الرئيسية » الهدهد » قاضية لبنانية حاكمت ناشطاً سخر من قديس مسيحي.. وناشطون يحرجونها بصورة لها أساءت فيها للإسلام

قاضية لبنانية حاكمت ناشطاً سخر من قديس مسيحي.. وناشطون يحرجونها بصورة لها أساءت فيها للإسلام

غضب ناشطون من قرار مدعي جبل لبنان القاضي، غادة عون، بالحكم على الناشط اللبناني، شربل خوري بإغلاق حسابه على “الفيسبوك” مدة شهر عقاباً على سخريته من القديس شربل الذي يحظى بمكانة لدى المسيحيين.

 

هذا الغضب ترجمه الناشطون فيما تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في صورة لأحد منشورات عون، اتهموها فيه بـ”الإساءة” للإسلام.

وكانت عون قد شاركت صورة لشيخ ومعه فتاة صغيرة، قال ناشروها أنها تعود لإحدى زيجات القاصرات، وكتبوا تحتها “ما زال العالم صامتاً” ليتبين لاحقاً أن الصورة التقطت خلال التحضيرات لحفل تخريج فتيات في مدرسة لتعليم القرآن في تركيا.

 

وأعتبر الناشطون أن تداول عون للصورة يعدّ “إساءة” للإسلام” وطالبوا بمحاسبتها بمثل ما حاسبت الناشط خوري.

 

هذا واعترفت القاضية بنشرها ومشاركتها صورة الشيخ على صفحتها خلال اتصال مع قناة الجديد، وقالت: “هناك من استغل إعادة نشر بوست كنت قد نشرته منذ نحو عام واتأسف أن هناك من اعتبره مسيئا للدين الإسلامي لأنه وعلى العكس تماما، فالدين الإسلامي لا يبرر زواج القاصرات وهناك الكثير من رجال الدين يرفضون زواج القاصرات، صحيح كان يجب أن انتبه أن البوست كان زائف أساسا ولكن لم أكن أعرف، وبجميع الأحوال فالدين الإسلامي يدافع عن حماية القاصرات“.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “قاضية لبنانية حاكمت ناشطاً سخر من قديس مسيحي.. وناشطون يحرجونها بصورة لها أساءت فيها للإسلام”

  1. إذن لابد عليها من دفع الثمن ، كما دفعه المدون الذي أسيء إلى معتقد مسيحي . والثمن هنا يكون مضاعف لأنها شخصية اعتبارية تعرف القانون…

    رد
  2. قاضي حمير وبهايم اصبري فكري عدي الغنم !!!!
    القاضي يتصف بالحكمة والذكاء والدهاء وكله مفقود ياعون الظاهر قدر لبنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شربليةمايضحك فعلا الغبي بيضوي على حاله .

    رد
  3. قاضي كذاب وعنصري ! وهل ترضى الحكومات العربية بغير الأعبياء للوصول لهذه المواقع؟ وكيف بقاضي يعلم علم اليقين أحكام الجريمة الالكترونية ويقوم بنشر أخبار كاذبة للإساءة للدين الاسلامي؟ قبل محاكمة المدون يجب محاكمة هذه القاضية الفاسدة ! مهازل القضاء العربي لا ينتهي!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.