أمير الكويت يتدخل لسد احتياجات البصرة من الكهرباء واستمرار حالة الغضب في الشارع العراقي

0

بعد الأمر الذي صدر بتلبية احتياجات محافظة العراقية من ، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر أسطولا من الشاحنات الكويتية المحملة بالمولدات الكهربائية أثناء توجهها إلى .

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر عدد كبير من الشاحنات المحملة بالمولدات الكهربائية قبل توجهها لمحافظة البصرة العراقية تنفيذا لأوامر الأمير الجابر الصباح الذي تعهد بتأمين الكهرباء والوقود للمحافظة التي تشهد احتجاجات كبيرة استنكارا لتردي الخدمات (كهرباء وماء) وزيادة نسبة البطالة بين الشباب.

يشار إلى أنه وفي محاولة لحل أزمة الكهرباء بعد قطع إيران لخط تزويد البصرة بالكهرباء بهدف الابتزاز السياسي، تدخل الشيخ صباح الأحمد، بعد القرار الإيراني، وأصدر توجيها عاجلا لحكومته، لإمداد العراق بالوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء من المتضررة.

 

وكشف العراق أن وزارة النفط الكويتية ستباشر تجهيز وزارة الكهرباء العراقية، بوقود “الكازاويل” لتشغيل الوحدات التوليدية المتوقفة ودعم الوحدات العاملة.

 

وأوضحت وزارة الكهرباء العراقية أن بارجة كويتية محملة بكمية 30 ألف متر مكعب من وقود الكازاويل وصلت السبت إلى مواني البصرة كدفعة أولى وستتوالى الكميات وبشكل دوري على مدى الأيام المقبلة”، بحسب وكالة “كونا”.

 

وكان أمير الكويت، قد أكد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعم بلاده للعراق في ظروفه الحالية على خلفية الاحتجاجات الدامية التي يشهدها حاليا، وعبر له مؤخرا عن أمله في أن “يسود العراق الأمن والسلام ويسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتضافر جميع الجهود سعيًا لتحقيق كل ما فيه الخير والصالح له ولشعبه وأن يتمكن من تجاوز هذه الظروف”.

 

كما أكد استعداد الكويت لتقديم كل ما من شأنه أن يساعد العراق خلال الفترة المقبلة للبناء والإعمار والاستقرار، إضافة إلى المساعدة في بعض المشاريع ومنها تحلية المياه في محافظة البصرة الجنوبية، التي انطلقت منها الاحتجاجات وهي المحاذية حدودها مع الكويت وسرعان ما امتدت إلى محافظات أخرى في الجنوب والوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.