقيام بتزوير الشهادات في بلده، مقابل مبالغ مالية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. الجوكر يقول

    كل الفاسدين المصريين يعشقون الثلاجات وفي داخلها قارورة مياه، من رئيسهم سيسي عبده إلى أصغر فاسد ومزور في سلك التدريس والقضاء المصري الشامخ جداً جداً.

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    وماذا سيفعل بالثلاجة إن كانت ثلاجة الرجل الأول في البلاد بقيت لعشر سنين خاوية إلا من الماء؟!،وكم في مصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكاء؟!،

  3. قدري المسيري يقول

    ننصح دائرة معادلة الشهادات والاعتراف في وزارة التعليم العالي الكويتي وغيرها بالاستفادة من لوائح وزارة التعليم العالي العماني في كل مايخص التزوير والاعتراف والمعادلات

  4. الرئيس يقول

    كل واحد بيسرق على قده، رئيس الجامعه ثلاجه و انت بتسرقي فلوس بالبلد بالشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.