بسبب سياسات “ابن سلمان” ومستشاريه.. “شاهد” مبتعث سعودي في غيبوبة تامة بعد اعتداء شبان مغاربة عليه في واشنطن

9

في نتيجة حتمية لسياسات ولي العهد محمد التي نشرت البغض والكراهية في نفوس الكثيرين من العرب تجاه السعوديين، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لمبتعث سعودي في الولايات المتحدة وهو يرقد في العناية المركزة في أعقاب شبان مغاربة عليه، نتيجة تصويت للملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة مونديال 2026.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر المبتعث السعودي ماجد المزيني الحربي وهو يغض في غيبوبة في أحد مستشفيات العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد أن تعرض لاعتداء عنيف من قبل مغتربين مغاربة.

 

وكان ناشطون قد تداولوا مقطع فيديو قبيل الاعتداء عليه، حيث ظهر هو أحد أصدقائه وهم يتمشون في أحد الشوارع في حين قام شبان مغاربة بملاحقتهم والسخرية منهم ووصفهم بالخونة.

من جانبهم، دشن سعوديون عبر موقع “تويتر” هاشتاج بعنوان: “#اعتدا_مغاربه_علي_مبتعث_سعودي” احتل مركزا متقدما في قائمة الهاشتاجات المتداولة في المملكة، عبروا فيه عن استنكارهم للحادثة مستغربين دور السفارة السعودية في الدفاع عن السعوديين، في حين شنوا هجوما عنيفا على مملكة .

https://twitter.com/bntnajd15/status/1022698544787009536

وكانت أحلام القحطاني زوجة الضحية الذي يرقد في المستشفى؛ قد روت تفاصيل الواقعة موضحة إن زوجها “ماجد المزيني” مبتعث لدراسة الدكتوراه في تخصص الاقتصاد بجامعة هاورد في واشنطن، مضيفة أنه يرقد حاليًا في مستشفى جورج واشنطن التعليمي إثر تعرضه لاعتداء همجي من قِبل أشخاص من جنسية مغربية، وذلك صباح الأحد الماضي.

 

وأضافت: دار نقاش رياضي بين زوجها والمغاربة حول مجريات الأخيرة داخل مطعم بالمدينة وفور خروج ماجد وصديقه تعرضا لهجوم من الأشخاص أنفسهم حيث أُصيب زوجها بضربة في الفك نتج عنها إصابة بالجمجمة ونقله للمستشفى.

 

واستطردت “القحطاني”: تم القبض على الجناة بعد الرجوع لمقطع فيديو تم التقاطه من قِبل صديق زوجها، لافتة إلى أنه تم إطلاق الجناة من قِبل السلطات الأمريكية لعدم توفر محامٍ لزوجها.

 

واختتمت: أعيش وابنتي حاليًا بمفردنا في وأتواجد بجانب زوجي، كما وصل الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى للمستشفى وزار زوجي واطمأن عليه وتم تكليف محامٍ لمتابعة القضية.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    عذر أقبح من ذنب للاسف العرب وين ما راحوا حملوا خلافاتهم معهم بدل أن يكونوا يد وحده في غربتهم.

  2. عمر يقول

    لاحول ولا وقوة إلا بالله. أدين هذا العمل المشين ولا أقبله من الاخوة المسلمين مهما كانت جنسياتهم السايكسبيكووية!! إننا بريئون من الحكام المجرمين الذي ينشرون الفساد في الارض والعداوة بين المسلمين. يا ترى ما ذنب الاخ الحجازي وما علاقته بقرار النظام الصهيوني في الرياض؟
    الإخوة المغاربة هم مخطؤون ومجرمون في هذه الحالة حسب ما ورد في الخبر! أتمنى الشفاء العاجل للاخ الحجازي وكان الله في عونه وعون عائلته.

  3. الجوكر يقول

    لا ذنب للرجل حتى يُعتدى عليه بهذا الشكل الهمجي من أجل سبب تافه تفاهة المعتدين أنفسهم، فالأردن وبعض الدول العربية صوتت مع الملف الأمريكي الكندي المكسيكي، ولم يذكرهم أحد بسؤ ولم يرشقهم حتى بوردة، كما أننا لو اتبعنا الحياد، لوجدنا أن المغرب وأكثرية الدول العربية ببنيتها التحتية المتهالكة والخدمات الفقيرة، غير مؤهلة لاستضافة مباراة محلية فما بالك بعرس قاري عالمي، متى نترفّع عن هذه السفاسف ونستهدف الحمار وليس البردعة ؟؟!!!!

  4. - يقول

    عبيد بني سلول
    حتى لو سيدهم الصهيونيين سلقان وولده
    على باطل ونفاق وزندقه , فلا بد ان ينبح دفاعا عن باطلهم !

    …………………………………..

    الذي يستحق الدعس بالجزم, ليس هذا الجاهل الغبي الذنب !
    وانما الثاني المطيري الذي لم يترك نساءا احرارا حرائر الا وطعن في شرفهن !

  5. ابن الريف المغرب يقول

    انا مغربي هولندي اكره السعوديين والامارتيين لانهم لايريدون ان يرو الشعوب الاسلامية تعيش في رفاهية وديمقراطية وينعمون بالحرية ونحن المغاربة لا نريد السعوديين ان يأتوا إلينا هنا في المغرب

  6. _ يقول

    شوف يابن الريف المغربي
    يجب أن تفرقوا بين
    بلد الحرمين الشريفين
    وشعب مستعبد ذليل مهان
    وعصابه صهيوصليبيه محتله هي أساس البلاء والخراب والدمار في امه الاسلام

  7. عمر يقول

    ابن الريف المغرب.. يا اخي عليك بمراجعة نفسك, الله تعالى يقول إنما المؤمون إخوة!! فهل يكره المسلم اخيه؟ لايجوز. إخواننا في السعودية والامارات لاذنب لهم في سياسات حكامهم المجرمين, إنهم مغلوبون على امرهم ويجب ان ندعوا لهم بالنجاة من الطواغيت الذين يحكمونهم.

  8. ابوخالد...واسنطن يقول

    المبتعث وزوجته حظوا باهتمام كبير من سمو السفير / خالد بن سلمان…وقد وجه سموه بتوفير جميع احتياجات الزوجه وايضاً تكليف محامي لمتابعة القضيه …

  9. هزاب يقول

    للأسف أينما حل العرب في العالم هم رسل فساد! من أجل ذلك لا يحترمهم أحد ولا يعبأ بهم أية قوى سياسية في العالم ! ما دخل هذا المبتعث في التصويت ضد او مع المغرب ؟ هل خسر المغرب فرق صوات واحد او اثنين؟ المغرب يملك بنية تحتية متهالكة لا تصلح حتى لإستضافة دورة ودية! وليس المقارنة بأمريكا وكندا والمكسيك! اما قصة كراهية المغربي للسعودي والاماراتي بل والخليجي بصفة عامة هي كراهية على خلفية مادية وحلم المغربي بالمال والثراء! ومن مقطع الفيديو هل يعقل أشخاص محترمين يتابعون الآخرين ويشتمون ويتلفظون بكلام بذيء ورد فعل السعودي تجاهلهم ويتبعونه في كل مكان ! حقيقة مهزلة! ندعو من الله الشفاء لهذا الطالب وأن يوفقه الله لإكمال دراسته بعيد عن رعاع المغرب وحاقديهم والحالمين بالثراء التي تتحول لكوابيس مرعبة لهم!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.