الرئيسية » الهدهد » صحيفة كويتية تكشف عن مخطط إسرائيلي لتوجيه ضربة عسكرية للعراق

صحيفة كويتية تكشف عن مخطط إسرائيلي لتوجيه ضربة عسكرية للعراق

وطن – كشفت صحيفة “الجريدة” الكويتية نقلا عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، عن ضربة عسكرية إسرائيلية للعراق تستهدف مواقع عسكرية إيرانية تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة والأفراد إلى سوريا، مؤكدة بأن تل أبيب حددت قائمة بالأهداف المنوي مهاجمتها.

 

ووفقا للصحيفة فإنها قد حصلت على صور جوية حصرية من المصادر، موضحة أنها التُقِطت في الشهرين الماضيين، وتظهر الأهداف التي تنوي إسرائيل ضربها، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت.

 

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل كثيراً ما رصدت، خلال السنوات الأخيرة، المحاولات الإيرانية لخلق ممر بري من طهران، مروراً ببغداد وصولاً إلى الأراضي السورية، مضيفة أن بعض تلك المواقع العراقية التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني الآن كانت تحت سيطرة الجيش الأمريكي في العراق مثل مطار اتش 3، وموقع الرطبة العسكري، فضلاً عن مواقع على طرق مهمة قرب القرى والمدن، مثل عاشقات وصبا البور، وغيرهما من المواقع العراقية التابعة لإيران عسكرياً.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل قصفت الأسبوع الماضي موقعاً في سوريا، قالت إنه للحرس الثوري قرب الحدود العراقية بعيداً جداً عن الخطوط الإسرائيلية الحمراء في سوريا.

 

ورأت أن هذا التطور اللافت يأتي بعد أن أيقنت إسرائيل أن طهران تصر على نقل الأسلحة إلى سوريا من أجل التموضع عسكرياً، رغم كل الضغوط الدبلوماسية والسياسية عليها، وأنها تحاول سريعاً ترميم ما تقصفه إسرائيل، لبناء قوة عسكرية في سورية بأي ثمن.

 

ومن شأن تنفيذ هذا التهديد الإسرائيلي أن يمثل تغييراً في قواعد اللعبة، وربما يكون محاولة من تل أبيب لتوسيع خريطة المواجهة مع إيران، بعد بدء سيطرة نظام بشار الأسد على محافظة القنيطرة الحدودية مع القسم الذي تحتله إسرائيل من الجولان.

 

كما يأتي هذا التهديد الإسرائيلي وسط تقارير عن إمكانية انسحاب أمريكي من قاعدة التنف في المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن، والتي تلعب دوراً في مراقبة وإبقاء السيطرة الأميركية على الحدود العراقية- السورية.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن مرارا ان بلاده لن تسمح لإيران بالمتواضع عسكريا في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.