العار لك.. “شاهد” ناشطون يطاردون أنور قرقاش وينغصون عليه زيارته لـ”لندن”

0

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر مطاردة عدد من النشطاء لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في العاصمة البريطانية .

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإنه وفور خروج “قرقاش” من أحد المواقع الحكومية البريطانية وهو محاط بحراسته، قام عدد من الناشطين بملاحقته موجهين له الاتهامات بالعمالة والتطرف.

 

وبحسب الفيديو، فقد واصل أحد الناشطين هتافاته على مسمع “قرقاش” قائلا: “العار لك يا من دعمتم الانقلاب في وحاصرتم إخوانكم في ”.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قد صرح، أمس الخميس، إن “بلاده مستعدة لتحمل المزيد من العبء الأمني في الشرق الأوسط، لأنها لا تستطيع الاعتماد بعد الآن على العمليات العسكرية لحليفتيها الولايات المتحدة وبريطانيا”.

 

وأعرب قرقاش في كلمة له في مؤسسة “بوليسي إكستشينج” للأبحاث في لندن، عن أمله في أن “يؤدي الضغط الأمريكي على إيران إلى عودتها لطاولة المفاوضات للتوصل لاتفاق أوسع من الاتفاق النووي، بحيث يشمل الصواريخ الباليستية الإيرانية وتدخلها الإقليمي”، بحسب تعبيره.

 

وأكد قرقاش أن “بلاده مستعدة لتحمل المزيد من عبء الأمن في محيطها”، مردفا بقوله إننا “نعلم أنه لم يعد من الممكن مواصلة الاعتماد على الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لقيادة مثل هذه العمليات العسكرية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.