الرئيسية » الهدهد » الإمارات تحذف محافظة “مسندم” من خريطة سلطنة عمان وتوزعها على العمانيين!

الإمارات تحذف محافظة “مسندم” من خريطة سلطنة عمان وتوزعها على العمانيين!

وطن – كشفت تقارير صحفية عن قيام الهيئة العامة لحماية المستهلك في سلطنة عمان، اليوم الخميس، بضبط مجموعة من الدفاتر المدرسية تحتوي على غلاف مطبوع عليه خارطة السلطنة مع حذف محافظة مسندم.

 

وذكر مصدر مطلع لموقع “أثير”، أن الدفاتر التي تم سحبها كانت معروضة للبيع في أحد المراكز التجارية المعروفة في مسقط، وبلغ عددها 143 حتى الآن.

 

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن الدفاتر تم صنعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ودخلت السلطنة عن طريق الشحن البري.

 

كما أكد المصدر بأن الجهات المختصة تحقق حالياً في الموضوع وتتابع الأسواق المحلية لضمان عدم وجود مثل هذه الدفاتر أو المطبوعات في مختلف المحلات والمراكز التجارية.

 

هذا وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لنسخة من الكراسات المدرسية التي يتم طباعتها في الإمارات تظهر قيام أبو ظبي بحذف محافظة مسندم وعدد من الجزر من خريطة سلطنة عمان.

 

من جانبه، شن الإعلامي العماني عادل الكاسبي هجوما شديد اللهجة على إمارة أبو ظبي وولي عهدها محمد بن زايد واصفا ما قامت به النظام الإماراتي بـ”الدناءة”.

وقال “الكاسبي” في تدوينة له عبر حساب بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على الصورة المتداولة:” إلى نظام أبوظبي الحالي التعيس بمحمد بن زايد، هذه الأفعال تليق بكم وتليقون بها . . دناءة”.

من جانبه، استنكر المغردون العمانيون ما أقدمت عليه سلطات أبو ظبي، مؤكدين بأن “الكيل قد طفح” من هذه الأفعال، داعين حكومة بلادهم للرد بحزب وبما يلبق على هذه التصرفات الرعناء.

 

يشار إلى انه في شهر مارس/آذار الماضي سادت حالة من الجدل، بعد مقطع فيديو لإعلان ترويجي لشركة «الفطيم» الإماراتية لمول عمان، يظهر فيه ضم أبو ظبي محافظة «مسندم» العمانية.

 

وأشعل الفيديو الترويجي الذي ضم «مسندم» للإمارات غضب الناشطين العمانيين، الذين أكدوا أن الهدف هو شن حرب على عمان لقيامها بتطوير ميناء «مسندم» بالتعاون مع الصين.

 

وسبق وأن أعرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، عن غضبهم من خريطة «مشوهة» نشرتها دولة الإمارات في متحف «اللوفر» الجديد في أبو ظبي.

 

وحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها ضمت محافظة «مسندم» العمانية إلى حدودها، فيما أكد الناشطون أن تغيير الخرائط لا يعني القدرة على سلب الأرض وتغيير الجغرافيا.

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “الإمارات تحذف محافظة “مسندم” من خريطة سلطنة عمان وتوزعها على العمانيين!”

  1. نطالب سلطنتنا الحبيبة بالحرب على خمارات أبوظبي ولن يأخذ الوقت سوا ساعات حتى نعلمهم الأدب من أصغر خمار لأكبر حمار

    رد
  2. عمان ستظل وباقيه صامده على مر الزمان رغم كيد الكائدين
    والحكومه مترفعه عن الرد لصغار العقول الجهله
    دمتي ياعمان شامخه تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه

    رد
  3. لم يكن هناك شئ اسمه خمارات ولا حمارات ! وانما إمارات ساحل عمان
    اي ان دويله جراوه ناقص تابعين لعمان
    ولكنهما سايس وبيكو اللعينين ممن قسما الوطن العربي ورسما حدوده
    على مراى ومسمع من القوى الصهيوصليبيه !

    والان ماذا حالنا :

    قال قائل وصدق
    كنا امه واحده فجاء المستعمر وقسمنا الى حظائر
    ووضعوا في كل حظيره كلبا,
    مع الزمن,
    اصبحنا ننتمي عن الحظيره وندافع عن الكلب.

    رد
  4. شكلها الامارات تواسي نفسها بجزرها المحتلة من إيران على حساب خريطة عمااااااااان هههههههههههه الله يفك عقدهم انشاء الله.

    رد
  5. خسوف كلكم
    السياسه ان تفهم المبدأ وبعدين دخلو لسانكم في حلوقكم يا خسوف

    دولة الإمارات فيها اجانب اكثر من سكانها
    والمشرفين ع هالامور يمكن الاجانب وما ادراك ماذا يُصنع في الامارات

    ودولة الإمارات غير مسؤوله اذا ضابط الحدود مهمل في شغله وما يفتش زين
    كم شاحنه تمر يوميا ؟
    انتو دخلتو هالوساخه بلدنا
    السبب الإهمااااااااال
    وربما الفساااااااد
    انا عُماني
    وخلو ناسها يشوفو امورها
    انتو بس حال الشهره فالحين
    واثير اشتهرت بالإشاعات
    تنشر وثم تنكر

    رد
  6. هل فكرتم ربما اتت من الصين وثم الامارات وثم عمان ؟
    اذا مرت من امارات كيف مرت من الجهات العمانيه؟
    ليش ما تأنبو جهاتنا بدال مسوين اعماركم كل واحد انكل سام

    رد
  7. مد بن زايد المد الفاسد قد يفسد بلاده بمده الخائس الصديد ،،،،،،

    معلومه ،،،،محمد بن زايد هو مد بن زايد حذفت حم ويطلع اسمه مد والمد الشي الفاسد الصديد ولا يستحق اسم محمد ابدا ،،،،

    وكل واحد منا يسميه مد بن زايد،،،،

    رد
  8. نتمنى أن تحل مثل هذه الأمور بين القيادات ولا يؤخذ برأي الشارع الذي من هب ودب يدلي بدلوه به

    رد
  9. من الممكن أن يكون هناك طرف ثالث يقوم بتلك الألاعيب من أجل أن تتوتر العلاقات العمانية الاماراتيه ربما إسرائيل أو إيران أو أطراف أخرى

    رد
  10. مسندم في عين الشيطان . مسندم اقرب مكان بري لأيران . والذين يخططون لشن حرب على ايران يريدون هذا الموقع بأي ثمن .
    عندما قلنا ان مسندم في خطر رد الكثير علينا وقال لا وما يستوي والإمارات اخواننا وهذه مجرد فتنه واشاعات ووووو .
    موقف حكومتنا غامض غير واظح لا طعم له ولا رائحة . هذا السكوت رح يفسره الآخرون بالضعف والخنوع . اذا كانت اهداف اللعين شيطان العرب هي مسندم وغير مسندم وافعاله كلها موجهة ضد عمان . فلماذا لا نطالب نحن بالحقوق العمانية المسلوبة المنهوبة من هولاء . اين ترسيم الحدود مع باقي الإمارات ؟؟؟؟ صراحة مثل هذا السكوت يسبب اليأس والشعور بالمهانة وياليت انه جاب نتيجة .
    دولة تحاربنا بكل الوسائل من غدر وخيانة وتجسس وتحريض واتهامات باطلة وتأليب دول الجوار وتزوير التاريخ وسرقة التراث ووووووو . ونحن لا رد فعل ولا تحدي ولا كرامة ولا موقف . غير ان عمان دولة سلام عمان دولة حكمة . عمان لا تبحث عن المشاكل. . دعاية وكثرة كلام في الفاضي. . الساكت عن الحق شيطان أخرس . نحن دولة وشعب لا نقبل هذا التحدي والعدوان . ويجب ان يكون الرد واظح وصريح وبلاش المثالية الزايدة عن حدها . من طلب حربنا ومن سعى للغدر بنا لابد من التعامل معه بالمثل وبوظوح . ترى لوعتوا بنا صارت ماسخه وبايخه ومدحكم لأنفسكم زاد بايخ الله يلوعكم .

    رد
  11. الأمر شأن تجاري بحت ! هل الامارات تطبع دفاتر لعمان بالمجان ! من السبعينيات والأدوات المدرسية تأتي من الإمارات ومعظم من يعملون في المطابع أجانب ليسوا عرب قليل من العرب ومن المعلوم أن الدفاتر وأغلفتها قوالب جاهزة ما على المطابع سوى طباعة العدد المرغوب ! إذا افترضنا انها طبعت في الامارات وليس إعادة تصدير من الصين أو الهند في عام 2015م طبع كتاب عماني من جهة حكومية وعلى خارطة الخليج العربي اسم الخليج الفارسي ! ولم يقل يومها الخليجيون الحاكم او وزير معين هو من كتب ذلك! فلماذا اليوم هذا الصراخ والعويل ؟ وأصلا في الخرائط العمانية وخاصة الغير رسمية بالكاد ترى جزر الديمانيات ومدحاء! لنكن واقعيين دخل المطابع العمانية تحدث أخطاء جسيمة جدا خاصة في الخرائط وفي عام 2016م تداولت كتاب لوزارة عمانية وبها حدود عمان واليمن القديمة! فهل أيضا هناك مسؤول يمني أوعز بذلك؟ ومن قال أن الامارات تريد احتلال مسندم لحرب إيران؟ ومن هي الدولة العربية التي تريد الحرب مع إيران اليوم؟ لنكن أكثر مصداقية ولا ندافع عن إبن زايد وغيره من أي من المسؤولين العرب فلا فائدة للشعوب منهم هل خارطة في دفتر مدرسي سيغير جغرافيا قسمها اعدائنا البريطانيون والفرنسيون ويحافظ عليها الأمريكيون حاليا؟ نبرة الحماسة وإثارة الإشكاليات بين الدول الشقيقة لا فائدة منها وكل من يتبناها هو مجرد متملق ويريد الشر للدول العربية لمصلحته الشخصية أو موقف جرى له في هذه الدولة او تلك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.