الرئيسية » الهدهد » أردني يتحسر على شجر الزيتون الذي تم تجريفه لتنفيذ مشروع خط الغاز مع الاحتلال

أردني يتحسر على شجر الزيتون الذي تم تجريفه لتنفيذ مشروع خط الغاز مع الاحتلال

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو لمواطن أردني يعرب فيه عن غضبه وحسرته على ما قامت به الحكومة بجرف أشجار الزيتون من أرضه المصادرة لأجل تنفيذ خط الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت إحدى الجرافات وهي تقوم بتجريف أشجار الزيتون من أرضه في حين علق على الأمر متحسرا بالقول:” هاي البلدوزر اللي بتقطع في زيتوننا اللي زرعوه الأباء والاجداد”، مضيفا “مقابل تفوز مع شركة غاز مصر وخط الغاز الصهيوني الآن.. زيتون عمره 40 سنة وطاح من عرق أكثر مما أنتج زيت”.

 

وقال مستنكرا الأمر: “مش عارف يعني.. فرضت علينا إسرائيل بموجب مساعداتها عشان رئيس الحكومة “الرزاز” والطزاز وغيره”، مضيفا: “هذا الحكي لا يبيح لك يا رئيس الحكومة انت ورئيس الديوان وحتى جلالة الملك ا يحق له أن يقطع شجرة زيتون عمرها 40 عام وتيجوا انتو بكل وقاحة وبكل قذارتكم وحقارتكم وتجيبوا آليات البوز والجرافات التابعة لمحمد الطراونة يقطعن زتوننا”.

ويأتي هذا الفيديو بعد يوم واحد فقط من تداول مقطع فيديو لمواطن أردني آخر يعمل في مجال المقاولات وهو يقوم باستعادة حمولة شاحنة رمل بعد أن اكتشف أنه تم شراؤها منه لصالح مشروع خط الغاز الإسرائيلي.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد قام المواطن بتحميل الشاحنة بالرمل من الكسارة المملوكة له ولاخوته في محافظة المفرق، موضحا أنه اكتشف أنه تم نقلها لمشروع خط الغاز ليقوم بإرسال “جرافة” وشاحنة أخرى ويقوم باستعادة الرمل.

 

وأثنى النشطاء على تصرف المواطن الأردني الذي رفض التطبيع وتمسك بالمبدأ على حساب مصلحته الشخصية.

 

وكان عام 2016 قد شهد خروج مسيرات كبيرة وسط العاصمة الأردنية عمّان للتنديد بتوقيع اتفاقية يتم بموجبها قيام إسرائيل بتزويد الأردن بالغاز لمدة 15 عاما في صفقة بلغت قيمتها 10 مليارات دولار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.