حقوقي سعودي يتهم الفلسطينيين بـ الكذب ويستنكر منع المستوطنين من تدنيس الأقصى!

4

في سقوط جديد لمن يتصدرون المشهد في عهد محمد بن سلمان، استنكر الناشط السعودي المثير للجدل أحمد بن سعيد منع اليهود من تدنيس المسجد الاقصى متهما الفلسطينيين بالكذب ومؤكدا بأن عدوهم ليس بل من وصفهم بـ”عرب الشمال” وتركيا وإيران.

 

وقال “القرني” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “لماذا يُحرم المواطنين اليهود من زيارة ودخول #المسجد_الاقصي !؟ لم اقرأ في اي كتاب ان #عمر_ابن_الخطاب منعهم من زيارة #الاقصى عندما فتح # ، لماذا يكذب الفلسطنيين ويصدقون الكذبه ، طالما انهم اليهود متغلبين فلهم الحق زيارة المسجد الاقصى حتى ياتي امر الله ويكفي كذب وهلاك النفس!”.

وفي رده على أحد المغريدن الذي استنكر دفاعه المستميت عن اليهود، قال: “يا احمد حبيبنا هولاء الفلسط يريدون الاستيطان في واخذ اقامة دائمة في ويكون لهم مثلما للمواطن السعودي ، وهم يعتبرون منجم ذهب ، فاي صلح مع اسرائيل يعني عودة كل الفلسطينين الى فلسطين لذلك تراهم يفتعلون المشاكل مع اليهود حتى يضغطوا على ليبقوا فيها .!”.

وفي رد آخر على المغرد الذي أكد له بأن المسلمين إخوة وأن الكيان الصهيوني سيبقى عدوهم الأول، قال: “#اسرائيل ليست عدوتنا الاولى ، #عرب_الشمال و #عرب_الغرب و #إيران و #تركيا هم الأعداء الحقيقين،اذا كنت #سعودي ستفهم ذلك وان كنت منهم ايظا انت تعرف ذلك،يكفي تشدقا بالعروبة والقومية والشعوبية،انتهت مع اول خيانة اصابتنا منهم ، وعندي #اوروبا و # و #اسرائيل خيراً من هولاء الافاكون”.

وكان عدد غير مسبوق من في يوم واحد، قد استباحوا الحرم القدسي الشريف الذي يحتضن بين جنباته المسجد وقبة الصخرة المشرفة، في القدس المحتلة، تحت حراسة مشددة من قبل شرطة ورجال المخابرات الإسرائيلية احتفالا بالذكرى السنوية لهدم “الهيكل المزعوم”.

 

جاء هذا الحضور الذي تجاوز 1300 متطرف يهودي، تلبية لما تسمى بـ”منظمات الهيكل” التي دعت عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي أنصارها وجمهور المستوطنين إلى أوسع مشاركة في اقتحامات الأقصى لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين إلى شد الرحال، والتوجه إلى الأقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

 

وكان الأردن باعتباره المسؤول الأول عن المقدسات في القدس، قد أعلن عن تقديم مذكرة لإسرائيل، احتجاجا على الانتهاكات التي تعرض لها المسجد الأقصى.

 

وقالت وزيرة الإعلام، المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات في بيان، بثته الوكالة الرسمية: “إن سفارتنا في تل أبيب قدمت مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية صباح أمس الأحد، تُعبّر عن إدانة المملكة الشديدة لهذه الانتهاكات، وطالبت بوقفها فورا”.

 

وأدانت “غنيمات” في البيان ذاته ما وصفته بـ”الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد الأقصى المبارك، خصوصاً الاقتحامات الاستفزازية للمتطرفين والمستوطنين التي جرت (أمس الأحد) بأعداد كبيرة إلى باحات الحرم القدسي الشريف بحماية الشرطة الإسرائيلية”.

 

واعتبرت أن ذلك يمثل “انتهاكا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    هذا يثبت بالدليل المبين القاطع الذي لايخطأ اإصابته بالمسخ!! تحول من الحمار( كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا) الى الكلب(فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث).

    أللهم يا ربي انا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا.

  2. mutaz يقول

    ايدي كوهين אדי כהן
    @EdyCohen
    الصراحة استغرب حين ارى سعوديا او عربيا يشتم الفلسطينيين بأقذر الألفاظ، هل هذه اخلاقكم يا عرب؟ والله لا يوجد إسرائيلي واحد مستعد ان يشتم الفلسطينيين بهذا الشكل، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.
    13 Antworten 21 Retweets 15 Gefällt mir

    ‏﮼احمد،بن،سعدالقرني،
    ‏ @AHMAD_S_ALGARNI
    16 Std.Vor 16 Stunden

    ‏﮼احمد،بن،سعدالقرني، hat ايدي كوهين אדי כהן retweetet

    لانك يهودي لا تعرفهم جيدا ولم تعاشرهم مثلما عاشرناهم وفتحنا لهم ابواب وطننا ومنازلنا ، ثم خانوا هذه العشرة هم و عرب الشمال ، وانتم يا سيد “مسيو أيدي كوهين “لا تشتمونهم ولا تسبوهم انتم تقتلونهم وتعتقلوهم وتسحلوهم في الشوارع دون سب وشتيمه وتعملون بصمت لذلك لا يستطيع احد ان يشتمكم?

  3. mutaz يقول

    ادخلوا وشوفوا صفحتوا وشفوا شو تعليقات السعوديين على الفلسطينيه ، كره وحقد لا يتخيله بشر ولا انسان ، حتى بيكتبو فلس طينيه – أو فلس طيزيه – هكذا ربى السعوديون اولادهم ، ليس محمض بن سلمان السبب ، كره لكل العرب ولمسلمين وعنصريه وعداوه خياليه للفلسطيني خاصه .. قال حماة السنه قال ، والحرمين .
    دمروا العراق دمروا مصر دمروا ليبيا دمروا السودان دمروا تونس بلاحقو كل الأحزاب الإسلاميه في المغرب دمروا سوريا دمروا اليمن مكفين لتدمير قطر وعمان ، مهلكة البترول التي تأسست على بيع فلسطين وموالاة اليهود ليتنعموا وحدهم ويموت الباقي …. اللهم انصر ايران عليهم وهجرهم ومزق دولتهم وشردهم في أنحاء الأرض فهم لا يعجزونك …

  4. - يقول

    اولا
    الحساب ليس موثق ! اي مجهول ؟ فقد يكون من خلف الحساب يهودي او رافضي او صهيوني او مجوسي !
    ثانيا
    هناك حسابات كثيره تابعه للاستخبارات السلوليه القذره وغيرها من اوكار خنازير الامن ومخانيث المباحث واذنابهم وشراميطهم, 99% منها غير موثقه ! لايعرف من هو صاحب الحساب.توهم او تسعى للتأثير في الراي بان ماتغرد به هو الحق والحقيقه.
    ثالثا
    في الحقيقه لايوجد هناك قطيع اسمه سعوديين,فالانسان ينسب لابيه لارضه لقبيلته لبلده,اما ان تسلب هويته وتلصق بعائله مطعون في اصلها وفصلها يقال بان اصولها يهوديه, فهذا يجب ان يتغير وان لم, فيجب ان لايذكر او يتفاخر به.ويسمى هذا القطيع وينسب لبلد الحرمين او الحجاز.
    رابتعا
    لم يتعد يخفى اي شئ,وما كان بالامس سرا اصبح اليوم علنا بل ويتفاخر به ! وما كان بالامس شكا اصبح اليوم حقيقه, الا وهو العماله للصهاينه,ومن كان يشكك او يطعن في الوثيقه التي وقع عليها كلب الانقليز المنافق الهالك الملعون خميني جزيره العرب بموافقته في منح فلسطين لليهود,هاهو الزنديق الصهيوني المنافق الخائن اللعين ابن اللعين بن سلقان السلولي وامام اعيننا يسعى للمساهمه في منح اليهود,مسرى الرسول صلى الله عليه بما يسمى صفقه القرن.
    خامسا
    يجب على كل الشعوب العربيه والاسلاميه فرضيه المساهمه والسعي وبذل كل غالي ورخيص في اسقاط قرامطه قرن الشيطان تنظيم صهاينه جزيره العرب وتحرير بلد الحرمين الشريفين من العصهاينه الصهيوصليبيه واذنابها من كهنه وقساوسه وباباوات قرن الشيطان ! فلن تحرر القدس الا بتحرير مكه والمدينه.
    سادسا
    يجب تعلى كل احرار وشرفاء العالم خاصه النخب المثقفه ان يسلوا اقلامهم لمحاربه قرامطه قرن الشيطان الارهابيين المجرمين الصهيوصليبيين وتعريتهم وفضحهم وفضح كلابهم وحميرهم من قساوستهم و احبارهم ورهبانهم وسحرتهم حثاله وزباله الوهابيه الخونه المنافقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.