عادل الكلباني يثُور على متابعيه:”لا أقبل الرأي الآخر واخبطوا رؤوسكم بالحائط”

احتد الداعية السعودي المقرب من الديوان الملكي على متابعيه وطلب من مخالفيه “ضرب رؤوسهم بالحائط”، بعد موجة من النقد لنفاقه المفضوح للنظام وتطبيله لـ”آل سعود” على حساب السعوديين وكرامتهم.

 

“الكلباني” الذي علق أحد المغردين على تغريدة له منتقدا توجهاته الجديدة المسيسة بقوله:”الكثير زعلانين  منك …يا شيخ ماعاد نتقبل منك شي … ليش ماندري”.

 

ليرد الداعية السعودي بكل بجاحة وعجرفة أثارت غضب متابعيه:”شف لك أقرب جدار”

 

 

الرد الذي استفز “يوسف عبدالله” ليعلق هو الآخر:”يجب ان تتقبل الرأي والرأي الآخر ماهكذا يجب ان ترد على من هو اقل منك علما وربما سنا”

 

ليزيد داعية “آل سعود” الطين بلة ويكابر برده:”لازم تتقبل رأيي إذن، ورأيي إني ما أتقبل الرأي الآخر”

 

 

بينما وصفه ناشط ثالث بأنه “مطية تركي آل الشيخ”.

 

 

واستنكر عدد كبير من متابعي الداعية السعودي ردوده وعلّق أحد مُتابعي الشيخ قائلاً: “شخصية سقطت ولن تعود”، ورد عليه متابع آخر قائلاً: “شوف لك أقرب أمير وتملّقه“.

 

بينما نصحه آخرون بأن يكون راقيًا في ردوده على متابعيه حتى لا ينفضّوا عنه.

 

ولا يمكن وصف ما يفعله الداعية عادل الكلباني، سوى أنه يتفنن في “التطبيل” لـ آل سعود وهو ما ظهر جليا في الفترة السابقة عبر تغريداته التي امتلأت بأبيات الشعر التي تغزل بها في ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

ويحاول “الكلباني” تبرير الفساد الذي وصل إلى المملكة في عهد بن سلمان في مواقف عدة رغم معارضة رؤى الدين والدعاة.

 

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في السعودية، حيث أصبح رجال الدين والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

 

وتوالت خلال المدد الأخيرة الكثير من القرارات والإجراءات التي تسعى من خلالها السلطات السعودية إلى تقليص حضور البعد الديني في المشهد السعودي العام، بالتوازي مع تقليم أظافر الهيئات الدينية الرسمية والتبرؤ من جزء كبير من الإرث الديني، الذي ارتكزت عليه الدولة السعودية منذ قيامها على أساس تحالف بين شخصيتين مؤثرتين هما مؤسس العائلة الحاكمة محمد بن سعود، والشيخ محمد بن عبد الوهاب.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    لن يرضى عنكم الكلب اني حتى تتبعوا صهينه ودياثه وعهر ودعاره ربه والهه الزنديق بن سلقان !

  2. احرار النصر يقول

    لا تشتر العبد إلا والعصا معه **** إن العبيد لأنجاس مناكيد

    انت واحد عبد يجب ان لا يسمح لك بالتعليق يا عبد

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.