الرئيسية » الهدهد » هذا المبلغ المتوقع أن توفره الميزانية المصرية لو نفذ المصريون توجيه “السيسي” وتناولوا وجبة واحدة يوميا!

هذا المبلغ المتوقع أن توفره الميزانية المصرية لو نفذ المصريون توجيه “السيسي” وتناولوا وجبة واحدة يوميا!

في عملية حسابية ساخرة من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول استعداده على قضاء عمره بوجبة غذائية واحدة من أجل بناء الأمة، قال الكاتب والباحث العماني زكريا المحرمي إن هذه العملية لو تمت فمن المتوقع أن تدر مبلغ 180 مليار دولار على الميزانية المصرية كل عام.

 

وقال “المحرمي” ي تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على تصريحات “السيسي” الأخيرة:” إن كانت متوسط الوجبة يكلف ٢-٥ دولار للشخص فإنها بالنسبة لمصر تكلف ٢٠٠-٥٠٠ مليون دولار يوميا وتوفيرها يدر على الميزانية قرابة ١٨٢مليار دولار سنويا!! #وجبة_واحدة_لبناء_أمة”.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أثار موجة من الجدل خلال افتتاحه عدد من مشروعات قطاع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لثلاثاء، ليقسم بالله أنه مستعد لتناول وجبة واحدة يوميا إذا كان هذا سيساعد في بناء أمة.

 

وقال في كلمته التي نقلتها وسائل إعلام مصرية ما نصه: ”قيادة دولة بها 100 مليون مواطن، يبحثون عن تعليم وصحة، وفرص عمل “شىء تاني، ومش هيحصل بالكلام”.

 

وأضاف: ”وقسما بالله إذا كان الموضوع يتوقف على وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة، أقسم بالله لأقعد بقية عمري كله أكل وجبة واحدة.”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هذا المبلغ المتوقع أن توفره الميزانية المصرية لو نفذ المصريون توجيه “السيسي” وتناولوا وجبة واحدة يوميا!”

  1. أنا على يقين من أن سيسي عبده يجتمع وضاحي خلفان على كأس حليب الحمير والتيوس في الإفطار والغداء والعشاء، وإلا كيف تفسروا لي سر هذه الغباوة النادرة والغير معقولة !!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.