الرئيسية » الهدهد » بعد أن صارت فضيحة ولعبة مكشوفة.. مستشار “ابن زايد” يطالب بوقف التظاهرات مدفوعة الثمن!

بعد أن صارت فضيحة ولعبة مكشوفة.. مستشار “ابن زايد” يطالب بوقف التظاهرات مدفوعة الثمن!

في تغريدة مثيرة للجدل طالب مستشار ولي عهد أبو ظبي الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبدالله، بوقف التظاهرات المزيفة والمدفوعة الثمن دون أن يحدد الجهة التي يخاطبها.

 

ودون “عبد الله” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه: “أرجوكم ثم أرجوكم أوقفوا التظاهرات المزيفة والمفبركة والمدفوعة الثمن.”

وتابع دون تحديد الجهة المخاطبة: “فضيحة ولعبة مكشوفة وضياع للوقت والمال. الله يهدي الجميع.”

بينما لفت ناشطون إلى أن تغريدة مستشار “ابن زايد” تزامنت مع فضيحة الإمارات ودول الحصار، التي كشفتها صحيفة “الإندبندنت” بعد قيام وكالة دعاية بريطانية باستئجار ممثلين لتنظيم مظاهرة مناهضة لأمير قطر أثناء زيارته الحالية لبريطانيا.

https://twitter.com/MAHA_QTR1/status/1021746556771418112

وأكد رد لأستاذة سعودية بجامعة الملك سعود أن عبد الخالق عبد الله يقصد بتغريدته المظاهرات المزيفة ضد قطر، حيث دونت مهاجمة قطر ما نصه:”ومن يقرأ تغريدتك يا دكتور يقول أن التظاهرات ضد قيادات عربية أخرى ليست مدفوعة الثمن أو تلك المؤيدة للنظام القطري ليست مدفوعة الثمن!”

وبينما سارعت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية على حدّ سواء إلى نشر صورٍ لما قالت إنها “تظاهرات” ضدّ زيارة امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة البريطانية لندن، كشفت وسائل إعلام بريطانية، أن وكالة ممثلين، أرسلت للممثلين المتعاملين معها، تدعوهم للمشاركة نظير أجر مادي، في مظاهرة ضد أمير قطر، خلال زيارته الحالية لبريطانيا.

 

وكتبت صحيفة “إندبندنت”، أن الممثلين الذين يتعاملون مع وكالة “إكسترا بيبول” للتمثيل، تلقوا بريدا إلكترونيا، يدعوهم للمشاركة في مظاهرة خلال لقاء الأمير تميم، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، في شارع داوننغ ستريت، صباح اليوم الثلاثاء، مقابل 20 جنيه إسترلينيا.

 

ونشرت الصحيفة نص البريد الإلكتروني الذي جاء فيه “هذا ليس فيلما أو إنتاجا تلفزيونيا، الشركة تبحث عن مجموعة كبيرة من الناس لملء مساحة خارج داوونغ ستريت، خلال زيارة أمير قطر، هذه فعالية ضد قطر، لن يكون عليك فعل أو قول أي شيء، إنهم يريدون فقط ملء المكان، سينتهي عملك الساعة 12:30”.

 

وقالت الشركة، في تصريح للصحيفة، إنها وقعت اتفاقا لتوفير أشخاص للمظاهرة، دون أن تفصح عن الجهة التي وقعت معها.

 

وصرح المتحدث باسم الشركة، أنهم قرروا إلغاء الفعالية، دون مزيد من التفاصيل.

 

وبدأ أمير قطر، مساء الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، ومن المقرر أن يلتقي خلالها، اليوم الثلاثاء، رئيسة الوزراء تيريزا ماي، لبحث توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيبحث الطرفان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.