الرئيسية » الهدهد » وزير الأوقاف المصري مخاطباً المواطنين: سداد ديون الوطن أولى من أداء فريضة الحج!

وزير الأوقاف المصري مخاطباً المواطنين: سداد ديون الوطن أولى من أداء فريضة الحج!

أثار وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، الجدل بشكل واسع في الشارع المصري عندما دعا المواطنين إلى المساهمة في سداد ديون مصر بدلاً من الإنفاق على حج النافلة.

 

وقال جمعة في تصريحات متلفزة، أول أمس الخميس: “إن سداد الديون سواء كانت فردية أو مجتمعية، أولى من أداء فريضة الحج”.

 

وأضاف: “إذا كان المواطن سدد كل الالتزامات تجاه بيته ووطنه سواء ديون أو ضرائب وتأمينات يمكنه الحج للفريضة أو النافلة ولو أن الوطن أولى بحج النافلة”.

 

وتابع أن “الحج فريضة لأنه ركن من أركان الإسلام كالصلاة والصيام، ومن يستطع أداء الحج فليعجل”، لافتاً إلى “أولوية حج الفريضة عن حج النافلة في حالة احتياج الدولة للأموال؛ لسداد ديونها”.

 

كما وبين أن “من يذهب لأداء فريضة الحج أو العمرة كل عام أو عامين، يتحمل نفقات سياحية، أو يكون تابعا للمستوى الأول في التضامن الاجتماعي، وهذه الأموال الأولى بها أم بتربية الأيتام، أو سيدة معيلة، أو غارمة، أو بيت من المشردين، أو ستر الأم والبنات، أهم من الحج والعمرة، كذلك بناء المستشفيات والمدارس والطرق، والتأكد من سداد الضرائب”.

 

وولفت إلى أن “المتدين الحقيقي هو من يخاف على وطنه مثل خوفه على بيته وعرضه، فضلًا عن عدم إنكاره لحق الوطن”، منوهاً إلى أن “كل من ينكر حق الوطن هو متدين ظاهريًا، لأن الدين يضع المصلحة العامة في الأولويات على المصالح الخاصة، لذا لا يجب التستر أو حماية الإرهابيين والمتطرفين”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير الأوقاف المصري مخاطباً المواطنين: سداد ديون الوطن أولى من أداء فريضة الحج!”

  1. أيها المنافق الفاسق لعنك الله ولعن من استوزرك في الدنيا والآخرة۔۔۔أوقفوا السرقات والرشاوى ونهب المال العام وإهدار ثروات البلاد أولا يا عصابة أوغاد أنجاس لا دين لكم ولا شرف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.