“شاهد” في إطار اهتمامها الدائم بالقضية الفلسطينية.. عُمان تستضيف وفداً من الأيتام وأبناء الشهداء والأسرى

4

في إطار اهتمامها الدائم بالقضية الفلسطينية، استقبلت ومن خلال وزارة التنمية الاجتماعية وفدا من أبناء الشهداء والأسرى ومرافقيهم، حيث أعدت لهم برنامجا سياحيا ترفيهيا للتعرف على أبرز المعالم والأماكن السياحية التي تزخر بها السلطنة، وذلك في محاولة للمساهمة في التخفيف من حدة الفقد للأطفال الأيتام وأبناء الأسرى.

وتستضيف وزارة التنمية الاجتماعية هذا الوفد بمركز رعاية، حيث قام الوفد بالتعرف على المركز والبرامج التي يقدمها كالبرامج التعليمية والثقافية والدينية والترويحية، وبرامج التهيئة المهنية وإكساب المهارات، وكذلك برامج تقييم أوضاع الأطفال الاجتماعية والصحية والنفسية تحت إشراف فريق من الخبراء والأخصائيين.

 

كما قام الوفد بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والمتحف الوطني والتعرف على المحتويات التي تزخر بها جنباته، والاطلاع على تاريخ عمان، وتاريخ النهضة المباركة، بالتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة، بالإضافة إلى زيارة سوق مطرح.

 

وحول زيارة وفد الأطفال الفلسطينيين التي من المقرر أن تستمر ليوم 29 من الشهر الجاري، قال سليمان بن حميد الجهضمي مدير مركز رعاية الطفولة: إن وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في مركز رعاية الطفولة بالخوض تستضيف وفدا من الأطفال الأيتام وأبناء الاسرى والشهداء الفلسطينيين، كنهج سنوي من الوزارة لترسيخ العلاقات بين الأطفال الأيتام والتعرف على أقرانهم والتعرف أيضا على السلطنة تاريخا وحضارة. مشيرا إلى أن هذه الزيارة جاءت هذا العام تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم النهضة المباركة.

 

وبحسب “الجهضمي”، تهدف السلطنة من هذه الاستضافة إلى عدة أهداف منها المساهمة في التخفيف من حدة الفقد للأطفال الأيتام وأبناء الأسرى، والتأكيد على الروابط العميقة التي تربط السلطنة بأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وعمق الروابط الأخوية بينهم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المختصين في مجال الطفولة ورعاية الأيتام، بجانب سعي السلطنة إلى استمرار العلاقات في هذا الجانب وتعزيزها.

 

من جانبه قدَم عماد عمران- مدير عام الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية بدولة فلسطين- شكره وامتنانه للسلطنه على حسن استضافتهم لوفد الأطفال الفلسطينين من أبناء الشهداء والجرحى والأيتام، مؤكدا أن هذه المبادرة ليست بالغريبة وهي امتداد للعديد من المبادرات التي تقوم بها السلطنة تجاه فلسطين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا للاطلاع على التجربة العمانية في إدارة شؤون الطفل، مما يساهم في إضفاء المزيد من المهارة والمعرفة في إدارة شؤون الأطفال بفلسطين.

 

واعتبر عماد عمران أن هذه الزيارة تتيح لأطفال فلسطين التعرف على التاريخ العماني والأماكن السياحية والأثرية بالسلطنة، كونها تشكل لهم إثراء معرفيا ثقافيا بمستوى عال جدا، وذلك لما للسلطنة من بعد تاريخي وامتداد حضاري، ومن حسن الحظ تزامن الزيارة مع يوم النهضة العماني وسط التطور العمراني الكبير الذي تشهده السلطنة.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. - يقول

    في إطار اهتمامها الدائم بالقضية الفلسطينية!

    صحيح واضح :
    والمسأله
    كليشه الكل يستخدمها لتبيض صفحته ودغدغه مشاعر المغفلين!؟؟

    ………………………………….
    الاهتمام قبل كل شئ,واهم شئ :

    المقاتلون المناضلون المقاومون المرابطون بفلسطين يحتاجون الى مال وسلاح !

    لم نسمع من الناطق الرسمي المكنى بابي عبيده يثنى ويشيد الا على
    قطر تركيا ( وايران على الرغم من اجرامها وارهابها في حق امه الاسلام ).

  2. سالم الرواحي يقول

    أبو شرطة ويش بضبط قدمت للقضية الفلسطينية انته و اسيادك حررتوا القدس مثلا أو دعمتوا صفقة القرن خبرنا بإنجازاتكم عشان نقتفي اثركم يا أبو العريف.

  3. - يقول

    يارواحي
    انا ماعندي اسياد, بينما انت غارق في عشقهم وغرامهم وعبادتهم صباح مساء .
    ……………………………………..
    ومن قال لك بان فلسطين ستحرر !؟ ومن سيحررها اصنام الخليج؟

    لن تحرر فلسطين الا اذا تحررت الامه من رق عبوديه الطغاه والطواغيت واذنابهم واسقطت كيانات سايس بيكو وهدمت الاصنام هبل وقبل ويغوث ويعوق ونسرا الخ حتى كبيرهم الذي تعبده الحثاله يجب ان يهدم لتعود الامه الى دينها وعقيدتها ووحدتها تختار الاقوى الامين ليحكم ويدير شئونها
    وليس بانقلاب عسكري ويسمى يوم النهضه او على ظهر دبابه صهيوصليبيه !

    ثم حتى لو تحرك احرار الامه وشرفائها في معركه التحرير في قطر من اقطار الوطن العربي ؟
    ماذا صنعت كيانات الخسه والنجاسه والصهينه والعماله الاعرابيه !
    غدرت بهم وتخندقت مع عدوهم وخذلتهم ! والامثله كثيره لامجال لذكرها ! واولهم ولي امرك
    فتح سفاره للكيان النصيري
    علاقات سمن على عسل مع ايران الرافضيه التي تقتل المسلمين بسوريا والعراق !
    ليس لديكم غيره على دماء المسلمين؟ ام انكم ترون دمائهم مثل الفيمتو حلال بلال شربها وسكبها !
    …………………………………………….

    وصمه بالتطبيع.. رفض فلسطيني لزيارة الوفد العماني المسجد الأقصى
    القدس المحتلة – خاص قدس الإخبارية:
    عبر النشطاء الفلسطينون عن غضبهم
    من زيارة الوفد العماني برئاسة وزير الخارجية العماني
    يوسف بن علوي بن عبدالله للمسجد الأقصى أمس الخميس،
    مؤكدين على أن ذلك يندرج تحت العلاقات التطبيعية مع كيان الاحتلال.

  4. سالم الرواحي يقول

    أبو شرطه انته معروفين من هم اسيادك هم الصهاينة و الامريكان اما ان تسمى يوم النهضة انقلاب فهذي وجهة نظرك وانت لا تمثلنا لأنك لست عماني و أيضا شخص حاقد فشاهدتك ليس بها أي مصداقيه اما نحن العمانيين نعتز ونفتخر بقائدنا حضرت صاحب الجلالة السلطان قابوس و بحكومة بلدنا اما يخص زيارة وزير الخارجية العماني للمسجد الأقصى فتم ذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية ولا يوجد أي علاقة لدى سلطنة عمان مع اسيادك الصهاينة اليهود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.