صور نادرة من عام 1970م تشاهدونها لأوّل مرّة.. هكذا استقبل العُمانيون السلطان أثناء توليه الحُكم

7

تداول ناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعيّ، صوراً نادرة، تُظهر الإستعدادات لإستقبال سُلطان عمان ، في  العاصمة بتاريخ الـ٢٧ يوليـو ١٩٧٠م، أثناء توليه مقاليد الحُكم في السلطنة.

واحتفلت ، الإثنين، بـ””، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى السنوية لتولى بن سعيد حكم البلاد في 23 يوليو/تموز 1970.

 

ويحتفي العمانيون بهذا اليوم، مؤكدين أن تولي السلطان “قابوس” السلطة في البلاد كان لحظة فارقة لتحويل خط السلطنة من بلد فقير تقسمه الخلافات الداخلية إلى دولة مزدهرة باقتصاد مميز، وتلعب دورا بارزا على المستوى الدبلوماسي عبر انتهاج مبدأ عدم الانحياز أو التدخل في شؤون الغير.

 

ويشعر العمانيون في هذا اليوم بالاعتزاز والفخر بما تم إنجازه وتحقيقه على امتداد السنوات الـ47 الماضية من قيادة السلطان “قابوس” من خلال رؤيته وحكمته وبجهوده التي بها أصبحت عمان كما أرادها وخطط لها واحة أمان وازدهار ودولة بناء وتنمية.

 

وتعد السلطنة من الدول التي اعتمدت في سياساتها وعلاقاتها على مبدأ الحوار والمفاوضات لحل الخلافات وتسويتها بالطرق السلمية على أساس الاحترام المتبادل ومبادئ القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة وحسن الجوار.

 

وأصدر السلطان “قابوس” عفوا عن 274 سجينا، بينهم 115 أجنبيا، بمناسبة “يوم النهضة المباركة”، وفقا لما جاء بوكالة الأنباء العمانية.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    استقبال العمانيون للسلطان قابوس في مسقط قادما من صلاله عند توليه الحكم 1970بالفيديو

    https://youtu.be/QiQ_u6H61qE

  2. محمد المعولي يقول

    الحمد لله الله يحفضة

  3. هزاب يقول

    الصورة الأولى رسم تخيلي يالحاسب الآلي! الصور الأخرى هي للمدينة مسقط القديمة ! أين الاستقبال أين الفرح أين الرقصات ! يا موقع وطن حافظو على مصداقيتكم ! أو اليقاييا منها !

  4. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) انته الراقصة تكفي عن مليون راقصة و تحي أروع الحفلات الماجنة لانك متعودة ديما ايتها العاهرة عاهرة الفرس بدون منازع.

  5. بنت السلطنه يقول

    اهلين هزاب
    انت داومت أمس شكلك كنت في اجازة 23 يوليو
    افتح الرابط وبتشوف الرقصات والاستقبال.

  6. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    صارير تقرأ وتفهم شلق وين وطن كتبت استقبال ورقصات هذا الذي مكتوب في التقرير.

    تداول ناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعيّ، صوراً نادرة، تُظهر الإستعدادات لإستقبال سُلطان عمان قابوس بن سعيد، في العاصمة مسقط بتاريخ الـ٢٧ يوليـو ١٩٧٠م، أثناء توليه مقاليد الحُكم في السلطنة.

    هزاب
    كون اكثر مصداقيه في انتقادك، تدليس عينك عين ما يجوز هذا الكلام فالصور تعبر عن الاستعداد عن الاستقبال وليس الاستقبال. والاستقبال في الرابط.

  7. عزوز يقول

    هزاب تراك مصخره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.