الرئيسية » الهدهد » بسبب سياسات “ابن سلمان” ومستشاريه.. مبتعث سعودي في غيبوبة تامة بعد اعتداء شبان مغاربة عليه في واشنطن

بسبب سياسات “ابن سلمان” ومستشاريه.. مبتعث سعودي في غيبوبة تامة بعد اعتداء شبان مغاربة عليه في واشنطن

في نتيجة حتمية لسياسات ولي العهد محمد بن سلمان التي نشرت البغض والكراهية في نفوس الكثيرين من العرب تجاه السعوديين، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لمبتعث سعودي في الولايات المتحدة وهو يرقد في العناية المركزة في أعقاب اعتداء شبان مغاربة عليه، نتيجة تصويت السعودية للملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة مونديال 2026.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر المبتعث السعودي ماجد المزيني الحربي وهو يغض في غيبوبة في أحد مستشفيات العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد أن تعرض لاعتداء عنيف من قبل مغتربين مغاربة.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1022694805875449857

 

وكان ناشطون قد تداولوا مقطع فيديو قبيل الاعتداء عليه، حيث ظهر هو أحد أصدقائه وهم يتمشون في أحد الشوارع في حين قام شبان مغاربة بملاحقتهم والسخرية منهم ووصفهم بالخونة.

https://twitter.com/fahadq6rrrr2/status/1022589257309925376

من جانبهم، دشن سعوديون عبر موقع “تويتر” هاشتاج بعنوان: “#اعتدا_مغاربه_علي_مبتعث_سعودي” احتل مركزا متقدما في قائمة الهاشتاجات المتداولة في المملكة، عبروا فيه عن استنكارهم للحادثة مستغربين دور السفارة السعودية في الدفاع عن السعوديين، في حين شنوا هجوما عنيفا على مملكة المغرب.

https://twitter.com/Ra113311S/status/1022698348229390337

https://twitter.com/1977Raga/status/1022698456882860032

https://twitter.com/bntnajd15/status/1022698544787009536

https://twitter.com/Muthieb/status/1022647093931003910

https://twitter.com/amal101800_/status/1022698011032526850

وكانت أحلام القحطاني زوجة الضحية الذي يرقد في المستشفى؛ قد روت تفاصيل الواقعة موضحة إن زوجها “ماجد المزيني” مبتعث لدراسة الدكتوراه في تخصص الاقتصاد بجامعة هاورد في واشنطن، مضيفة أنه يرقد حاليًا في مستشفى جورج واشنطن التعليمي إثر تعرضه لاعتداء همجي من قِبل أشخاص من جنسية مغربية، وذلك صباح الأحد الماضي.

 

وأضافت: دار نقاش رياضي بين زوجها والمغاربة حول مجريات كأس العالم الأخيرة داخل مطعم بالمدينة وفور خروج ماجد وصديقه تعرضا لهجوم من الأشخاص أنفسهم حيث أُصيب زوجها بضربة في الفك نتج عنها إصابة بالجمجمة ونقله للمستشفى.

 

واستطردت “القحطاني”: تم القبض على الجناة بعد الرجوع لمقطع فيديو تم التقاطه من قِبل صديق زوجها، لافتة إلى أنه تم إطلاق الجناة من قِبل السلطات الأمريكية لعدم توفر محامٍ لزوجها.

 

واختتمت: أعيش وابنتي حاليًا بمفردنا في أمريكا وأتواجد بجانب زوجي، كما وصل الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى للمستشفى وزار زوجي واطمأن عليه وتم تكليف محامٍ لمتابعة القضية.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “بسبب سياسات “ابن سلمان” ومستشاريه.. مبتعث سعودي في غيبوبة تامة بعد اعتداء شبان مغاربة عليه في واشنطن”

  1. عذر أقبح من ذنب للاسف العرب وين ما راحوا حملوا خلافاتهم معهم بدل أن يكونوا يد وحده في غربتهم.

    رد
  2. لاحول ولا وقوة إلا بالله. أدين هذا العمل المشين ولا أقبله من الاخوة المسلمين مهما كانت جنسياتهم السايكسبيكووية!! إننا بريئون من الحكام المجرمين الذي ينشرون الفساد في الارض والعداوة بين المسلمين. يا ترى ما ذنب الاخ الحجازي وما علاقته بقرار النظام الصهيوني في الرياض؟
    الإخوة المغاربة هم مخطؤون ومجرمون في هذه الحالة حسب ما ورد في الخبر! أتمنى الشفاء العاجل للاخ الحجازي وكان الله في عونه وعون عائلته.

    رد
  3. لا ذنب للرجل حتى يُعتدى عليه بهذا الشكل الهمجي من أجل سبب تافه تفاهة المعتدين أنفسهم، فالأردن وبعض الدول العربية صوتت مع الملف الأمريكي الكندي المكسيكي، ولم يذكرهم أحد بسؤ ولم يرشقهم حتى بوردة، كما أننا لو اتبعنا الحياد، لوجدنا أن المغرب وأكثرية الدول العربية ببنيتها التحتية المتهالكة والخدمات الفقيرة، غير مؤهلة لاستضافة مباراة محلية فما بالك بعرس قاري عالمي، متى نترفّع عن هذه السفاسف ونستهدف الحمار وليس البردعة ؟؟!!!!

    رد
  4. عبيد بني سلول
    حتى لو سيدهم الصهيونيين سلقان وولده
    على باطل ونفاق وزندقه , فلا بد ان ينبح دفاعا عن باطلهم !

    …………………………………..

    الذي يستحق الدعس بالجزم, ليس هذا الجاهل الغبي الذنب !
    وانما الثاني المطيري الذي لم يترك نساءا احرارا حرائر الا وطعن في شرفهن !

    رد
  5. انا مغربي هولندي اكره السعوديين والامارتيين لانهم لايريدون ان يرو الشعوب الاسلامية تعيش في رفاهية وديمقراطية وينعمون بالحرية ونحن المغاربة لا نريد السعوديين ان يأتوا إلينا هنا في المغرب

    رد
  6. شوف يابن الريف المغربي
    يجب أن تفرقوا بين
    بلد الحرمين الشريفين
    وشعب مستعبد ذليل مهان
    وعصابه صهيوصليبيه محتله هي أساس البلاء والخراب والدمار في امه الاسلام

    رد
  7. ابن الريف المغرب.. يا اخي عليك بمراجعة نفسك, الله تعالى يقول إنما المؤمون إخوة!! فهل يكره المسلم اخيه؟ لايجوز. إخواننا في السعودية والامارات لاذنب لهم في سياسات حكامهم المجرمين, إنهم مغلوبون على امرهم ويجب ان ندعوا لهم بالنجاة من الطواغيت الذين يحكمونهم.

    رد
  8. المبتعث وزوجته حظوا باهتمام كبير من سمو السفير / خالد بن سلمان…وقد وجه سموه بتوفير جميع احتياجات الزوجه وايضاً تكليف محامي لمتابعة القضيه …

    رد
  9. للأسف أينما حل العرب في العالم هم رسل فساد! من أجل ذلك لا يحترمهم أحد ولا يعبأ بهم أية قوى سياسية في العالم ! ما دخل هذا المبتعث في التصويت ضد او مع المغرب ؟ هل خسر المغرب فرق صوات واحد او اثنين؟ المغرب يملك بنية تحتية متهالكة لا تصلح حتى لإستضافة دورة ودية! وليس المقارنة بأمريكا وكندا والمكسيك! اما قصة كراهية المغربي للسعودي والاماراتي بل والخليجي بصفة عامة هي كراهية على خلفية مادية وحلم المغربي بالمال والثراء! ومن مقطع الفيديو هل يعقل أشخاص محترمين يتابعون الآخرين ويشتمون ويتلفظون بكلام بذيء ورد فعل السعودي تجاهلهم ويتبعونه في كل مكان ! حقيقة مهزلة! ندعو من الله الشفاء لهذا الطالب وأن يوفقه الله لإكمال دراسته بعيد عن رعاع المغرب وحاقديهم والحالمين بالثراء التي تتحول لكوابيس مرعبة لهم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.