الرئيسية » الهدهد » شاهين السليطي لـ أنور قرقاش: اصرخ كما تشاء فالطريق واضح والحل في الدوحة عند “تميم”

شاهين السليطي لـ أنور قرقاش: اصرخ كما تشاء فالطريق واضح والحل في الدوحة عند “تميم”

رد العميد السابق بالمخابرات القطرية شاهين السليطي، على مزاعم وأكاذيب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش الذي ادعى أن قطر تمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج.

 

وكان “قرقاش” زعم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أن حكومة قطر تحاصر مواطنيها وتمنعهم من الحج بعدما فتحت السعودية الباب أمامهم.

 

ودون في تغريدته التي جاءت بالإنجليزية ما نصه:” “إن منع قطر لشعبها من أداء فريضة الحج هو أمر مروع، من الواضح أن هناك حصار لمنع القطريين من الحج”.

 

 

ليأتيه الرد المفحم سريعا من “السليطي” الذي أكد أنه لم يصدر أي قرار أو إجراء رسمي من دولة قطر بمنع الناس من الحج، مشيرا إلى وجود دعوات قطرية بمواقع التواصل يحذر فيها المواطنين بعضهم بعض من فخ السعودية خاصة وإلقاء القبض على القطريين هناك أثناء الحج بزعم تنفيذ مخططات إرهابية.

 

وتابع في هجوم عنيف على الوزير الإماراتي المقرب من “ابن زايد”:”لا تبكي سيد قرقاش ولا ترتبك ولا تكذب وتكتب تغريدتك بالإنجليزي لتستجدي الخارج، بالفعل هناك تسييس للمقدسات وأصبح #الحج_فخ_للقطرين”

 

واختتم:”اصرخ كما تشاء فالطريق واضح والحل بالدوحة عند #تميم”

 

 

يشار إلى أنه قبل أيام وعبر وسمي “#لا_لذهاب_القطريين_للحج_هذا_العام ” و”#الحج_فخ_للقطريين”، حذر آلاف النشطاء في قطر مواطنيهم من الانخداع بالبيان السعودي الأخير حول السماح لهم بالحج، ومحذرين من فخ جديد أعده النظام السعودي للقطريين الذين ينون الحج.

 

واستشهد أحد النشطاء بخبر نشرته صحيفة “الوطن” السعودية، تحت عنوان (مخطط إيراني قطري حوثي لاستهداف المقدسات مع بدء وصول الحجاج)، وهو ما علق عليه الناشط بقوله إن “ابن سلمان” أعد تهم جاهزة للقطريين ومهد لها لاعتقالهم فور دخولهم أراضي المملكة.

 

 

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية قد ذكرت أن وزارة الداخلية كشفت عن دخول متهم قطري جديد إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، وذلك في آخر أيام شهر رمضان المبارك ليكون ثاني الموقوفين بتهمة الإرهاب من الجنسية القطرية بحسب الصحيفة.

 

فيما تشير المعلومات إلى أن المواطن القطري الذي تم إلقاء القبض عليه في السعودية كان في طريقه لأداء مناسك العمرة وتم اعتقاله من قبل السلطات السعودية في ظروف غامضة.

 

ليتضح بعدها أنه متهم بـ”الإرهاب” بحسب وزارة الداخلية في المملكة، في سابقة لم تشهدها منطقة الخليج أن يذهب مواطن خليجي لأداء شعائر العمرة فيقبض عليه ويتهم بأنه إرهابي، وفي ذلك تأكيد على خرق السعودية للأعراف والمواثيق الدولية.

 

ومنتصف الشهر الجاري زعمت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان جديد لها، بأنها ستحدد رابطاً مباشراً للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

 

ونقلت قناة “العربية” بيان رسمي لوزارة الحج ادعت فيه أنها أنهت كافة الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الذين وصفتهم بـ”الأشقاء” من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.