الرئيسية » الهدهد » طيران الإمارات تطرد فتى من ذوي الاحتياجات الخاصة وتمنعه من السفر مع عائلته!

طيران الإمارات تطرد فتى من ذوي الاحتياجات الخاصة وتمنعه من السفر مع عائلته!

أقدمت شركة طيران الإمارات على إخراج مراهق من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أسرته من على متن إحدى طائراتها على الرغم من حصوله على شهادة طبية تخوّله من السفر.

 

وفي التفاصيل فقد أخرج، إيلي، ابن إيزابيل كومار، الصحافية في موقع “يورونيوز”، من على متن طائرة متوجه من دبي إلى فرنسا، في رحلة جوية هي الأخيرة من رحلة طويلة بدأتها العائلة في نيوزلندا مروراً بأستراليا.

 

وقالت “كومار” في تصريحات صحفية: “إنها أبلغت طيران الإمارات خلال كلّ خطوة من الرحلة، أنّ إيلي مصاب بمرض الصرّع (اختلال عصبي) والتوحّد، ولكن عندما طلبنا بمقعد فارغ بجانب إلى جانب مقعده تحسباً لتعرّضه لنوبة تشنّج، أراد طاقم طيران الإمارات فجأة رؤية الشهادة الطبية”.

 

وقامت ” كومار” عندها بتقديم الشهادة الطبية ومن ثم اتّصلت بطبيب ابنها المقيم في باريس ليؤكّد الأخير على أن إيلي قادر على ركوب الطائرة، ولكن الطاقم رفض التحدث إلى الطبيب وقال إن الشهادة كان يجب أن تقدّم لطاقم طيران الإمارات العامل في المطار، أي قبل ركوب الطائرة.

 

ونشرت “كومار” على صفحتها على تويتر تغريدة كتبت فيها: “شكراً طيران الإمارات على إخراج عائلتنا من الطائرة. ابننا يعاني من اختلال عصبي ونحن أخبرناكم سابقاً أننا سافرنا من ملبورن في رحلة دامت أربع عشرة ساعة، وقدّمنا طبيبه والشهادة الطبية عندما كنا على متن الطائرة. إنه يعاني من التوحد ولديه صعوبات بالغة في فهم ما يجري حوله”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.