“شاهد” وهو في طريقه إلى عُمان .. المتحدث باسم الخارجية البريطانية سجّل هذا الفيديو عن “صلالة” .. ماذا قال؟!

23

عبر المتحدث باسم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن تطلعه للوصول إلى لإجراء مقابلة مع الإعلامي العماني موسى الفرعي وكذلك التمتع بالجو الخريفي المنعش الذي تتميز به مدينة التابعة لولاية ظفار.

 

وقال “صموئيل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مرفقا بها مقطع فيديو يعبر فيه عن تطلعه لهذه الزيارة:” في طريقي إلى مدينة صلالة ب #عمان حيث سوف أقوم بمقابلة مع الإعلامي موسى الفرعي”.

 

وأضاف:” أتطلع كثيرا إلى المقابلة وكذلك إلى الجو الخريفي المنعش التي تتميز به #صلالة في هذا الوقت”.

وتأتي هذه المقابلة في وقت تحتفل فيه سلطنة عمان بالذكرى الثامنة والأربعين ليوم النهضة المباركة، وهو اليوم الذي تولى فيه السلطان قابوس بن سعيد مقاليد الحكم في البلاد، والذي يصادف 23 يوليو/تموز من كل عام.

 

يشار إلى أن “صلالة” التي عبر المسؤول البريطاني عن تطلعه وشوقه لزيارتها تضم بين جنباتها معالم سياحية رائعة أبرزها يعد وادي دربات Darbat Valley الذي يعد من اجمل اماكن السياحة في سلطنة عمان ومن المناطق الطبيعية الساحرة في مدينة صلالة العُمانية لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المَكسوة بالخضرة والأشجار .

 

كما تحوي مدينة صلالة شاطئ المغسيل Al Mughsail Beach الشهير كأحد معالم السياحة في عمان والذي يقع غرب المدينة ويتميز بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده، والذي يعد من أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم كله.

 

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه عن زيارة السائح لصلالة لا له من المرور بمدينة سمهرم الآثرية Sumhuram Old City التي تعود إلى عام 100 قبل الميلاد .

 

وتشكل سمهرم ممر مائي يسمح للزوّار بالعبور عليه والتمشية وسط ذلك الأثر العتيق، جدير بالذكر أن الآثر يقع شرق مدينة صلالة على بحر خور روري.

 

وأخيرا، يعتبر كهف المرنيف Marneef Cave والذي يقع في منطقة شاطئ المغسيل من أكثر الاماكن السياحية في سلطنة عمان التي يتردد عليها السياح والزّوار خلال الإجازات والمواسم المختلفة.

ويشتهر الكهف بوجود النوافير الطبيعية التي تنفجر منها المياه لأعلى في منظر يستحق الزيارة والمشاهدة.

 

قد يعجبك ايضا
23 تعليقات
  1. عمر يقول

    آه متى يتحقق حلمي بالعيش في عمان؟
    معذرة يا هزاب انا لااريد ان استفزك, هذه هي امنيتي منذ فترة طويلة, يعني قبل التعرف عليك هنا في(الوطن).

  2. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 1 هذيانك وهذرك لا يهمني ولا يعنيني ولا يخصني! فقط أضحك على سخفك ! وسذاجتك! لو سألت نفسك سؤال ما الذي دفعك لترك بلادك لتستقر في أية بلد آخر لا يهمني س أو ص من البلدان؟ وتذكر من طلع من داره قل مقداره! لعلك فهمت إذا كنت تجيد العربي الفصيح! ومن يتنازل عن الإقامة في بلاده اليوم سيتنازل وبكل سهولة عن بلد المهجر أو المنفى ! وهي قاعدة معلومة ! متى يتحقق حلمك هذا ما لا يهمنا ولا نريد معرفته! لكن فقط لو كنت متابعا لقرأت قبل أيام احدهن ممن نصبت نفسها محاميا عن الشعب العماني ارتدت ! نعم ارتدت وشتمت شعبها ووصفته بالتيس! والعياذ بالله ! حيوانات يعني ! والموضوع يمكن الوصول إليه في الموقع موضوع حفل المطربة اليمنية بلقيس! فإذا كان بعضهم البعض يشتمون أنفسهم بهذه الطريقة فهل سيكون حظك أفضل منهم؟ وأعذرني كثيرا أو لا تعذرني الصدق والحقيقة موجعة لمن هم مثلك!

  3. mohammed يقول

    للتصحيح صلالة في محافظة ظفار وليس ولاية ظفار

  4. عمر يقول

    هزاب… يا سيد هزاب صاحب التعليق رقم 1 له اسم! مكتوب بالعربي الفصيح عمر!! بالمناسبة, عمر بن الخطاب هو ثاني خليفة راشد وهو ايضاً صهر علي بن ابي طالب رضي الله عنهم, اعطيك هذه المعلومات في سبيل الله تعالى لكي تتثقف قليلاً! لماذا كل هذا الحقد بحيث لاتستطيع ان تذكر اسمي؟ الا ترى إني اذكرك باسمك واناديك بالسيد ايضاً بالرغم من أني أعرف أنك لست سيداً بل عبد الطاغوت(لأنك تدافع عنهم)؟ بالمناسبة يا سيد هزاب, هل انت شيعي(شيعي صفوي حاقد ليس كل الشيعة)لذا لاتستطيع ان تذكر اسمي؟

  5. شيم يقول

    عذرا هزاب
    في كل دوله الزين والشين
    لا اعلم لاي دوله تنتمي أنت فأنت في كل مره تهاجم عمان …وهو شيء لا يعنيك الا اذا كنت عماني ولو كنت عماني فلا خير في انسان يستخف بشعبه ووطنه مهما كانت عيوبها والذي بالحقيقه لا توجد دوله خاليه من العيوب في عالمنا العربي مهمها زينت ولمعت …
    والسؤال الذي يدور في خاطري
    ما سر هذيه العداوه

  6. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    الله يعينك فيما بتليت كذب وتدليس في خلق الله لكن ليس عليك حرج فأسيادك في أبوظبي يمكن ان تتوقع اي شي يطلع من صبيانهم فما انت الا احد صبيانهم ،فأنا يا مدلس لم أصف شعبي بما ذكرة وانما قصدت تصرف مجموعة الاشخاص وهم يتشاجرو كتصرف التيوس وهن يتناطحن ولكن امثالك أغبياء لايفهمون القصد وأن فهموا لن يتأخروا في التدليس والتحريف وهذا خير شاهد. فهي ظيفتهم الموكلين بها.
    فأنا يا هزاب
    بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ضنوا علي كرام
    ولست مرتزقه أو زط كما بعض الناس أذا حدث له شي شتم اهله وشعبه ووطنه وباعه بأرخص الاثمان وأصبح عبد لاسياده.

    آما عن مذهب هذا المدلس فهو صوفي لا يختلف عن مذهب اسياده في أبوظبي فتجده يشتم جميع المذاهب من سنه وأباضيه وشيعه.

  7. صحار يقول

    حكي فاضي .. مدفوع الثمن والا ما بيجي ولد الحمره لعمان ع شا يقابل واحد بجهاز الامن الداخلي واعلامي محنك ف السبلة العمانية .. بريطانيا حاطه كل ثقلها بعمان ونفوذها بالسلطنه بس ع شان شي واحد بعد ما شافت التنين الصيني يدافع عن مصالحه ف عمان فصدي ف الدقم .

    شي طيب اهم شي هالشعب يتخلص ماللوبي الهندي والواسطات والتعيين الانثوي.

  8. Aa يقول

    والله سره ما عنده شغله ومهتم كثير ف عُمان.. وردا على تعليقك موضوع الحيوانات انت ادرى لأن فصيلتك تفرق كثير… ونصيحتي لاتردو عليه مثل هالاشكال ضحكو على مواضيعه أللي يطرحهن فقط… أستغباء واضح منه

  9. - يقول

    عمر:
    25 يوليو، 2018 الساعة 2:29 ص
    آه متى يتحقق حلمي بالعيش في عمان؟
    معذرة يا هزاب انا لااريد ان استفزك, هذه هي امنيتي منذ فترة طويلة, يعني قبل التعرف عليك هنا في(الوطن).

    ………………………………………

    ههههههههههههههههههه

    يبدو انك ياعمر من القاره الافريقيه !
    عموما لايهم من اين انت ! ولكن ابحث واقرأ عن الشاب الصومالي الذي هاجر لكندا ثم درس وكافح حتى وصل لان يكون مسئولا في الحكومه الكنديه !
    واظرف ماقرأت من تعليقات :

    لو انه هاجر للخليج لكان الحين شغلته يغسل سيارات او زبال او يلقط قواطي وكراتين ! او في قهوه يقدم الشيشه للزباين.

    الوطن العربي مقبره بكل ماتعنيه الكلمه من معنى.الى غير ذلك من القمع والاستعبداد ونظام العبوديه كفيل !

  10. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههههههه هذا حاله المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه مريض نفسيا وحاقد وجاحد بعد هههههه ترا كل دول العالم فيها مشاكل وعيوب محد كامل الكمال لله وحده لكن هذا مرزاب الخراب الدجاجه ينقعق ويشهق مثل الحيوان وفي الأساس هو حيوان لا يستوعب عقله الا الحقد والغل والغيره وكأنه هو الصح والعالم كله على خطأ ههههههه ودليل على جهلك وصغر عقلك يا المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه هو انك تقتبس رد احد الأعضاء المعلقين بأنه شتم عمان ههههههه ترا ما شرط يكون عماني حتى لو كان لا يشتم سابقا ههههههه بس ترا امثالك لا يستوعب عقله الصغير سوى الحقد والحسد والذل يا ذليل هههههه
    انت لو كانت معك شجاعه اعترف وجاوب على سؤالي وأخبرني بجنسيتك يا نجس هههه

  11. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) مجوسي صفوي هذا هوه مذهبه .

  12. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) من عبادة النار المقدسة الى عبادة الخميني .

  13. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 4 : بعد ان تفحمت من الرد السابق وخاصة من قول : من طلع من دار قل مقداره! وسؤالنا المباشر لك ما سبب هروبك من بلادك؟ هربت للأمام وتشبه نفسك بأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه! والعياذ بالله ونستغفر الله ! تفاهتك وسفاهتك فوق الوصف! ولكن ليست غريبة ولا مفاجأة لرجل يهرب من بلاده ويسأل نفسه متى سيستقر في بلد آخر ؟! أن أكون شيعي أو سني أو صوفي ليس مهما ولكن سؤالك بهذا الفرز المذهبي يفصح عن الكم الهائل المخزون لديك في كراهية الآخر النابعة عن كراهيتك لنفسك! وقولك بأني عبد هذا نابع من كل ينظر للآخر بعين طبعه ! لأن أنت عبد لنظام البلد الذي تريد الانتقال والهروب للعيش فيه منذ 13 عاما وتعيش التيه فكل من يخالفك هو أيضا عبد للطواغيت! حاول أن تقلل التملق والتزلف للأنظمة وتذكر دائما من اكثر الثناء سيكثر الهجاء ومن يتنازل عن بلاده اليوم ليقيم في بلد آخر سيتنازل غدا بسرعة جدا للانتقال إلى بلد آخر وهكذا دواليك ! وفي كل مداخلاتك تخرج من حفرة لتسقط في هوة عميقة وعلى رأي المثل من جرف إلى دحديرة ! وتذكر أيضا القدوة والمثل في من يتمسك ببلاده وليس من يهاجر ويهرب ويتعب نفسه 13 عاما لأخذ قرار الهروب خوفا من بطش نظام عربي ليمدح نظام آخر كالمستجير من الرمضاء بأم عامر! لن تفهم كثيرا في السطور الماضية ولكن حاول فقط فهم واستيعاب الجزء الأخير للمداخلة !

  14. عمر يقول

    -: يبدو انك ياعمر من القاره الافريقيه ! ((عموما لايهم من اين انت ! ولكن ابحث واقرأ عن الشاب الصومالي الذي هاجر لكندا ثم درس وكافح حتى وصل لان يكون مسئولا في الحكومه الكنديه))

    اعتقد انك تعلم بانه عشرات الملايين من العرب هاجروا الى الغرب, من هؤلاء شخص واحد فقط اصبح وزيراً في حكومة جستين ترودوا, هذا يعني انها حالة شاذة ولكل قاعدة شواذ, ولهذا هذه الحالة(صومالي اصبح وزير) ايضاً اسباب سياسية واجتماعية وإلا اليس هناك بديل كندي لهذا الصومالي لكي يصبح وزير؟ هل مؤهلات الصومالي هي ارفع من اي كندي آخر لذا الكنديين اضطروا ان يقبلوا بالصومالي وزير؟ طبعاً لا!
    المهم يجب ان نعرف بان للهجرة اسباب مختلفة عديدة, ليس كلها اقتصادية, منها سياسية, اجتماعية, بيئية, سياحية, دينية, مرحلية او صحية وهناك اسباب اخرى!! انظر, هناك من يهاجر من الغرب ليعيش في ادغال افريقيا, في بلدان فقيرة, مثل امريكا الجنوبية او آسيا!

  15. سحر الشيباني يقول

    تعليق ع السيد المدعي هزاب اعتقد انه لديك انفصام الشخصيه عمان تظل بلد الأمن والسلام
    اسأل عن يشفيك ويعافيك.. اتق لله ف نفسك

  16. هزاب يقول

    ونسأل الله أن يشفيك من أمراض وعلل التملق والعشى النهاري والليلي ! والانفصام العقلي!

  17. عمر يقول

    هزاب… يا سيد هزاب اسمعني مرة واحدة قبل ان تموت, الاعمار بيد الله تعالى والانسان لا يعلم في اية لحظة يموت! فكر بعقلك لنفسك, غداً عندما تلقى الله تعالى انت ستسأل عن اعمالك لا عن اعمال الآخرين! كن حراً بقرارك ولا تدع من يفكر لك ويقرر لك واكتب ما تفهمه وما يمكنك شرحه وعند السؤال ما يمكنك الجواب عليه! كم مرة قلت لك انك لاتستوعب شئ لذا انا لاارد عليك بالتفاصيل؟ اسألك, هل سمعت بان البشرية هي دائماً في حالة الانتقال والهجرة؟ هل سمعت بان الرسول(هو محمد بن عبدالله, بعثه الله تعالى للناس ليهتدوا الى طريق الحق, وهو النبي الذي يؤمن به المسلمون وانه خاتم الانبياء) صلى الله عليه وسلم هاجر من مكة الى المدينة؟ هل سمعت بهجرة الصحابة رضي الله عنهم الى الحبشة لانه كان هناك حاكم نصراني ولكن عادل ليس مثل خونة الحرمين المجرمين؟ في زمننا, الا ترى هجرة مئات الملايين من الشرق الى الغرب ومن الغرب الى الشرق من الشمال الى الجنوب وهكاذ, سكان امريكا اليسوا مهاجرون؟ استراليا, اوربا؟؟ هل نقص قيمة, قل مقدار(استغفر الله تعالى) الرسول صلى الله عليه وسلم عندما هاجر؟ او الصحابة؟ الذي يظلم ولايهاجر إنه يذل أوي صبح عبداً للطاغوت كأمثالك, هؤلاء هم الذين يقل مقدارهم! الهجرة بالنسبة لنا كمسلمين واجبة إذا وقع الظلم علينا لعلمك! طبعاً أناأعلم بأنك لاتفهم هذا الكلام ولكن ربما بعد عشرات السنين تنضج قليلاً وعندئذ ستتذكر كلامي هذا ربما عندئذ ستستفيد من هذا الكلام, عندئذ لاتنسى لي بالدعاء, ألا جزاء الاحسان إلا الاحسان! هنا اعود واذكرك(كعلاج نفسي لك) اترك الحقد والكذب ولاتتهم لانه غير مفيد لصحتك العقلية والجسدية.

  18. - يقول

    عمر:
    26 يوليو، 2018 الساعة 3:24 ص

    اعتقد انك تعلم بانه عشرات الملايين من العرب هاجروا الى الغرب, من هؤلاء شخص واحد فقط اصبح وزيراً في حكومة جستين ترودوا, هذا يعني انها حالة شاذة ولكل قاعدة شواذ, ولهذا هذه الحالة(صومالي اصبح وزير) ايضاً اسباب سياسية واجتماعية وإلا اليس هناك بديل كندي لهذا الصومالي لكي يصبح وزير؟ هل مؤهلات الصومالي هي ارفع من اي كندي آخر لذا الكنديين اضطروا ان يقبلوا بالصومالي وزير؟ طبعاً لا!
    المهم يجب ان نعرف بان للهجرة اسباب مختلفة عديدة, ليس كلها اقتصادية, منها سياسية, اجتماعية, بيئية, سياحية, دينية, مرحلية او صحية وهناك اسباب اخرى!! انظر, هناك من يهاجر من الغرب ليعيش في ادغال افريقيا, في بلدان فقيرة, مثل امريكا الجنوبية او آسيا!

    …………………..
    لا ياعزيزي انها ليست حاله شاذه وانما هناك مئات الالاف ممن اصبح لهم شأن بالغرب والشرق وما زالوا هناك ,بعد ان هاجروا وخرجوا من سجون الاستبداد والاستعباد العربيه.
    بغض النظر عن سبب الهجره واسبابها واهدافها
    فلو فتحوا الابواب على مصراعيها لمن اراد ان يعود لوطنه الام ! فلن يعود الا نسبه قليله جدا او ربما لن يعود احد.
    احد الاخوه كان هنا 10 سنوات وسافر للغرب للعمل,وهو عزيز علي كثيرا ومثل اخي تماما
    فلما قلت له متى سترجع فرد علي, ان بلدي ليس بها justice
    بلد الاسلام وقبله المسلمين ومهبط الوحي ومنبع الاسلام ليس بها عداله؟؟؟
    بسبب عصابه مجرمه ارهابيه خبيثه منافقه تتستر بالاسلام.

  19. - يقول

    سالم الرواحي:
    26 يوليو، 2018 الساعة 1:13 ص
    هزاب مجوسي .

    …………………………………………………..

    يبدو انك لاتعلم من هو المجوسي وما هي المجوسيه؟
    ياهذا دع عنك هذا الافك المبين
    وان اصررت على هذا
    فاثبت للجميع ان كنت صادقا بانه مجوسي !!!!!

  20. سالم الرواحي يقول

    أبو شرطة ليس لك الحق في الرد و الدفاع عن هزاب ( الحمار ) لانه يقدر ان يدافع عن نفسه الا اذا كنت انته و هزاب ( الحمار ) نفس الشخص وهذا يثبت ان هزاب ( الحمار ) يستخدم اكثر من معرف لإيهام القراء و المشاركين بوجود من يدعم و يؤيد كلامه و هذا لا أساس له من الصحة اختلف المعرف و الشخص واحد اما بخصوص ان هزاب ( الحمار ) هوه مجوسي من عبدة النار المقدسة من أصول فارسية هوه اعجمي و يعرف هذا من احفاد أبو لؤلؤة المجوسي فاتل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي كان سببا في فتح بلاد فارس وهذا يتضح بعدم مقدرته على ذكر اسم الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

  21. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

  22. هزاب يقول

    يا الرويحي الأخ أبو شرطة مثل ما تسمونه مشارك في الموقع من فترة ولا يحتاج إلى نصائحك البايخة وهذيانك واحنا ما نحتاج إلى معرفات وهمية مثل ما تعمله انت وأصحابك ! والاخ إذا دافع عني فرضا من اخلاقه الكريمة بس لغبائك هو لم يدافع عن احد ! بل قام مشكورا بتعريفك من هو المجوسي وما هي المجوسية! وبدلا ان ترد الفكرة بالفكرة وكعادتك ممتلأ بالغباء والسذاجة قمت بالتهجم على الرجل! بعدين الفرس أحبابك ! وتعرفهم زين ! وبينك وبينهم محبة! كيف ترتد عليهم مرة واحدة وهم أحفاد أبو لؤلؤة المجوسي!!! الكلام كبير عليك ! ايش المشكلة ما استضافوك من قريب ؟ وما اكرموك بالطريقة اللي تحبها! تعيش وتأكل غيرها ! وبعدك تحلم بمظاهر التاجر؟!

  23. سالم الرواحي يقول

    يا هزاب ( الحمار ) انته معروف انك مجرد عاهرة للفرس و قواد تقود لهم امك العاهرة و اخواتك العاهرات و كل مره تقوم بذكرهم بعدما قاموا بخشف بيتك و عبستك يا ابن العاهرة المتعودة ديما على الركوب من قبل اسيادك الفرس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.