إيران تلغي رسوم شاحنات السلع الزراعية المتجهة من أذربيجان إلى قطر وهذه تكلفتها

2

وجهت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد الشكر لإيران في أعقاب قيامها بإلغاء رسوم الشاحنات الأذربيجانية التي تنقل المنتجات الزراعية لقطر والبالغ قيمتها 600 دولار عن كل شاحنة تمر بأراضيها.

 

وقال “آل سعد” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “# تعفي الشاحنات #الأذربيجانية التجارية المحملة بمنتجات زراعية إلى دولة # والتي تمر عبر أراضيها من أية رسوم مالية بعد أن كان مقررا فرض ما يعادل 600 دولار أميركي عن كل شاحنة. حين قلنا عنها #الشريفة فـ لمواقفها الشريفة مع #قطر في عز مواقفكم الخبيثة تجاهنا. شكرا يا #شريفه”.

يشار إلى أنه منذ فرض دول الرباعي حصارها على قطر في 5يونيو/حزيران من العام الماضي، لجأ منتجو المواد الغذائية في قطر إلى موردين جدد لتأمين الطلب على والذين قاموا بزيادة صادراتهم لهذا البلد بشكل كبير، كما التزمت الشركات القطرية بإجراءات لتزويد الأسواق بالمواد الغذائية اللازمة.

 

وكانت قطر تستورد 80% من احتياجاتها الغذائية عبر جيرانها الخليجيين، ما كان يشكل مصدر إيرادات مهم للشركات في الدول المقاطعة، وكذا آلية لتسويق الإنتاج الغذائي والزراعي.

 

إلا أن قطر توجهت نحو أسواق بديلة، وبدأت الشركات العمانية تصدر المنتجات نحو الدوحة، مع افتتاح خطين ملاحيين تجاريين، في حين قامت إيران طائرات شحن محملة بالأغذية إلى قطر معلنة عزمها أنها تخطط لتزويد قطر بمائة طن من الفواكه والخضر يومياً.

 

إضافة إلى ذلك، تدفقت المنتجات من تركيا والكويت وغيرها من الدول العربية، واليونان وأذربيجان والهند وغيرها إلى السوق القطرية، مع تأمين مخزونات تفيض عن حاجة السوق القطرية للسلع والبضائع.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ميوو يقول

    هههههههههههه

  2. عمر يقول

    يا سعوديون(الحكام وطباليهم), يا ديناصورات, يا اصحاب العقول الصغيرة ماذا استفدتم من جريمتكم ضد قطر ومن الذي استفاد؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.