Web Analytics Made Easy - StatCounter
الهدهد

سياسي مصري ساخرا من تسييس “ابن سلمان” للحج: إذا أردت أن تؤدي الفريضة معززا مكرما فافعل هذا الأمر

سخر السياسي والمحلل المصري البارز الدكتور الملقب بـ”ابو التاريخ”، من تسييس النظام السعودي للحج وفتح

أبواب المملكة وتسهيل إجراءات الحج أمام الإيرانيين نكاية في ، حيث أنه من المعروف أن هي العدو الأول للسعودية بالمنطقة.

 

وقال “الجوادي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ساخرا من التناقض السعودي:”إذا اردت ان تؤدي فريضة الحج معززا مكرما فاستخدم أي شارة أو أمارة تدل على أن لك علاقة أية علاقة بايران أو الفرس أو الشيعة أو المجوس أو الصفويين أو الخوميني أو الخاميني”

 

وتابع سخريته:”وسوف تجد الابواب مفتحة والاحترامات منقحة”

 

 

وفي انقلاب جديد للموقف السعودي تجاه إيران، قال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بن طاهر بنتن، الجمعة، إن الحجاج الإيرانيين شأنهم شأن أي حجاج من أي بلد آخر، وإنهم جميعا ضيوف الرحمن.

 

وتابع الوزير في حديث لقناة “الإخبارية” ، إن الحجاج الإيرانيين بدأوا فعليا بالوصول بعد إنهاء الاتفاقات مع هيئة الطيران المدني وإن أمورهم تسير بشكل جيد.

 

 

وكانت السعودية أعلنت في مطلع عام 2016، على لسان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية “التصريحات المعادية” للسعودية بعد إعدام المعارض السعودي الشيعي “نمر النمر”، ومهاجمة السفارة السعودية بطهران.

 

وقاطعت إيران في العام ذاته واتهمت إيران السعودية بالتقصير في إدارة الحج وطالبت بالمشاركة في إدارة الحج.

 

على الجانب الآخر، تستمر السلطات السعودية للعام الثاني بوضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر، وذلك بمنعهم من السفر على متن طيران “القطرية” إلى المملكة العربية السعودية، وتحديد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فقط للراغبين في أداء الحج.

 

واتهمت وزارة الحج والعمرة، وزارة الأوقاف القطرية بـ”عدم التجاوب والتعاون” لإنهاء ترتيبات وشؤون الحج للقطريين، وقالت إنها خصصت رابطا إلكترونيا للراغبين في الحج من مواطني دولة قطر.

 

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في يونيو الماضي، إن العراقيل القائمة منذ بداية الأزمة الخليجية بشأن حقوق المواطنين والمقيمين بدولة قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية في الأراضي المقدسة لا تزال موجودة.

 

وأكدت الوزارة “استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملة، دون غيرهم من مسلمي العالم”.

 

وأوضح بيان للوزارة أن شواهد هذه الإجراءات عديدة، “فباب العمرة والحجّ عن طريق البرّ ما زال مغلقا تماما، والتوجه من مدينة الدوحة إلى مدينة جدةّ مباشرة أيضا غير متاح، ما يحمّل المعتمرين والحجاج من كبار السن وأصحاب الأمراض مشقّة مضاعفة. هذا فضلا عن خضوع مسألة السماح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر بدخول الأراضي السعودية إلى أهواء الموظفين المعنيين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. د. باسل المشبوك@drmshbuk

    استقبال اول دفعة من ألحجاج الأيرانيين في مطار آلمدينة المنورة بالورود .موتو فغيظكم يا قطريين يا عملاء أيرااااااااااااان ????✌️

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    حلوه هذه ياعملاء ايران هههههههههه

  2. ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم} (البقرة:114)
    تنطبق هذه الاية على ال سلول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يسمح لك بالدخول بدون استخدامها